تراجعت أسواق العملات الرقمية المشفرة الأوسع مع استمرار تقييد شهية المخاطرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي من المرجح أن تؤثر على التوقعات بشأن أسعار الفائدة.

عملة البيتكوين

وانخفضت بيتكوين بنسبة 2.3% إلى 60، 919.2 دولار، حيث تعرضت أكبر عملة مشفرة في العالم لضغوط نتيجة التكهنات حول بيع عدد كبير من الرموز التي تحتفظ بها الحكومة الأمريكية.

كما تأثرت أسعار بيتكوين ببعض القوة في الدولار، وسط حالة من عدم اليقين المتزايد حول خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

عملة إيثريوم

كما انخفضت العملة المشفرة الثانية من حيث القيمة، إيثريوم، بنسبة 2.1% لتصل إلى 2، 395.41 دولار، بالإضافة إلى تراجع عملة سولانا وإكس آر بي وكاردانو بين 1% و3%، بينما تراجعت بوليجون بنسبة 0.3%.

وأظهر ملخص اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن صانعي السياسات دعموا بشكل عام تخفيض البنك المركزي بمقدار 50 نقطة أساس في الشهر الماضي، لكنهم لم يلتزموا بسرعة التخفيضات المستقبلية.

وتعتبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، المقررة لاحقاً اليوم الخميس، في دائرة التركيز للحصول على مزيد من الإشارات بشأن مسار أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يكون التضخم العام قد تراجع قليلاً في سبتمبر، بينما من المتوقع أن يظل التضخم الأساسي ثابتا.

تشير توقعات بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول إلى تأثير سلبي على العملات المشفرة، حيث تشير إلى توافر سيولة أقل للاستثمار في الأصول المضاربة.

اقرأ أيضاًارتفاع أسعار العملات المشفرة و«بيتكوين» تتخطى 64 ألف دولار

تراجع أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق

الكونجرس يضغط على كبرى منصات تداول العملات المشفرة لكشف وسائل محاربة عمليات الاحتيال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الفائدة العملات المشفرة سعر الفائدة العملات الرقمية أسعار الفائدة الأمريكية خفض أسعار الفائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بيانات التضخم الأمريكية مؤشر أسعار المستهلكين أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الأربعاء

تباينت أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 9-10-2024، وفقا للتحديثات الصباحية في البنك الأهلي المصري، حيث سجل سعر الدولار 48.5 جنيه للشراء، 48.6 جنيه للبيع، وسعر اليورو سجل 53.19 جنيه للشراء، و 53.36 جنيه للبيع، أما الريال السعودي سجل 12.89 جنيه للشراء، 12.94 جنيه للبيع.

الدولار يرتفع قبل محضر الفيدرالي الأمريكي

 

ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.5 جنيه للشراء.

48.6 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.19 جنيه للشراء.

53.36 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.34 جنيه للشراء.

63.69  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.89 جنيه للشراء.

12.94 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.90 جنيه للشراء.

168.55 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.19 جنيه للشراء.

13.23 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.30 جنيه للشراء.

13.33 جنيه للبيع.

تحرك الدولار بشكل طفيف، خلال التعاملات الآسيوية الأربعاء، مما أعطى بعض الراحة للين والعملات الرئيسية الأخرى بعد صعود حاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع الأسبوع الماضي مع التقاط المستثمرين للأنفاس لتقييم توقعات مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وجدول البيانات الأميركية هذا الأسبوع خفيف نسبيا، إذ يوفر فرصة لالتقاط الأنفاس بعد تقرير الوظائف القوي الجمعة والذي دفع الدولار إلى الارتفاع وغير رهانات الأسواق على النطاق المتوقع للخفض القدم لأسعار الفائدة الأميركية.

ويترقب المستثمرون الأربعاء محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر، والذي سيعرض المناقشات حول ما بدا في ذلك الوقت أنه تدهور في سوق العمل والذي انتهى بموافقة جميع صناع السياسات، باستثناء واحد، على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

لكن الرهانات على خفض آخر كبير في نوفمبر أصبحت بعيدة المنال بعد أن أشارت أحدث بيانات الوظائف غير الزراعية إلى أن الاقتصاد بات أكثر متانة.وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تراهن الآن بنسبة 85 بالمئة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بالإضافة إلى احتمال ضئيل بأن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير.

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب بيانات التضخم.. ارتفاع الذهب عالميًا 0.3% ليسجل 2617 دولارا للأونصة
  • ارتفاع الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • جولد بيليون: ارتفاع الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • أسهم أوروبا ترتفع قبيل بيانات التضخم الأميركية
  • استقرار العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع ترقب صدور تقرير التضخم عن سبتمبر
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • تداول الدولار قرب أعلى مستوى له في شهرين قبل صدور بيانات التضخم
  • أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الأربعاء
  • جولد بيليون: التذبذب يواصل ضرب أسواق الذهب