عقد كبار المسؤولين من وزارتي الخارجية لدولة الإمارات، واليابان، الجلسة الثانية للجنة الفرعية المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي في إطار مبادرة الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تم الإعلان عنها في عام 2022.

وترأست الاجتماع، الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي،  لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وأندو توشيهيدي، مساعد وزير الخارجية، مدير عام مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية.


وأكدت نسيبة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض الجانبان التقدم الملموس الذي تم تحقيقه خلال السنوات الأخيرة لتعزيز وتوطيد الروابط الثنائية.

اتفاقية الشراكة 

كما رحب الجانبان بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، وأكدا تطلعهما إلى التوصل إلى اتفاقية ناجحة وطموحة ومتوازنة تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية، لا سيما التجارة والاستثمار، فضلاً عن تنمية التعاون في المجالات المختلفة.

القضايا الإقليمية 

وركزت المناقشات السياسية على القضايا الإقليمية الرئيسية، بما في ذلك النزاعات في كل من قطاع غزة ولبنان والسودان، حيث أكد الجانبان التزامهما بتعزيز السلام والأمن الدوليين، وشددا على أهمية الحوار كوسيلة لإنهاء النزاعات وتعزيز الاستقرار، تماشياً مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
كما ناقشا سبل تحسين حماية المدنيين في مناطق النزاع، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وجددا التزام قيادتي البلدين بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق المنفعة المشتركة للشعبين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني

رأس نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية والعالمية دييغو مارتينيز بيليو، اليوم، جولة المشاورات السياسية الثالثة بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا.
وجرى خلال جولة المشاورات، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.
أخبار متعلقة "الدفاع" و"التدريب التقني" توقعان محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم برامج معاهد الوزارةوزير الخارجية يناقش مستجدات المنطقة مع نظيره الإيراني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني
حضر جلسة المشاورات، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تؤكد عمق الشراكة الديناميكية وطويلة الأمد بين مصر ورومانيا
  • السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • مساعد وزير الخارجية يترأس الجانب المصري في أول مشاورات سياسية مع جمهورية الدومينيكان
  • زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا: تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة الأوضاع الإقليمية
  • توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى شركة يابانية
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني
  • بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بمختلف المجالات.. وزير الخارجية يستقبل نظيره الإيراني
  • أمير الكويت يستقبل حمدان بن محمد ويستعرض معه تطور العلاقات الثنائية ومستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • السيسي ونظيره القبرصي يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية