قال الكاتب الصحفي شادي زلطة، إنّ العلاقات المصرية الأردنية تمثل نموذجا يحتذى به في المنطقة تجاه القضايا الخاصة بالمنطقة والإقليم.

وأضاف «زلطة»، في لقاء ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر والأردن بذلتا على مدار عام كامل جهودا مضنية من أجل القضية الفلسطينية، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر.

وتابع، أنّ الجهود المشتركة بين البلدين ساهمت بشكل كبير منع انزلاق المنطقة حتى هذه اللحظة إلى حرب إقليمية أو حتى زيادة التوترات، موضحًا أنّ التنسيق الكامل والمشترك على مدار متواصل ومستمر منذ عام فيما يخص الأحداث بقطاع غزة والمساعدات شديد الأهمية ويعكس العمل العربي المشترك الذي تنادي به مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي في المحافل الدولية.

وذكر أنّ هذا التواصل المستمر انعكس في لقاءات وقمم مشتركة بين الرئيس السيسي وملك الأردن ومن خلال الاتصالات الهاتفية بين الجانبين التي تمثل أهمية شديدة جدا فيما يتعلق بالتنسيق في الخطوات المقبلة الخاصة بالتهدئة وحشد الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في القطاع وإرسال المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شادي زلطة مصر الأردن القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم

تحدث الكاتب الصحفي رفعت فياض، عن قرار الحكومة بالموافقة على إطلاق مسابقات لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم، مخصصًا لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفقًا لضوابط وقواعد محددة.

وأوضح "فياض"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن هذا المقترح جاء من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه بعد مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مشيرًا إلى أن هذا القرار يهدف إلى تقليل العجز في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية، بالإضافة إلى توفير فرص لخريجي كليات التربية للمشاركة في العملية التعليمية من خلال التقدم لهذه المسابقات.

وأكد أن الإعلان سيستهدف من سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفقًا للضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرا إلى أن الإعلان سيتم على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف سد العجز في أعداد المعلمين بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • العلاقات المصرية الأردنية نموذج يُحتذى به (فيديو)
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلبي طموحات المواطنين في إطار عمل مؤسسي
  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • كاتب صحفي: الإرادة المصرية قادرة على مجابهة تحديات المنطقة
  • كاتب صحفي: اصطفاف الفرقة السادسة مدرعات ظهر بأعلى درجات الجاهزية
  • كاتب صحفي: نتنياهو تعامل مع غزة بوحشية غير مسبوقة
  • سفير القاهرة بمسقط: العلاقات بين مصر وسلطنة عمان وثيقة ومتميزة ونموذج يحتذى