المناطق_الباحة

نفّذت ‫جامعة الباحة مُمثلة في وحدة التوعية الفكرية بالتعاون مع ‫الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة‬، برنامج ‫الوعى الفكري لطلاب المرحلة الثانوية في عدد من مدراس ‫منطقة الباحة، قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث استفاد من البرنامج في مرحلته الأولى أكثر من 1500 طالب.

يذكر أن البرنامج يستهدف ترسيخ قيم الانتماء الوطني، ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال الفكري، والإسهام في تشكيل وعي وشخصية الطلاب المتزنة بالمجتمع المدرسي.

أخبار قد تهمك “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري 1 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير 26 أغسطس 2024 - 8:48 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الباحة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن القيادة الاستباقية وتحليل البيانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبياً متخصصاً بعنوان "القيادة الاستباقية وتحليل البيانات" استهدف العاملين في الهيئات والمديريات بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على أهمية هذا النوع من البرامج في تطوير المهارات القيادية وتحسين الأداء المؤسسي من خلال توظيف التحليل الدقيق للبيانات.

وتحت إشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تناول البرنامج أبعاد القيادة الاستباقية وأهميتها في تعزيز الفعالية الإدارية ورفع كفاءة المؤسسات.

وقد أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى أن البرنامج يسعى إلى تمكين المشاركين من استخدام أدوات تحليل البيانات بفعالية لتطوير استراتيجيات ناجحة وتحقيق أهداف مستدامة.

وقام بالإشراف على تنظيم البرنامج كل من الدكتورة مها فريد، عميد كلية العلوم، والدكتور رأفت عفيفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث شاركت في تقديم المحاضرات الدكتورة ماهي عبد الفتاح غباشي، أستاذة قسم علم الحيوان بكلية العلوم.

واستفاد من البرنامج مجموعة من الهيئات المهمة في محافظة الإسماعيلية، منها الهيئة العامة للبريد، هيئة قناة السويس، هيئة الرعاية الصحية للتأمين الشامل، مديرية التموين والتجارة، ومديرية التضامن الاجتماعي.

اشتملت محاور البرنامج على تعريف مفهوم القيادة الاستباقية، دور القائد، أنواع القيادة، استخدامات مخطط المعلومات البياني، وأهمية تحليل البيانات في نجاح الأعمال، بالإضافة إلى أنواع وطرق التحليل المختلفة.

وتم تنظيم البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • “تنمية رفحاء ” تطلق برنامج “إشراقة” لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن القيادة الاستباقية وتحليل البيانات
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن ملتقى “جنة” للأمن الفكري في مساجد وجوامع منطقة الباحة
  • "الفضاء المصرية" تختتم المرحلة الأولى من برنامج "سفراء تكنولوجيا الفضاء"
  • “الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة
  • أمطار على منطقة الباحة
  • تدشين برنامج التوعية بالصحة النفسية لطلبة جامعة ذمار
  • الأمير حسام بن سعود يدشّن مشروع “المرصد الحضري” لمنطقة الباحة
  • إطلاق برنامج رياضي شامل في نادي جامعة حلوان