أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا يتضمن التوجيه للجنة الأولمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية بالبدء فورا فى إجراءات  إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية لدي اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

يأتي ذلك فى ضوء قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..وبالإشارة الى التوصيات الصادرة عن اللجان المعنية بالفحص والتفتيش وتقييم الأداء المالى والإداري لجميع الاتحادات الرياضية عقب انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

و ذلك فى ضوء عدد من الإجراءات المعنية بحوكمة  الأداء المالى والإداري والفنى لجميع الاتحادات الرياضية فضلا عن وضع إطار محكم لكافة مفرداتها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية

كرمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، النائبة آية مدني ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وذلك بعد انتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية.

وقال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، خلال حفل التكريم الذي  أقامته اللجنة اليوم ، إن نجاح النائبة آية مدني، في انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية، شرف كبير لمصر وانجاز غير مسبوق ، لا يقل عن أي إنجاز عالمي تحقق في مجالات أخري.

حدث تاريخي..القومي للمرأة يهنئ آية مدنى لفوزها بالعضوية الدائمة باللجنة الأولمبية الدولية وزير الرياضة يهنئ آية مدني لفوزها بعضوية دائمة باللجنة الأولمبية الدولية

وأشار إلي أن النائبة آية مدني، واحدة من ضمن ٣٠ عضوا يديرون الرياضة العالمية في اللجنة الأولمبية الدولية، متابعا: نحن في لجنة الشباب فخورين أنها عضو بالبرلمان المصري ، وعضو في لجنة الشباب .

من جانبها وجهت النائبة آية مدني الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ، علي تلك المكانة التي وصلت إليها ، خاصة أنه كان حريصا علي  تمكين المرأة وهو ما ساهم في تقلد المرأة المصرية العديد من المواقع القيادية والمناصب في مؤسسات الدولة المختلفة، فضلاً عن حرص القيادة السياسية على تعزيز تمكين الشباب.

واضافت: إنني فخورة بالمنصب، خاصة أنني أول امرأة مصرية تكسب المنصب بالانتخابات بعد الحصول علي 89 صوتا بالموافقة وصوت واحد رافض و 8 امتناع، مؤكدة ان نجاحها في اللجنة الأولمبية الدولية، ليس له علاقة بوجودها كرئيس للجنة اللاعبين.

وحرص النائب محمد لبيب وكيل  لجنة الشباب ، والنائب نشأت العمدة امين سر لجنة الشباب ، علي تقديم التهنئة للنائبة أية مدني ، كما شارك في احتفالية اللجنة النائب اسامة عبدالعاطي.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من الشباب والرياضة إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية باللجنة الأولمبية
  • وزير الشباب يوجه بإعادة هيكلة اللجان الطبية في الاتحادات الرياضية
  • «الشباب» توجّه بالبدء في إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية لدى اللجنة الأولمبية
  • الدستورية تقضى بصحة اعتماد النظام المالى الموحد للأندية الرياضية فيما يخص الاشتركات
  • شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوًا باللجنة الأولمبية الدولية
  • «شباب النواب» تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس وتفعيل الدور الرقابي.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا