وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق، عن طريق مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، لمساعدته على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة بسبب الأحداث الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

ويستفيد من المساعدات العاجلة التي تقدمها المؤسسة، 250 ألف شخص في لبنان، ويتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

دعم الأشقاء

وتجسد هذه المساعدات العاجلة للشعب اللبناني النهج الراسخ لدولة الإمارات، وحرص قيادتها منذ فجر التأسيس على تقديم الدعم غير المحدود للأشقاء العرب، انطلاقاً من ثوابتها الإنسانية ومسؤوليتها القومية.
وأكد محمد بن عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أن تقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني الشقيق يأتي ترجمة لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب، وتسخير الإمكانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الظروف المختلفة.

مبادرات هادفة

وقال إن "الدعم الجديد المقدم للأشقاء في لبنان عن طريق مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، يشكل استمراراً لمواقف دولة الإمارات الخيرة وسعيها لإطلاق المبادرات الهادفة إلى مساندة الشعوب العربية التي تواجه أزمات وتحديات إنسانية ومعيشية، مشيراً إلى أن المؤسسة مستمرة في بذل الجهود وتطوير برامجها وأدواتها وشراكاتها لتنفيذ رؤى قيادة الإمارات في مد يد العون إلى جميع الأشقاء".
وكان الإمارات قد أطلقت أوائل أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، بعنوان "الإمارات معك يا لبنان" تستمر حتى يوم الإثنين 21 أكتوبر (تشرين الأول)،  ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات معك يا لبنان الإمارات الإمارات معك يا لبنان محمد بن راشد آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يستقبل رئيس وكالة الفضاء اليابانية

استقبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، اليوم الأربعاء، رئيس وكالة الفضاء اليابانية.

أخبار ذات صلة "زايد الإنسانية": مبادرة "حقيبة الشتاء" تستهدف 19 دولة بـ"50 ألف" حقيبة تحديث سياسة العمل التطوعي في إمارة أبوظبي لتعزيز المشاركة المجتمعية

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خلال استقبال رئيس وكالة الفضاء اليابانية، شهدنا توقيع اتفاقية بين وكالة الإمارات للفضاء وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لإطلاق مركبة "المستكشف محمد بن راشد" لمهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات والمقرر في الربع الأول من 2028.. هذه المهمة الجديدة تأتي تتويجاً لسلسلة نجاحات إماراتية في قطاع الفضاء وترسخ مكانتها كشريك رئيسي في الجهود البشرية في مجال استكشاف وعلوم الفضاء.. هدف الإمارات القادم يبعد 5 مليار كيلومتر، لكننا نراه قريباً بعقول وقدرات أبناء الإمارات وروح الابتكار المتأصلة فيهم».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجّه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • حمدان بن محمد يستقبل رئيس وكالة الفضاء اليابانية
  • سفير لبنان: الإمارات شريك في تخفيف محنة الشعب اللبناني
  • حملة تجميع وتعبئة حزم إغاثة الشعب اللبناني تنطلق السبت والأحد
  • مكتوم بن محمد: اعتماد الميزانية العامة للاتحاد 2025 بـ71.5 مليار درهم
  • الإمارات معك يا لبنان.. تجسد دور الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني