البوابة نيوز:
2024-10-10@10:21:19 GMT

ندوات بداية جديدة تطوف مدارس محافظة دمياط.. صور

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في دمياط بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، عدد من ندوات التوعية السياحية والأثرية بعدد من مدارس المحافظة، بالإضافة إلى زيارة الأماكن الأثرية والسياحية وأهم المشروعات القومية داخل المحافظة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، وإشراف المهندسة شيماء الصديق، نائب المحافظ، ومتابعة ميدانية من اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، وذلك استمرارًا لفاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك ضمن مبادرة "تاريخنا هويتنا".

حيث عُقدت ندوة بمدرسة الحربي الإعدادية للبنات بمدينة رأس البر بحضور 40 طالبة وندوة أخرى بمدرسة اللغات الابتدائية المشتركة بمدينة رأس البر بحضور 60 طالبا وطالبة.

وتضمنت فاعليات الندوات التعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري" وأهدافها للاستثمار البشري ورفع الوعي السياحي والأثري للطلاب من خلال إلقاء الضوء على مفهوم السياحة وأهم الأنماط السياحية والعائد من النشاط السياحي والتعريف بأهم الأماكن الأثرية والسياحية بمحافظة دمياط، وتم توزيع الهدايا التشجيعية على الطلاب.

وفي سياق متصل انطلقت حملة "وعيك السكاني يهمنا" بعدد من المدارس، وذلك بالتعاون بين فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة دمياط ومديرية الأوقاف، حيث تم تنظيم ندوة بمدرسة الثانوية الفنية بنات بمركز كفر سعد حضرها 55 طالبة، وتناولت المشكلة السكانية وتأثيرها على التنمية وموارد الدولة والزواج المبكر وتأثيره السلبي على الفتاة والمجتمع وأهمية تعليم الفتيات وأضرار التسرب من التعليم والأمية.

كما نظم مركز التنمية البشرية دورة التنمية البشرية ورؤية مصر 2030  والتي تناولت أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التنمية المستدامة وخطة مصر 2030 والمبادئ الحاكمة والممكنات لتحقيق خطة مصر وأهداف خطة مصر 2030.

 وعلى هامش الدورة عُقدت ندوة توعوية عن دور أفراد المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة والجهود التي بذلتها مصر لتحقيق خطة 2030، وفي نهاية فعاليات الدورة قدم المركز خطابات نهاية الدورة للمتدربين الذين مثلوا مديريات الخدمات والمجالس المحلية للمراكز والمدن والقرى وديوان عام المحافظة بحضور 27 متدربا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»

شارك الدكتور مهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، وطاهر الغرباوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم، 300 طالب وطالبة من مدارس ليسيه الحرية ماراثون ضمن فعاليات مبادرة «عام الأخلاق» والتي تأتى ضمن سلسلة فعاليات مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد

وانطلق ماراثون المشي من أمام مسجد السلام بنطاق حي الشرق في محافظة بورسعيد مرورا بشارع عاطف السادات ووصولا لقرية مرحبا السياحية بمشاركة الطلاب من المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية بالمدرسة وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

لافتات بـ3 لغات في مبادرة «عام الأخلاق»

ورفع الطلاب المشاركون في مارثون مبادرة «عام الأخلاق» لافتات ب3 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية تحث على الأخلاق الحميدة والرقي في التعامل بين أفراد المجتمع وأن كل فرد هو ممثل لبلده مصر ويجب عليه الالتزام بمعايير المجتمع.

وأكد وكيل المديرية أن الماراثون أقيم وسط تأمين قوي من أجهزة الشرطة متمثلة في شرطة المرور والدفاع المدني بالتعاون مع مديرية أمن بورسعيد، موجها الشكر والتقدير للواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد على الجهد المبذول لتأمين الطلاب المشاركين في الماراثون.

مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان

وأشار الغرباوي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات ضمن مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان، التي تستهدف الاستثمار في الموارد البشرية من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام الجعبري مدير عام إدارة شرق التعليمية ولمياء الجهيني مدير إدارة التعليم الخاص وخالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد وفؤاد جودة مدير مدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد.

 











مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تواصل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الأوقاف: 54 ألف أسرة استفادت من مساعدات مبادرة بداية جديدة
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • 5 ملايين مواطن يستفيدون من خدمات "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».. ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الالكترونية |صور
  • وزارة العمل تنظم ندوات "سلامتك تهمنا" في دمياط