تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مكتبة الإسكندرية، جورجيوس كوتسيراس، نائب وزير الخارجية اليوناني، في زيارة للمكتبة لتفقد مزاراتها، رافقه فيها وفد رفيع المستوى يضم كل من نيكولاوس باباجورجيو، سفير اليونان بالقاهرة، يوانيس بيرجاكيس، القنصل العام اليوناني بالإسكندرية، وإفستراتيوس إيثيميو، رئيس الديوان الدبلوماسي لنائب الوزير.

استقبل الوفد هبة الرافعي، القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية، وقامت باصطحاب الضيوف في جولة تفقدية تعرفوا خلالها على المكتبة ومزاراتها المختلفة، وقامت بإهداء نائب وزير الخارجية نسخة من كتاب ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية.

تفقد الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، ومعرض "عالم المعرفة" الرقمي، حيث تعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، متحف المخطوطات، متحف الآثار، كسوة الكعبة المشرفة، مطبعة بولاق ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

وفي نهاية الجولة أعرب نائب وزير الخارجية اليوناني والوفد المرافق عن سعادتهم الكبيرة بزيارة مكتبة الإسكندرية، حيث أبدوا إعجابهم بما شهدوه من كنوز ثقافية وتاريخية، وأشادوا بالدور الثقافي والتنويري الذي تقوم به المكتبة، مؤكدين على أن المكتبة تعد مركزًا حيويًا يربط بين الثقافات المختلفة ويعزز الحوار والتفاهم بين الشعوب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات الخارجية القنصل العام اليوناني سفير اليونان بالقاهرة كسوة الكعبة المشرفة متحف المخطوطات مكتبة الإسكندرية وزير الخارجية اليوناني نائب وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، احتفالية "أرشيف القاهرة" بمناسبة مرور 4 سنوات على تأسيس مبادرة سيرة القاهرة، وذلك يوم الخميس 10 أكتوبر في تمام السادسة مساءً، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

ويتم افتتاح معرض "أرشيف القاهرة" ضمن برنامج الاحتفالية، والذي يُشكل متحفًا شعبيًا يعكس جوانب متنوعة من تاريخ المدينة بما يضمه من مقتنيات وأوراق قديمة، حيث يتمكن الزوار من اكتشاف قطع نادرة تعبر عن تراث الأجداد، بما في ذلك عاداتهم في الفرح والحزن وحياتهم اليومية، وكذلك رسائلهم ونقودهم.

كما ستشهد الاحتفالية استضافة عدد من المؤثرين للحديث عن الأرشيف القاهري، بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من "جائزة سيرة القاهرة للتراث"، تكريمًا للجهود المبذولة في توثيق التراث الثقافي.

جدير بالذكر أن "سيرة القاهرة" هي مبادرة مستقلة تأسست على يد عبد العظيم فهمي في سبتمبر 2020، وتهدف إلى توثيق التراث المادي واللامادي لمدينة القاهرة عبر الوسائط المتعددة. تسعى المبادرة إلى تعزيز الروابط بين سكان المدينة ومحيطهم، وتعميق مفهوم الانتماء للأجيال الجديدة.

تتضمن فعاليات المبادرة الجولات التراثية في الأحياء القديمة، وإنتاج سلسلة أفلام وثائقية بعنوان: "من دروبها العامرة"، بالإضافة إلى ندوات توعوية مفتوحة للجمهور.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من "نجوم مصرية" لتأهيل 100 شاب
  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية
  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية «ستارز»
  • مكتبة الإسكندرية تصدر «سرابيوم الإسكندرية» أحدث إصدارات سلسلة «عارف» الوثائقية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "أرشيف القاهرة" ببيت السناري
  • الخميس.. فريق "أندروميدا "في مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل
  • جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفداً من القوات المسلحة النيجيرية
  • جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفدا من القوات المسلحة النيجيرية