تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبياً متخصصاً بعنوان "القيادة الاستباقية وتحليل البيانات" استهدف العاملين في الهيئات والمديريات بمحافظة الإسماعيلية، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وأكد الدكتور ناصر مندور على أهمية هذا النوع من البرامج في تطوير المهارات القيادية وتحسين الأداء المؤسسي من خلال توظيف التحليل الدقيق للبيانات.

وتحت إشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تناول البرنامج أبعاد القيادة الاستباقية وأهميتها في تعزيز الفعالية الإدارية ورفع كفاءة المؤسسات.

وأشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى أن البرنامج يسعى إلى تمكين المشاركين من استخدام أدوات تحليل البيانات بفعالية لتطوير استراتيجيات ناجحة وتحقيق أهداف مستدامة.

قام بالإشراف على تنظيم البرنامج كل من الدكتورة مها فريد، عميد كلية العلوم، والدكتور رأفت عفيفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث شاركت في تقديم المحاضرات الدكتورة ماهي عبد الفتاح غباشي، أستاذة قسم علم الحيوان بكلية العلوم.

استفاد من البرنامج مجموعة من الهيئات المهمة في محافظة الإسماعيلية، منها الهيئة العامة للبريد، هيئة قناة السويس، هيئة الرعاية الصحية للتأمين الشامل، مديرية التموين والتجارة، ومديرية التضامن الاجتماعي.

اشتملت محاور البرنامج على تعريف مفهوم القيادة الاستباقية، دور القائد، أنواع القيادة، استخدامات مخطط المعلومات البياني، وأهمية تحليل البيانات في نجاح الأعمال، بالإضافة إلى أنواع وطرق التحليل المختلفة.

تم تنظيم البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسماعيلية الدكتور ناصر مندور جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

اسكتش مسرحي عن كلية الألسن في اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قيم اليوم الثلاثاء، اللقاء التعريفي بالطلاب الجدد والقدامى بكلية الألسن جامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

ثم تقديم اسكتش مسرحي حول كلية الألسن وأقسامها وبرامجها الدراسية.

وفي اللقاء ـ ألقى الدكتور محمد عبد النعيم كلمته، التي دعا خلالها الطلاب للمشاركة في الأنشطة الجامعية والاستمتاع بالحياة الجامعية بكامل طاقتها، مؤكدًا على أهمية الانخراط في الأنشطة الطلابية لتحقيق التوازن بين التعليم والحياة الاجتماعية.

وتطرق الدكتور محمد عبد النعيم إلى مجالات العمل المتاحة، مشيراً إلى الفرص المهنية الواعدة التي تنتظرهم في مجالات متعددة، سواء في القطاع الخاص أو الحكومي.

تأتي اللقاءات التعريفية للطلاب الجدد تحت إشراف الدكتور محمد يس مدير مركز الدعم الأكاديمي.

ومن جانبه - رحب الدكتور صفوت عبد المقصود،  بالطلاب الجدد مؤكدًا على أهمية تعلم اللغات واكتساب مهارات متعددة لدعم مسيرتهم المهنية، موضحاً  أن كلية الألسن تسعى لتقديم تعليم متميز في اللغات المختلفة لتمكين الطلاب من دخول سوق العمل بقوة.

كما عرض الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس وأول  عميد لكلية الألسن تاريخ الكلية من النشأة حتى الآن ، شاكراً كل من ساهم في إنشاء وتطوير هذه الكلية التي ولدت عملاقة.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور طارق أبو الميلة على أهمية خدمات الدعم والإرشاد الأكاديمي التي تقدمها الكلية لطلابها، بهدف مساعدتهم على النجاح والتفوق في رحلتهم التعليمية، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات للطلاب.

وختاماً ، الدكتور صفوت عبد المقصود استعرض الأنشطة السبعة المتاحة للطلاب، بما في ذلك المجالات الرياضية المختلفة، وأماكن تقديم الخدمات داخل الجامعة، لتوجيه الطلاب الجدد نحو الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتاحة.

مقالات مشابهة

  • نوفمبر.. قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية
  • قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية
  • قناة السويس تُطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية مطلع نوفمبر القادم
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن القيادة الاستباقية وتحليل البيانات
  • برنامج تدريبي حول "أساسيات ريادة الأعمال" في العوابي
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • برنامج تدريبي في مجال مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس
  • اسكتش مسرحي عن كلية الألسن في اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بجامعة قناة السويس