من المقرر، يوم الجمعة، أن يعقد البابا فرنسيس لقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في الفاتيكان، وفقاً لما أعلنه مسؤولون رسميون، وجاء في جدول أعمال أرسله الفاتيكان إلى وسائل الإعلام: أن مدة اللقاء نصف ساعة، بدءاً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي للفاتيكان.

اعلان

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني ستجتمع أيضاً مع الرئيس الأوكراني مساء الخميس، رغم عدم صدور تأكيد رسمي بهذا الشأن حتى الآن.

وكان زيلينسكي قد زار كرواتيا يوم الأربعاء للمشاركة في قمة مع قادة البلقان سعياً للحصول على دعم عسكري دولي، وكان من المقرر أن يحضر اجتماعاً دولياً حول أوكرانيا في قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا يوم السبت.

Relatedدعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا"أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييفزيارة البابا لبلجيكا: إرث الانتهاكات الجنسية يلقي بظلاله على الرحلة البابوية

غير أن هذا الاجتماع، الذي كان من المفترض أن يضم أكثر من 50 دولة، تم تأجيله يوم الأربعاء بعد إلغاء الرئيس جو بايدن زيارة رسمية مخططة إلى ألمانيا وأنغولا بسبب إعصار ميلتون.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية نصيحة من البابا فرنسيس للكهنة كي لا "ينعس" المصلون ماكرون أكد لزيلنسكي أن فرنسا ستسلم أوكرانيا دبابات قتالية خفيفة فولوديمير زيلينسكي الفاتيكان البابا فرنسيس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025 يعرض الآن Next الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة.. فماذا يعني ذلك للمستهلكين؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالاتحاد الأوروبيجو بايدنغزةلبنانعنف رجال الشرطةطوارئزيارة دبلوماسيةكوريا الشمالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن الحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن فولوديمير زيلينسكي الفاتيكان البابا فرنسيس الحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن غزة لبنان طوارئ زيارة دبلوماسية كوريا الشمالية السياسة الأوروبية البابا فرنسیس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس ينتقد “العجز المخزي” للعالم عن وقف حرب غزة

أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/-انتقد البابا فرنسيس اليوم الاثنين ما وصفه “بالعجز المخزي” للمجتمع الدولي عن إنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بعد مرور عام على حرب الابادة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان.

وقال البابا، في رسالة مفتوحة إلى المسيحيين الكاثوليك في المنطقة “اشتعل فتيل الكراهية قبل عام، ولم ينفجر، لكنه فجر دوامة من العنف”.

وأضاف “يبدو أن قلة من الناس يهتمون بما هو مطلوب بشدة وما هو مرغوب بشدة: وهما الحوار والسلام… العنف لا يجلب السلام أبدا. يثبت التاريخ هذا، ومع ذلك لم تعلمنا سنوات وسنوات من الصراع شيئا على ما يبدو”، بحسب رويترز.

وتحدث البابا فرنسيس بصراحة أكبر في الأسابيع القليلة الماضية عن الصراع بين حماس وإسرائيل وأصبح أكثر وضوحا في انتقاده للحملة العسكرية الإسرائيلية.

ووصف البابا في وقت سابق أفعال إسرائيل في لبنان بأنها “غير مقبولة”، ودعا المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعه لوقف القتال.

وتحدث البابا في رسالته اليوم الاثنين إلى سكان غزة مباشرة قائلا “أنا معكم، يا أهل غزة، يا من تعانون منذ مدة طويلة وتتعرضون لمحنة شديدة. قلبي معكم وأصلي من أجلكم يوميا”.

وأضاف “أنا معكم، يا من أُجبرتم على ترك منازلكم وتعليمكم وعملكم واضطررتم للبحث عن مكان تحتمون فيه من القصف.. أنا معكم، يا من تخشون النظر إلى أعلى خوفا من أن تمطر السماء نارا”.

مقالات مشابهة

  • قبل لقاءه بابا الفاتيكان.. فولوديمير زيلينسكي يكشف خطة السلام الأوكرانية
  • الرئيس الروسي يلتقي نظيره الإيراني الجمعة القادم
  • البابا فرنسيس ينتقد «العجز المخزي» للعالم عن وقف حرب غزة
  • البابا فرنسيس ينتقد "العجز المخزي" للعالم عن وقف حرب غزة
  • بابا الفاتيكان يعين جزائريا ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟
  • بابا الفاتيكان يعين جزائري ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟
  • البابا فرنسيس ينتقد “العجز المخزي” للعالم عن وقف حرب غزة
  • البابا فرنسيس ينتقد "العجز المخزي" للعالم عن وقف حرب غزة
  • بابا الفاتيكان يندد بفشل الدبلوماسية المخزي في الشرق الأوسط