تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، إن التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدًا، ولم ينفذ الاحتلال عملًا نوعيًا في العملية البرية.

وأضاف عوض، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «أن قوات حزب الله مستعدة وتعيش حالة خاصة بعد الضربات، ومن الواضح أنها تقوم بعمل يأتي بنتائج، وبالتالي، فإن التقدم الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية بطيء للغاية».

 

وتابع الدكتور أحمد رفيق عوض: «قوات الاحتلال غيّرت هجومها وغادرت القطاع الشرقي والأوسط واتجهت إلى الغربي في محاولة لإيجاد ثغرة أو حزب الله أقل استعدادا للتقدم في الأراضي اللبنانية». 

وأكد رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، أن العملية البرية في لبنان ليست نزهة على الإطلاق، حيث إن التضاريس مختلفة وحزب الله مستعد وأنفق الكثير، كما أن كوادرها مدربة تدريبًا جيدًا ومشحونة عقائديا بشكل كبير، لذلك فإن العملية البرية صعبة للغاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التقدم الإسرائيلي في لبنان قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتعال الموجهات البرية… و الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات برية ضد حزب الله في لبنان

 

 قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، اليوم (الثلاثاء)، إنه نشر فرقة رابعة من قواته في لبنان.

وأضاف أن قوات الفرقة 146 بدأت، أمس، تنفيذ ما وصفها بأنها عمليات برية محدودة ومحددة الأهداف ضد أهداف وبنى تحتية لـ«حزب الله» في القطاع الغربي لجنوب لبنان، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

ولفت الجيش إلى أن الفرقة 146 تنضم إلى 3 فرق من الجيش النظامي - الفرقة 98، والفرقة 36، والفرقة 91 - التي تعمل بالفعل في القطاعين الأوسط والشرقي من جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أن فرقة «الجليل 91» بدأت أمس عملية برية محدودة ومحددة الهدف في جنوب لبنان.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة «إكس» إلى أن الفرقة «التي تضم لواء الاحتياط 3 ولواء الاحتياط 8 ولواء الناحال الشمالي 228 تشن عملية برية محدودة ومحددة الهدف في منطقة جنوب لبنان».

وأضاف: «منذ بداية الحرب تخوض فرقة الجليل قتالاً دفاعياً منسجماً مع عمليات هجومية كثيرة لاستهداف العدو وبناه التحتية في جنوب لبنان جواً وبراً».

ولفت إلى أنه «على مدار الأسابيع الأخيرة نفذت قوات الفرقة مئات الهجمات وقضت على عشرات المخربين»، موضحاً أن قوات اللواء 769 تواصل الأعمال الدفاعية على الحدود.

ودعا أدرعي جميع سكان القرى اللبنانية الذين أخلوا منازلهم إلى عدم العودة حتى إشعار آخر؛ حفاظاً على سلامتهم، لأن غارات الجيش مستمرة

مقالات مشابهة

  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال
  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل (فيديو)
  • باحث: حزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال
  • باحث بجامعة القدس: تقدم إسرائيل في لبنان بطيء.. وحزب الله مستعد للتعامل معها
  • ما أهمية نهر الليطاني في الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله؟
  • باحث: الجيش الإسرائيلي يدرك أن المنطقة الحدودية مجهزة للمواجهات البرية
  • اشتعال الموجهات البرية… و الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات برية ضد حزب الله في لبنان
  • «الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن
  • إعلام إسرائيلي: سلسلة غارات على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العملية البرية