واشار الخبراء الى ان تحديثات النماذج العددية إلى احتمالية تطور الاضطراب المداري المتمركز حالياً جنوب شرق بحر العرب إلى منخفض مداري عميق مع بداية الأسبوع القادم.

وقال الخبراء  إنه على الرغم من انخفاض احتمالية تحوله إلى عاصفة استوائية، إلا أن الحالة المدارية الثانية المتوقعة دخولها لمنطقة بحر العرب منتصف الأسبوع القادم، يرجح تطورها إلى عاصفة استوائية، وربما إلى إعصار مداري شديد.

وبحسب أحدث تحليلات مسارات النماذج العددية، يتوقع أن يتحرك المنخفض المداري الأول باتجاه سواحل محافظة المهرة، ليصل إليها كمنخفض جوي مداري مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح قوية مع منتصف الأسبوع القادم.

ويرى الخبراء أنه من المتوقع أن يتعمق هذا المنخفض ويتحرك تدريجياً نحو المناطق الشرقية والجنوبية ، ليؤثر على مناطق واسعة من حضرموت وشبوة، وصولاً إلى معظم مناطق اليمن مع نهاية الأسبوع القادم.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الأسبوع القادم

إقرأ أيضاً:

مؤشرات أولية على كتلة هوائية أبرد من المعتاد في هذا الموعد

#سواليف

توقع موقع “طقس العرب” أن تقترب من المملكة الأسبوع القادم وتحديداً في منتصف الأسبوع، كتلة هوائية لطيفة الحرارة وخريفية تعمل بمشيئة الله على حدوث انخفاض واضح على درجات الحرارة في مختلف المناطق، كما يتوقع أن تترافق مع أحوال جوية غير مستقرة وفرص لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة، وننوه في طقس العرب أن مؤشرات الأسبوع القادم لا تزال متأرجحة وقابلة للتغيير.

وتشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية الصادرة مساء اليوم الإثنين 7-10-2024، إلى استمرار استقرار الأجواء في المملكة الأيام القادمة وحتى عطلة نهاية الأسبوع الحالي، بحيث يبقى الطقس خريفي معتدل إلى لطيف في ساعات النهار مع بقائه بارد نسبياً خلال ساعات الليل.

وقال المتنبئون الجويون في طقس العرب، أنه يُنصح بارتداء ملابس أكثر دفئاً خلال ساعات الصباح الباكر اليوم الثلاثاء، بفعل برودة الأجواء المتوقعة في هذه الفترة خاصة لطلاب المدارس وكبار السن، كما يوجد فرص لتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الصباح الباكر بفعل ارتفاع نسب الرطوبة السطحية وبرودة الأجواء، لذا ننصح الأخوة السائقين من توخي الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات في حال تشكل الضباب.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

وتشير آخر التوقعات الجوية الصادرة، إلى حدوث ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس مع بقائها حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وسط أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً، مع استمرار الأجواء المستقرة حتى عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء المملكة
  • "الأرصاد": منخفض جوي ببحر العرب.. ومتوقع تحوله إلى "مداري" بهذا التوقيت
  • «الأرصاد»: منخفض جوي في بحر العرب قد يتعمق إلى «مداري» يومي الاثنين والثلاثاء
  • تحذيرات من الشبورة المائية: الطقس في مصر يشهد تقلبات حادة حتى الأسبوع القادم
  • قيادي حوثي: الرد على هجمات الحديدة قادم لا محالة وسيكون مزلزلاً ونقول للإسرائيليين القادم أعظم
  • الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الأسبوع القادم
  • ارتفاع الدولار والبترول| خبراء يحذرون من استهداف إسرائيل للمنشآت النفطية: "أمريكا المستفيد الأول"
  • مؤشرات أولية على كتلة هوائية أبرد من المعتاد في هذا الموعد
  • "الأرصاد" يراقب مؤشرات توقعات تكوّن حالة مدارية على بحر العرب