تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي سيجتمع، اليوم الخميس، للتصويت على رد البلاد على هجوم إيران بالصواريخ الباليستية.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن رد إسرائيل على إيران سيكون "قويا ودقيقا، والأهم مفاجئا.

"

وأضاف جالانت إن رد إسرائيل علي الهجوم الإيراني الذي وقع في 1 أكتوبر الماضي سيظهر مدي ضعف هجوم طهران مقارنة بالرد الإسرائيلي القادم، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: "الهجوم الإيراني كان عدوانيا لكنه غير دقيق. في المقابل، سيكون هجومنا مميتا ودقيقا، والأهم من ذلك، مفاجئا، لن يعرفوا ما حدث أو كيف حدث. سيرون النتائج فقط."

وفي حديثه إلى وحدة المخابرات الإسرائيلية 9900، قال جالانت إن الكثير من السيادة الجوية لإسرائيل في الشرق الأوسط يرجع إلى عملهم في جمع المعلومات الاستخباراتية.

وأشار إلى أن جهود الوحدة ضد إيران ولبنان وسوريا واليمن والعراق وأي جبهة أخرى تساعد القوات الجوية على الرؤية "بدقة شديدة وفي كل مكان ما نريده."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي هجوم إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

إقرأ أيضاً:

مدير الـCIA يوضح موقف الإدارة الأمريكية من طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران

(CNN) -- قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز الاثنين إن خطر حدوث تصعيد في الشرق الأوسط يلوح في الأفق ويُشكل "خطرا حقيقيا للغاية"، على الرغم من أن الولايات المتحدة تصر على تقييمها بأنه لا إيران ولا إسرائيل "تتطلعان إلى صراع شامل".

وذكر بيرنز في مؤتمر للأمن القومي في سي آيلاند بولاية جورجيا أن إسرائيل "تدرس بعناية شديدة كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الأخير"، رافضا التكهن بالشكل الذي قد يتخذه هذا الرد. 

مقالات مشابهة