أعلنت أمانة محافظة حفر الباطن، اليوم الخميس، عن بدء خدمة الحجز الإلكتروني للمخيمات الشتوية في المحافظة، وذلك استعداداً لانطلاق موسم التخييم.
وأكد سلطان العايد، رئيس المركز الإعلامي بأمانة حفر الباطن، أنه تم تجهيز وتهيئة المخيمات لاستقبال المواطنين الراغبين في قضاء فصل الشتاء.حجز المخيمات
أخبار متعلقة 60 طالبة علوم يتعرفن على أهمية النظام البيئي لأشجار المانجروف بالشرقيةالشرقية.

. تعاون بين الموارد البشرية وأكنان لتمكين الأيتام من ذوي الظروف الخاصةأوضح العايد أن الحجز يتم بكل يسر وسهولة من خلال الموقع الإلكتروني لأمانة محافظة حفر الباطن، حيث يشترط تقديم الطلب عبر الأيقونة المخصصة لخدمة حجز المخيمات، والموافقة على الشروط وتحديد الموقع ضمن المواقع المتاحة للتخييم.
وأشار إلى أن هذه الخدمة تُقدم للمواطنين تيسيراً عليهم وتوفيراً لوقتهم وجُهدهم، كما تضمن لهم التمتع بجميع الخدمات الأساسية التي تُلبي احتياجاتهم وتضمن سلامتهم وراحتهم طوال فترة إقامتهم في المخيمات.
وقال العايد "تم تحديد 6 مواقع مخصصة للتخييم داخل المحافظة، وذلك حرصًا منها على تنظيم عملية التخييم وتوفير بيئة آمنة وممتعة للمواطنين والمقيمين الراغبين في قضاء أوقات ممتعة في أحضان الطبيعة".المواقع المخصصة للتخييم
تشمل المواقع المحددة كلاً من: (طريق الرقعي، طريق الصفيري، طريق الملك فيصل، طريق الدمام، طريق الشمال، طريق الفاو).
ودعا الأمانة جميع الراغبين في التخييم إلى الالتزام بالمواقع المحددة، والتقيد بالتعليمات واللوائح المنظمة لعملية التخييم، حفاظًا على البيئة وصحة وسلامة الجميع.
وأكدت الأمانة على أهمية المحافظة على نظافة المواقع وعدم إشعال النيران إلا في الأماكن المخصصة لذلك، والتخلص من النفايات بالطريقة الصحيحة، والالتزام بالهدوء وعدم إزعاج الآخرين.جولات رقابية
أشار رئيس المركز الإعلامي بأمانة حفر الباطن، إلى أن الأمانة ستقوم بجولات رقابية على المواقع المحددة للتأكد من التزام الجميع بالتعليمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
فيما أعلنت أمانة حفر الباطن عن مواصلة حملتها الميدانية المكثفة لإزالة المخيمات العشوائية والمخالفة المنتشرة في المواقع غير المخصصة.
وأكدت الأمانة أن هذه الحملة تأتي ضمن مساعيها المتواصلة لتعزيز المشهد الحضري وضمان سلامة مرتادي الطرق، وتنظيم موسم التخييم بما يحقق الراحة والاستمتاع لجميع أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 حفرالباطن أمانة محافظة حفر الباطن التخييم الشتوي موسم التخييم فصل الشتاء جولات رقابية حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفاً لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني بمنطقة عسير

المناطق_واس

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير.

 

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض 9 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءً القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة 7 أكتوبر 2024 - 12:43 مساءً

 

وأكدت القوات أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص غرامة تصل إلى (3,000) ريال، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية من خلال الاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • "دبي للأمن الإلكتروني" يقدم 950 خدمة معتمدة بالحوسبة السحابية لـ100 جهة حكومية
  • العراق يعيد تشغيل 3 طائرات ويطور خدمات الحجز الإلكتروني
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفاً لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني بمنطقة عسير
  • وزارة التربية تضيف خدمات جديدة على تطبيقها الإلكتروني الرسمي
  • تعزيز الجهود الترويجية مع بدء موسم السياحة الشتوية في ظفار
  • "محمية وادى الجمال".. تجمع بين هدوء الطبيعة وسحر التخييم
  • للشعور بالدفء والأناقة.. أسس سليمة لاختيار الملابس الشتوية 
  • شرطة المرور تدرس المواقع المناسبة لإنشاء مراكز خدماتها على طريق صنعاء – تعز
  • إطلاق خدمة التسوق الإلكتروني لمستفيدي الحماية الاجتماعية