صدى البلد:
2024-10-10@11:21:39 GMT

باحث: حزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

قال الدكتور أحمد رفيق عوض رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، إنّ التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدا، ولم ينفذ الاحتلال عملا نوعيا في العملية البرية.


وأضاف عوض، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «قوات حزب الله مستعدة وتعيش حالة خاصة بعد الضربات، ومن الواضح أنها تقوم بعمل يأتي بنتائج، وبالتالي، فإن التقدم الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية بطيء للغاية».

 


وتابع الدكتور أحمد رفيق عوض: «قوات الاحتلال غيّرت هجوماه وغادرت القطاع الشرقي والأوسط واتجهت إلى الغربي في محاولة لإيجاد ثغرة أو حزب الله أقل استعدادا للتقدم في الأراضي اللبنانية». 


وأكد رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، أن العملية البرية في لبنان ليست نزهة على الإطلاق، فالتضاريس مختلفة وحزب الله مستعد وأنفق الكثير، كما أن كوادرها مدربة تدريبا جيدا ومشحونة عقائديا بشكل كبير، لذلك، فإن العملية البرية صعبة للغاية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية

قالت القناة السابعة العبرية، في تقرير لها، مساء اليوم الإثنين، إن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات واسعة في القطاع الغربي من جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية.
وأصدرت جماعة "حزب الله" اللبنانية، اليوم، تعليمات إلى عناصرها بعدم استهداف القوات الإسرائيلية بالقرب من إحدى قواعد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في بلدة مارون الراس الحدودية جنوب لبنان، واتهمت إسرائيل باستخدام قوات حفظ السلام دروعاً بشرية.

وقالت الجماعة، في بيان أذاعته قناة "الميادين"، الاثنين، نقلاً عن ضابط ميداني في "حزب الله": "يحاول العدو الإسرائيلي اتخاذ قوات (اليونيفل) الدولية دروع بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصاً بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس، وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح".

مقالات مشابهة

  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال
  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل (فيديو)
  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدًا وحزب الله مستعد للتعامل
  • باحث بجامعة القدس: تقدم إسرائيل في لبنان بطيء.. وحزب الله مستعد للتعامل معها
  • لجنة الطوارئ اللبنانية: عبور أكثر من 400 ألف شخص إلى الأراضي السورية
  • باحث: الجيش الإسرائيلي يدرك أن المنطقة الحدودية مجهزة للمواجهات البرية
  • «الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • إعلام إسرائيلي: سلسلة غارات على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العملية البرية