تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان « لحمايتها من الفيضانات الغزيرة.. اليابان تزيد من أنفاق صرف المياه».

وذكر التقرير: «في أعماق شوارع طوكيو اليابانية، شقت آلة حفر أنفاق ضخمة طريقا عبر الأرض والتي تمتد بعرض يزيد عن 13 مترا على الجدارن الخرسانية أثناء عملها تاركة ورائها نفقا بطول 4.

5 كيلو مترات، مصمم لتصريف كميات هائلة من مياه الأمطار التي قد تغمر المنازل أعلاه».

وأضاف: «وتفتخر مدينة طوكيو بالفعل بنظام واسع النطاق من الأنفاق وقنوات وخزانات الصرف، ولكن مثل الكثير من أنحاء العالم تتعامل اليابان مع طقس غير مسبوق بسبب تغيير المناخ مما يجبرها على الحفر مرة أخرى وبأطوال وأعماق أكبر مما كان في السابق».

وواصل: «وكانت الأرصاد الجوية اليابانية قالت في سبتمبر، إن صيف عام 2024 كان الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل في عام 1898، ففي طوكيو وحدها أصبحت العواصف المفاجئة العنيفة أمرا شائعا بشكل متزايد».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيضانات اليابان اليابان طوكيو

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: لا علم لنا بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال دانيال هيجارى المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا علم لهم بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان غير تلك التي كشفوها ويواصلون تمشيط المنطقة الحدودية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عملياتهم العسكرية متواصلة من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • لحمايتها من الفيضانات الغزيرة.. اليابان تزيد من أنفاق صرف المياه (فيديو)
  • هبوط اضطراري لمروحية أمريكية قرب طوكيو دون إصابات
  • القاهرة الإخبارية: اليابان تزيد أنفاق صرف المياه للحماية من الفيضانات الغزيرة
  • الإمارات تتضامن وتعزي البوسنة والهرسك بعد الفيضانات
  • أسهم التكنولوجيا تقود بورصة طوكيو للارتفاع
  • دمرت قرى بأكملها.. الفيضانات تودي بحياة 22 شخصًا على الأقل في البوسنة
  • جيش الاحتلال: لا علم لنا بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان
  • لقاء سعودي ياباني عن الابتكار والرعاية الصحية بجامعة طوكيو
  • ختام مميز لحفل السباق السنوي لكأس المملكة للخيل في طوكيو