تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة كلا من "أدهم.م"و "رمضان .م" بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة استعراض القوة وقتل مواطن والشروع في قتل آخرين ومراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات والزامهما بالمصاريف الجنائية .
كما قضت المحكمة بمعاقبة "عبد النبي .ع" بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه ألف جنيه بتهمة احراز السلاح الناري والذخيرة.


وأحالت الدعوى المدنية المقامة من ورثة المجني عليه "أحمد .محمد" قبل المتهمين الأول "أدهم .م"، و"رمضان .م" إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصروفات.
صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين طارق محمد و خالد عبد الغفار وأمانة سر محمد طه.
وكشف أمر الإحالة قيام المتهمين باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم "ثروت .ف"،و"أشرف.ح"، و"عبد الله .ع"، و"أحمد .م"، و"رضا.ش"، و"سيد.ج"، و"حسن .ج"، و"محمد.أ" ملوحين به قبل كافة شاغلي سوق الغلال بسوق ساحل أثر النبي اذ عقدوا العزم وبيتوا النية علي قتل المجني عليه "ثروت.ف" وكافة العاملين بسوق الغلال تنكيلا بهم وانتقاما منهم علي سابقة محاولتهم الإمساك بالمتهم الأول مساعدة ومناصرة لقوات الشرطة قاصدين بذلك فرض سطوتهم علي منطقة سوق ساحل أثر النبي فتقاسموا الأدوار فيما بينهم وأعدوا الأسلحة النارية "بندقية آلية ،طبنجة ،بندقية خرطوش، فرد خرطوش وذخائر ودراجة نارية .
وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمين الأول والثاني بإطلاق الأعيرة النارية حال تأمين المتهم الثالث لهما مستخدمين الأسلحة النارية حيازتهم مستهدفين بها محلات بيع الغلال قاصدين بها ازهاق روح المجني عليهم وترويع وتخويف كل من تسول له نفسه مناصرة قوات الشرطة بالحاق الأذي المادي والمعنوي والاضرار بممتلكاته فارضين ذلك سطوتهم عليهم لحملهم علي الامتناع عن اعتراض تجارتهم غير المشروعة في المواد المخدرة ولتعطيل تنفيذ القوانين .
كما أضاف أمر الإحالة قيام المتهمين بقتل المجني عليه "أحمد.م" عمدا مع سبق الإصرار المصمم عليه بأن عقدوا العزم وبيتوا النية المجني عليه "ثروت .ف" وكافة العاملين بسوق الغلال تنكيلا هم وانتقاما منهم.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليهم "ثروت.ف"، و"أشرف.ح"، و"عبد الله.ع"، ورضا.ش"، و"سيد.ج"، و"حسن.ج"، و"محمد.أ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استعراض القوة استخدام العنف سوق الغلال المجنی علیه أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

بأمر القانون.. عقوبات رادعة تنتظر مرتكبي جريمة ختان الإناث أو الترويج لها

يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبات ختان الإناث أو الترويج لها حتى لا يتعرض أحد للعقوبات التي حدّدها قانون العقوبات عقوبة لكل من روّج، أو دعا لارتكاب جريمة ختان أنثى ولو لم يترتب على فعله أثر فيما يلي:

عقوبات ختان الإناث

ونصّت مواد قانون العقوبات على تعديل بعض الأحكام :
 ( المادة الأولى ) يستبدل بنص المادتين ( 242 مکررا ) و ( 242 مكررا أ ) قانون العقوبات:

يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات كل من أجرى ختان الأنثى إزالة أي جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئي أو تام أو ألحق إصابات بتلك الأعضاء فإذا نشأ عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 7 سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

 

السجن المشدد 20 سنة

وتكون العقوبة السجن المشدد إذا كان من أجرى الختان طبيبا أو مزاولة مهنة التمريض المشار إليه بالفقرة السابقة فإذا نشأ عن جريمته عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد، لمدة لا تقل عن عشر سنوات، أما إذا أفضى الفعل عن الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة ، ولا تزيد على 20 سنة.

وتقضي المحكمة فضلا عن العقوبات المتقدمة بعزل الجاني من وظيفته الأميرية مدة لا تزيد على 5 سنين إذا ارتكبت الجريمة بسبب أو بمناسبة تأدية وظيفته، وحرمان مرتكبها من ممارسة المهنة مدة مماثلة، وغلق المنشأة الخاصة التي أجرى فيها الختان، وإذا كانت مرخصة تكون مدة الغلق مساوية لمدة المنع من ممارسة المهنة مع نزع لوحاتها ولافتاتها ، سواء أكانت مملوكة للطبيب مرتكب جريمة ختان الإناث، أم كان مديرها الفعلي بارتكابها ، وذلك بما لا يخل بحقوق الغير حسن النية ونشر الحكم في الجريدتين يوميتين واسعتي الانتشار بالمواقع الإليكترونية التي يعينها الحكم على نفقة المحكوم عليه.

وتنص المادة ٤٢ مكررا أ على أنه يعاقب بالسجن كل من طلب ختان أنثى وان ختانها بناء على طلبه على النحو المنصوص عليه بالمادة ٢٤٢ مكررا على النحو المنصوص عليه بالمادة ( ۲۲ ) مكررة. 

كما يعاقب بالحبس كل من روج، أو دعا بإحدى الطرق المبينة بالمادة ( ۱۷۱ ) لارتكاب جريمة ختان أنثى ولو لم يترتب على فعله أثر.

مقالات مشابهة

  • المُشدد 15عاما لمدانين باستعراض القوة
  • السجن المشدد لأب وابنه أصابا جارهما بعاهة مستديمة بالمنيا
  • المشدد لـ3 متهمين بسبب تزوير محررات رسمية في المقطم
  • بأمر القانون.. عقوبات رادعة تنتظر مرتكبي جريمة ختان الإناث أو الترويج لها
  • 8 قضايا.. السجن المشدد 6 سنوات لعامل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • جنايات المنيا .. السجن المشدد 3 سنوات لعامل قـ.ـتل ابنه بسبب المخدرات
  • لتعاطيه للمخدرات.. السجن المشدد 3 سنوات لأب قتل نجله في المنيا
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بخطف شاب والتعدى عليه فى الشرقية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط