حلّت المؤسسات الجامعية الجزائرية في المرتبة الأولى مغاربيا. من حيث عدد الجامعات المرتبة ضمن تصنيف التايمز للجامعات العالمية إصدار 2025.

حسبما أفاد به بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن المؤسسات الجامعية الجزائرية حلّت في المرتبة الأولى مغاربيا. بعدد الجامعات المرتبة في تصنيف التايمز للجامعات العالمية “THE World University Rankings” إصدار 2025.

والذي تضمن تصنيف جامعات 115 دولة. وتم تصنيف 26 مؤسسة تعليم عالي جزائرية. وهو ما أظهر إرتفاعا في عدد مؤسسات التعليم العالي الوطنية ضمن هذا التصنيف مقارنة بإصدار 2024.

وجاءت جامعة سيدي بلعباس بالمركز الأول على المستوى الوطني وضمن أحسن 1200 مؤسسة تعليم عالي على المستوى العالمي. مما يبرز الجهود المبذولة من طرف فواعل القطاع من أجل تحسين مكانة مؤسسات التعليم العالي الوطنية في مختلف التصنيفات العالمية. والعمل على الإمتياز لترقية مرئيتها على المستوى الدولي وتعزيز دورها الإقتصادي.

ويعتمد تصنيف التايمز للجامعات على خمس محاور رئيسية تتمثل في نوعية التعليم العالي. نوعية البحث العلمي، الإقتباسات الإنفتاح الدولي والتأثير على الصناعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: تصنیف التایمز للجامعات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز 2025

تصدرت جامعة المنصورة المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ضمن تصنيف التايمز البريطاني العالمي لعام 2025، حيث جاءت ضمن الفئة من 601 - إلى 800 عالميا، متقدمة 200 مركز دولي مقارنةً بالعام الماضي.

تصنيف تايمز للجامعات

وأكدت جامعة المنصورة في بيان أن تصنيف التايمز يضم 17 مؤشرًا للأداء تمت معايرتها بعناية، وتجميع مؤشرات الأداء في خمسة مجالات وهم: «التدريس بيئة التعلم، والبحث الحجم والدخل والسمع، والبحث العلمي الاستشهادات والكفاءة والتأثير، والصناعه نقل المعرفة وتأثيرها، والبعد الدولي الموظفون والطلاب والبحث».

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن التصنيف جاء استحقاقا جديدا لتتويج جهود منتسبي جامعة المنصورة على مدار السنوات الماضية للارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي لتتصدر بمكانتها العلمية عديد من الجامعات العريقة في المنطقة.

وأوضح أن الجامعة مستمرة في التطوير المستمر والمبني على المعايير الحديثة لتطوير البناء العلمي والتعليمي بجهود الباحثين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا بتخصصاتها وتطبيقاتها المتعددة، وفي إطار النشر العلمي الدولي.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: 7 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم
  • الجامعات المصرية تحقق إنجازًا جديدًا في النسخة العامة لتصنيف التايمز «HE» العالمي
  • جامعة القصيم تتقدم 200 مرتبة في تصنيف التايمز الدولي للجامعات 2025م
  • "المنصورة" تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز العالمي
  • «كفر الشيخ» الأولى على مستوى الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز 2025
  • التعليم العالي تكرم الفائزين في النسخة الأولى لجائزة نحن عُمان
  • جامعة مدينة السادات تدخل تصنيف التايمز العالمي لأول مرة
  • قريباً.. إعلان نتائج إطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي