سواليف:
2024-10-10@11:23:03 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. «مفحج ع السيبة»

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

«مفحج ع السيبة»

من أرشيف الكاتب #احمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 19 / 11 / 20029

أقلعت عن الطشش في عمان لمدة يومين متتاليين، أجلت جميع اللقاءات، واعتذرت من كل الأصدقاء،ولم أرد على الأرقام المتصلة الا نادرا، كما تجنبت إضاعة الوقت في السوق و دكاكين الحارة ،محاولا التفرغ للفراط ، وللفراط فقط.

مقالات ذات صلة بريك يحذر من تداعيات مدمرة على إسرائيل حال قصفها منشآت إيران النووية 2024/10/10

صنعة الزلم لبست بنطلون كتان رافقني طوال سني الغربة في دبي، وبلوزة رياضة ضيقة ألبسها عادة في موجات الصقيع، وبوطا رياضيا بدون جرابات.

.ثم قمت بتحضير العدة المطلوبة : دلو دهان امنشن ، تنكة سمنة الغزال فارغة ،وأخرى تحمل علامة شراب فيتو التوت الشامي،مشط أرضي بعصا طويلة، سيبة للشجر العالي، برميل للشجر المتوسط، وصندوق خشبي للشجر القصير.

من اين أبدأ؟ هذه الشجرة ثمرها صغير كالخرز، لا لن اقترب منها! وتلك تضاريسها صعبة! والأخرى لا تناسب طموحي!!حسنا سأبدأ بالشجرة النصانية تلك العالية المتشابكة الممتلئة بالحب وبالغصون العملاقة، ما ان وازنت ساقي على ساقي السيبة المنفرجتين، وبدأت بجرد الحبات السوداء على الحصيرة العتيقة بينما المدام والأولاد يجمعون من خلفي بكامل الفخر والاعتزاز..حتى رن هاتفي: اخرجت التلفون من الجيبة..بصوت مشغول قلت: -الو.

-المتصلة: حضرتك الأستاذ احمد.

أنا:هلا فيك، أني مفحج ع السيبة ..

المتصلة: عفوا..آسفة..

ثم قطعت الخط قبل ان اشرح لها الموقف..ثوان قليلة ، رن الخلوي ثانية، نفس الرقم ونفس الصوت..

أنا: الو.

المتصلة: عفوا، قبل شوي اتصلت..ورد علي واحد اسمه مفحج مش عارف ايش ! انا: يا اختي أني نفسه..بس حبيت احكيلك انه، أني مفحج ع السيبة المتصلة: مو فهمانة عليك يعني برة الأردن؟ أنا: تقريبا..

المتصلة: طيب ممكن تبعث لي ايميلك مسج !! في دعوة بدي ابعثها لحضرتك.

أنا: يا اختي صعب :اني هسع مفحج ع السيبة .

المتصلة: طيب نقلني اياه حرف حرف.

أنا: ايه ،اتش، ام، إي ، دي، ايه، ال، زد،أوه، يو، بي، آآي….آت هوتميل دوت كوم.

بعد دقيقة ، رن الهاتف من جديد، متصل آخر بدأ مكالمته بضحكة طويلة، حتى تخيلتها انها لن تنتهي..وبعد ان شرحت له وضعي بأني مفحج ع السيبة اختصر اتصاله قائلا :بس حبيت أسألك مين كرمة العلي ؟…شرحت له بتمهل دواعي استعمال اللقب في حين كنت امسك بيساري جذع شرس وبين قدمي تنكة التوت الشامي ..في الاتصال الثالث كان مركز دراسات يسألني عن مجموعة امور يريد مني ان اصنفها ممتاز ،جيد، متوسط ،ضعيف أجبتهم ع العمياني وأنا مسافر على متن السيبة ..بعدها أغلقت الهاتف ، وقررت أن آخذ استراحة شاي هربا من الفراط ، تحت حجة كراهية تلقيط الزيتون بين الضحى والعصر ..

في آخر النهار كان حصيلة الفراط 2 كيلو زيتون في الدلو ونص كيلو داخل الفانيله بالاضافة الى 43علامة فارقة بالكفين والذراع والبطن ، و خمش طولي من الإذن اليمنى الى حافة الشوارب..

أذكركم بمقولة أمي الشهيرة:مليح يمه انه الكتابة سترت عليك ، والا كان زمان مت من الجوع

ahmedalzoubi@hotmail.com

#101يوما

#أحمد_حسن_الزعبي

#متضامن_مع_أحمد_حسن_الزعبي

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الحرية لأحمد حسن الزعبي حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

يوسف غيشان يكتب .. 100 يوم على سجن أحمد الزعبي


100 يوم على سجن أحمد الزعبي
يوسف غيشان
أمس الثلاثاء(8-10-2024 ) كنا في زيارة الزعيم أحمد حسن الزعبي في مصيفه المؤقت(منذ 100يوم) في سجن أم اللولو في المفرق.
كنا 5كائنات في سيارتي المبجلة: استاذنا عبدالله حمودة ، رئيس لجنة الحريات في رابطة الكتاب الأردنيين وموفق محادين رئيس الرابطة وأحمد ذيبان ونظام عساف، وحضرتي الشوفير المناوب.
أحمد في حالة جيدة، لكن السجن حالة غير طبيعية ، خصوصا حين يتعرض لها كاتب ساخر وشخصية اردنية محترمة ومحبوبة شعبيا. الغريب أن صحيفته التي كان يعمل فيها(الرأي) استغلت عدم قدرته على توصيل المقالات للصحيفة بأن قامت بفصله بدون وجه حق، وهذا ما سيظهر بعد إقامة دعوى قضائية على إدارة الصحيفة.
أحمد يطالب بحقه في استبدال السجن بالغرامة، خصوصا أن جميع الشروط القانونية تنطبق عليه، لكنهم (يرفضون) الاستبدال حتى الان.
أحمد حسن الزعبي أيقونة وطنية شريفة يستحق التكريم وليس السجن لأسباب واهية وبناء على نصوص قانونية ملتبسة في قانون الجرائم الأليكترونية، يحاكمه على تعليق ما من شخص غير معروف ولم يخضع للمحاكمة،نشر على الفيسبوك.
محاكمة وسجن احمد حسن الزعبي سوف يكون المسمار الأكبر في تابوت قانون الجرائم الأليكترونية الحالي (على الأقل وجوب تعديله).
من يشاهد ويتابع وسائل التواصل الاجتماعي والصحف والمواقع التي هي خارج السيطرة الحكومية يدرك أن سمعتنا العربية والعالمية تضررت بسبب اعتقال هذا الرجل الجميل.
إلى متى هذا الاصرار على اعتقال احمد؟؟؟؟
نطالب جميعا بالحرية لأحمد الزعبي ، ونطالب ايضا بتعديل قانون الجرائم الأليكترونية وإزالة المواد التي تسمح باعتقال ومحاكمة وسجن الشرفاء والمخلصين للوطن وللناس.

مقالات مشابهة

  • أ.د محمد حسن الزعبي يكتب .. مئة يوم على سجن الكاتب لسبب غائب
  • لماذا صَمَتَ البكّار في مسألة فصل الكاتب الزعبي من “الرأي”.؟
  • يوسف غيشان يكتب .. 100 يوم على سجن أحمد الزعبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. أبّاً عن جدّ
  • بعد فصله تعسّفاً من “الرأي”؛ ماذا يستفيد الكاتب الزعبي من الضمان.؟
  • الرأي تفصل الكاتب أحمد حسن الزعبي بعد 3 أيام من توجيه الإنذار له
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. أمهات بلا حدود
  • الكاتب الزعبي يبعث برسالة في ذكرى 7 أكتوبر المجيد
  • في ذكرى 7 أكتوبر المجيد .. #معلش مع #أحمد_حسن_الزعبي / #سوبر_هيرو