تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة الأزبكية، حبس سائق سيارة أربعة أيام على ذمة التحقيقات لقيامه بالاستيلاء على مبلغ مالي كان من المقرر تسليمه لإحدى المؤسسات الخيرية وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات حول الواقعة.
وألقت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على المتهم  بإرشاده ضبط السيارة وجزء من المبلغ المالي المستولى عليه لدى أحد أصدقائه- سيئ النية- مقيم بالمنوفية، وضبط باقي المبلغ لدى سائق مقيم بمحافظة الغربية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات القانونية الإستيلاء على مبلغ مالى التحريات امن القاهرة

إقرأ أيضاً:

مقتل موظفة بمنظمة خيرية في خان يونس بقطاع غزة

 

في الأشهر الأخيرة، ازداد التوتر الداخلي في غزة، حيث بدأت أصوات المواطنين ترتفع ضد ممارسات حركة حماس، خاصة بعد التقارير التي تحدثت عن استيلاء الحركة على المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية المخصصة لسكان القطاع، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وتفاقم الأوضاع الاقتصادية. الحادثة الأبرز كانت مقتل إسلام حجازي، وهي عاملة في منظمة "هيل فلسطين" كانت تقدم خدمات إنسانية للسكان، حيث أطلق مسلحون من حماس النار عليها لرفضها تسليم أموال التبرعات للحركة​.

حيث أفادت وكالة «رويترز» بأن مسلَّحين فلسطينيين في قطاع غزة قتلوا عاملة إغاثة من منظمة خيرية مقرُّها الولايات المتحدة، بعدما أطلقوا النار على سيارتها. وأوضحت الوكالة أن مسؤولين من الحكومة، التي تديرها حركة «حماس»، قالوا لأسرتها إن ما حدث كان خطأ في تحديد الهوية.

واعترض مسلَّحون سيارة كانت تستقلّها إسلام حجازي، مديرة برنامج غزة بمنظمة شفاء فلسطين، يوم الخميس، في منطقة خان يونس بجنوب القطاع.

وقال سكان وأسرة إسلام إن مسلَّحين كانوا يستقلون ثلاث سيارات أطلقوا زخات من الرصاص على السيارة.

وكتبت منظمة «شفاء فلسطين»، على صفحتها عبر «فيسبوك»: «كانت أمًا لطفلين صغيرين، وناشطة في المساعدات الإنسانية تتمتع بأعلى درجات الأخلاق والاحترافية».

وأضافت أن «(شفاء فلسطين) ملتزمة، أكثر من أي وقت مضى، بخدمة غزة؛ تكريمًا لها. أوقفوا إطلاق النار، الآن».

هذه الحادثة أثارت غضبًا واسعًا بين السكان، حيث باتوا يشهدون يوميًا حالات مشابهة لاستيلاء حماس على المساعدات وتوزيعها على أفرادها بدلًا من توزيعها بعدالة بين المحتاجين.

من جانب آخر، انشرت مقاطع فيديو تُظهر أفرادًا من حماس وهم يسرقون المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة ويعتدون على المدنيين أثناء محاولتهم الحصول على هذه المواد. هذا الوضع دفع الكثير من سكان القطاع للتعبير عن استيائهم المتزايد.

من الواضح أن هذه الأحداث المتكررة تُزيد من الفجوة بين الحركة والمواطنين، مما يثير التساؤلات حول مدى صبرهم على هذه الممارسات. فمع استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، قد نجد أن اللحظة التي سيقول فيها أهالي غزة "كفى" لحماس ليست بعيدة.

مقالات مشابهة

  • ذهب لتوصيل تبرعات.. ضبط سائق سرق أموال مؤسسة خيرية في القاهرة
  • ضبط قضايا عملة بقيمة 7 ملايين جنيه
  • حاميها حراميها.. سائق يستولي على تبرعات مؤسسة خيرية في الأزبكية
  • وزير مصري يهدد بالاستيلاء على المصانع المغلقة.. ماذا وراء ذلك؟
  • “الأمن البيئي” بالمدينة المنورة يضبط مقيمًا لاستغلاله الرواسب
  • القبض على مقيم لترويجه 2.2 كيلوجرام من الشبو بجدة
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • اتهام الفنانة هالة صدقي بالنصب| التفاصيل الكاملة
  • مقتل موظفة بمنظمة خيرية في خان يونس بقطاع غزة