شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط ندوة حول مواجهة الأفكار والمفاهيم غير السوية التي تمثل انحرافا عن المعتقدات الدينية والموروثات الثقافية، والعمل على نشر الوعى لدى المجتمع المصرى، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمهندسة فاطمة إبراهيم سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام المحافظة المساعد واللواء حسام أنور مساعد مدير الأمن والعميد أ.

ح هاني محمد الفاروق المستشار العسكرى للمحافظة والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية والشبابية وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة المصرية وبيت العائلة المصرية ولجان المصالحات والمجتمع المدني.

بدأت الندوة التي قدمتها الدكتورة أسماء عبد الرحمن أستاذ الأدب الشعبي بكلية الآداب جامعة أسيوط بالسلام الجمهورى أعقبها تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

واستهل محافظ أسيوط كلمته بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقوات المسلحة وشعب أسيوط بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة، مؤكداً على إهتمام الرئيس فى كافة خطاباته ورسائله ولقاءاته بالشباب والمواطنين والتنمية وكيفية قراءة المشهد الداخلي والخارجي.

وأكد المحافظ أن إحدى الركائز الأساسية للجمهورية الجديدة هو وعى المواطن في جميع المجالات وإدراكه الكامل لكل الأحداث الجارية حوله في ظل عالم المعرفة المتغير ونشر معلومات مضللة من أجل هدم أركان الدولة المصرية،

ومن هنا دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي ضرورة توجيه إدراك المواطنين إلي حقيقة الهدف من وراء هذه الأفكار التي يبثها أهل الشر والتي تتطلب منا تلاحم كافة أطياف المجتمع لمحاربة تلك الأفكار.

واشار أبوالنصر إلى أهمية تنمية الوعي والتصدي للشائعات ومحاولات تضليل الرأي العام للحفاظ، على مقدرات الوطن والانجازات التي تحققت في كافة المجالات داعياً الشباب إلى إستخدام الوسائل التكنولوجية بطريقة مفيدة تعمل على تنمية قدراتهم وإبداعاتهم والتسلح بالعلم وغرس القيم الدينية والأخلاقية.

ومن جانبه استعرض الدكتور مينا عماد نائب المحافظ فى كلمته نبذة عن حروب الجيل الرابع التى لا تستدعى التدخل بالأسلحة الفتاكة، بل بالسيطرة على عقول وفكر الشباب وإلهاءهم وبث المفاهيم المغلوطة، مؤكداً أن مصر تواجه تحديات كثيرة في ظل صراعات إقليمية بدول الجوار تستدعي الوقوف جميعا صفاً واحداً ضد أى أخطار، وأهمية إتاحة الفرصة للشباب في كافة قطاعات الدولة المصرية.

أكدت المهندسة فاطمة إبراهيم سكرتير عام المحافظة أهمية نبذ الأفكار المتطرفة، والتوعية والتكاتف بين جميع أطياف المجتمع في مواجهة الهجمة الشرسة على مصر والعالم العربي فى ظل الصراعات الدائرة بالمنطقة، كما استعرضت دور رجال الدين الإسلامي والمسيحي جنباً إلى جنب دور المدرسة والأسرة فى توعية الشباب ضد أخطار العصر مثل قنوات التواصل الاجتماعي.

وقدم المحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد الشكر لمحافظ أسيوط على دوره في إحداث تنمية شاملة على أرض أسيوط، مشيراً إلى أهمية تصحيح الأفكار المغلوطة لدى الشباب، ونشر الوعي المجتمعي والأسري، وتقوية بنيان الأسرة المصرية وزيادة تماسكها وترابطها.

وأكد الدكتور محمود شاهين وكيل وزارة الأوقاف أن الوزارة تسعى لإبراز القيم الحقيقية للإسلام مثل الرحمة والتسامح والتعايش السلمى وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة التى تستخدمها الجماعات المتطرفة، وبعث برسالة إلى الشباب أن يكونوا على قدر المسئولية ودرجة الوعى الكامل التى تسهم فى بناء مستقبل مصر ورسالة إلى أولياء الأمور أن يقتربوا أكثر من أبناءهم للتعرف على مشكلاتهم.

وحضر الندوة الشيخ سيد عبد العزيز رئيس بيت العائلة والقس عاموس بسطا ممثل الكنيسة المصرية والدكتور حيدر مختار محمود أستاذ الدراسات الإسلامة بكلية الآداب جامعة أسيوط والدكتور أحمد ماهر العمدة ممثل المجتمع المدنى وحسام عبد المعز دردير ممثل لجان المصالحات حيث أكدوا أهمية تصحيح الأفكار المغلوطة ورفع درجة الوعي لدى الشباب وتبصيرهم بالمؤامرات التي تحاك ضدهم ومعظمها من خلال الأجهزة الإلكترونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط ندوة الشباب المفاهيم المغلوطة ديوان المحافظة الأفكار الهدامة عام المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوجه بتطهير ترعة الملاح ورفع المخلفات لتحسين البيئة والصحة

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط ترعة الملاح أمام موقف نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط يرافقه المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والمهندس حاتم مختار عبد الصبور رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى، والمهندس عمر سيف النصر مدير عام الرى بأسيوط، والمهندس علي الشرقاوى رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي، وأحمد ثابت رئيس حى شرق ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الجولة لاحظ المحافظ، تراكم القمامة والمخلفات بترعة الملاح أمام مقر شركة مياة الشرب والصرف الصحي ووجه مسئولي الري بالتنسيق مع حي شرق وحي غرب بسرعة رفع تراكمات القمامة والحشائش وتطهير الترعة فوراً باستخدام معدات الرى والأحياء وأيضا معدات الإنقاذ السريع وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية تطهير وتكريك الترع والمجاري المائية على مستوى المحافظة وذلك لتحسين كفاءة الري وتحقيق الإستفادة القصوى من المياه، وإزالة الحشائش الموجودة بالترع والمصارف بشكل مستمر بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض الخطيرة، إلى جانب المحافظة على معدل سريان المياة وتجددها، ومن ثم الحفاظ على منسوب المياة للأراضي، مكلفاً جميع الأجهزة المعنية بمتابعة أعمال التطهير، مع مراعاة عدم التأثير على وصول المياة للأراضي خلال فترة التطهيرات ورفع ناتج التطهير من الطرق لتسهيل حركة المواطنين، لافتاً إلى ضرورة توعية المواطنين للمحافظة على نظافة الترع والمصارف وخاصةً في ظل المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً مطالباً بضرورة توفير بيئة نظيفة وصحية لأهالي المنطقة، مطالباً الأهالي بدعم جهود الأجهزة التنفيذية في سعيها نحو توفير بيئة صحية وآمنة لهم.

وكلف مسئولي الري والأحياء بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجارى المائية من حيث حالة التطهير ومناسيب المياة بها للحفاظ عليها من التلوث ورفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، مشدداً على ضرورة وضع جدول زمني لتطهير جميع الترع والمصارف بشكل دوري وعدم السماح بتجمع المخلفات خلف بوابات حجز المياة في تلك الترع.

وخلال الجولة أمر المحافظ برفع بعض إشغالات الباعة الجائلين وطالبهم بالتوجه لحي شرق وإدارة المواقف للإستفادة من الأكشاك الحضارية التي سيتم عملها بموقف نزلة عبد اللاه لخدمة الباعة الجائلين بالمنطقة، كما التقى بالمواطنين واستمع لشكواهم ومقترحاتهم لخدمة أهداف التنمية على أرض المحافظة، وأمر بسرعة الإنتهاء من توصيل المرافق خاصة التليفونات بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط تمهيداً لأعمال الرصف، وإعداد دراسة مرورية لعمل دوران للسيارات بجزيرة الوسطى بجوار موقف نزلة عبد اللاه لتخفيف الزحام بمنطقة الموقف.

هذا وقد عبر أهالي المنطقة عن شكرهم العميق لمحافظ أسيوط لاهتمامه بتطوير المنطقة وتوجيهاته المباشرة للمسئولين بقطاعات العمل المختلفة بوضع الحلول الجذرية لها بما يساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية ذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر  
  • محافظ أسيوط يشهد ندوة حول مواجهة الأفكار والمفاهيم المغلوطة ونشر الوعي بالمجتمع
  • محافظ أسيوط يوجه بتطهير ترعة الملاح ورفع المخلفات لتحسين البيئة والصحة
  • محافظ أسيوط يشهد أنشطة وفعاليات بقرية موشا كنموذج
  • محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرية موشا ضمن مبادرة بداية 
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقصر الثقافة
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة