بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل اعلام أمريكية، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، عن طرح الرئيس الأمريكي جو بايدن على رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو حزمة بدائل عن توجيه ضربة عسكرية لإيران، تشمل عقوبات اقتصادية مشددة ضد طهران.

ونقلت وكالة "بلومبرغ"، عن مصادرها أن "بايدن حذّر إسرائيل من مهاجمة المواقع النووية الإيرانية، في الوقت الذي يخشى فيه المسؤولون الأمريكيون من أن تؤدي الضربة على البنية التحتية للطاقة إلى زعزعة أسواق الطاقة العالمية".

واضافت أن "فريق بايدن يضغط على إسرائيل للحد من ردها على إيران بسبب الضربة التي وجهتها الأسبوع الماضي إلى أهداف عسكرية مثل القواعد الجوية ومواقع الصواريخ".

واوضحت المصادر انه "وبدلا من قيام إسرائيل بضرب الأهداف الاقتصادية، تقترح الولايات المتحدة بدائل مثل حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية، ولكن مع توقع رد إسرائيلي على إيران في أي وقت، تجد الولايات المتحدة أنها لا تملك ضمانات كافية ضد المزيد من التصعيد".

ولفتت إلى أن "التفكير الأمريكي يقوم على منح نتنياهو مخرجا يسمح له بمقاومة دعوات المتشددين في ائتلافه الذين يدعون إلى انتقام أكثر شدة".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عن لبنان.. هذا ما طلبه بايدن من نتنياهو

قام الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية، أمس الأربعاء، بالطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "تقليص الضرر اللاحق بالمدنيين" في لبنان، ولا سيّما في بيروت، مؤكدا في الوقت ذاته "حق إسرائيل في حماية مواطنيها من حزب الله"، بحسب البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن بايدن ونتنياهو اتفقا على "البقاء على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة، بشكل مباشر ومن خلال فرقهما من مستشاري الأمن القومي" بشأن الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على إسرائيل في الأول من تشرين الأول الجاري. ولم يتضمّن البيان أيّ تفاصيل بشأن الرد الإسرائيلي المرتقب.

وبحسب البيان، فإنّ بايدن الذي لم يتحدّث مباشرة مع نتنياهو منذ 7 أسابيع، شدّد على ضرورة التوصل إلى حلّ دبلوماسي يتيح عودة السكان المدنيين في كل من شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى ديارهم. (العربية)

مقالات مشابهة

  • أمريكا تقترح فرض عقوبات اقتصادية على ايران بدلا من الرد العسكري
  • إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح على تل أبيب فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر
  • «بلومبرج»: واشنطن اقترحت على إسرائيل فرض عقوبات اقتصادية جديدة على طهران
  • أمريكا تقترح على إسرائيل فرض عقوبات على طهران بدلا من ضرب أهداف اقتصادية
  • بايدن يقترح على نتنياهو بديلا عن ضربة عسكرية لإيران
  • بايدن يقترح على نتنياهو عقوبات اقتصادية مشددة بدلاً من ضرب إيران
  • عن لبنان.. هذا ما طلبه بايدن من نتنياهو
  • نتنياهو يضع شرطين لسفر وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أمريكا.. توتر جديد
  • نتنياهو يقترح اسمًا جديدًا لحرب إسرائيل في غزة بدلا من السيوف الحديدية