أعلنت أمبري البريطانية للأمن البحري تعرض ناقلة ترفع علم ليبيريا لأضرار على أحد جانبيها من قذيفة مجهولة على بعد 73 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة باليمن.

أفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة اُصيبت بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار جنوب غرب الحديدة اليمنية.

وفي وقت سابق ، أكد قائد ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي أن عملية يافا التي نفذتها كتائب القسام هزت كيان العدو الإسرائيلي، مشددا علي أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب.

وقال الحوثي في كلمة له : جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 سفينة بجانب إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام.

وأضاف : الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني وكانت الغارات الإسرائيلية والأمريكية هذا الأسبوع 39 غارة.

وفي نهاية كلمته دعا الحوثي إلي الشعب اليمني للخروج في مليونية نصرة للقدس ولبنان، حيث قال " أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني الكبير غدا الجمعة في صنعاء والمحافظات وفاء لنصر الله وللشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهم، فالخروج المليوني الكبير غدا الجمعة للتأكيد على ثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمبري البريطانية علم ليبيريا اليمن هيئة التجارة البحرية البريطانية عبد الملك الحوثي

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينة بقذيفة على بعد 70 ميلا بحريا قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، أنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 70 ميلا بحريا من جنوب غرب الحديدة باليمن، مضيفة أن السلطات تجري تحقيقا.

كما أضافت في بيان أن “ربان سفينة أبلغ عن إصابتها بقذيفة غير معروفة، وأنها تعرضت لأضرار لكن لم يتم رصد أي حريق أو خسائر بشرية”.

كذلك أوضحت أن “أيا من أفراد الطاقم لم يصب بأذى، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى ميناء الرسو التالي”.

UKMTO WARNING – INCIDENT 127 – ATTACK – UPDATE 001https://t.co/ZgjRM6rsdX#MaritimeSecurity #MarSec pic.twitter.com/LwDfpZyZr1

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) October 10, 2024

ومنذ نوفمبر الماضي أي بعد حوالي الشهر على تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، شنّ الحوثيون نحو 200 هجوم بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، زاعمين أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، دعما للفلسطينيين في غزة، ما دفع بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول إفريقيا لتجنب البحر الأحمر، وهو طريق حيوي يمر عبره عادة نحو 12 بالمئة من التجارة العالمية، وفقًا للغرفة الدولية للشحن.

كما أكدت جماعة الحوثي أن “دعم أميركا وبريطانيا المستمر لإسرائيل سيضع مصالحهما تحت النار”، وفق تعبيرها.

في المقابل، شنت واشنطن التي تقود تحالفا بحريا دوليا بهدف “حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية للتجارة العالمية، العديد من الضربات على مواقع الجماعة اليمنية.

كذلك ضربت إسرائيل مواقع في مدينة الحديدة، طالت محطات كهرباء ومخازن وقود.

مقالات مشابهة

  • تعرض ناقلة كيماويات ترفع علم ليبيريا لهجمات مميتة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن
  • إصابة سفينة بقذيفة على بعد 70 ميلا بحريا قبالة سواحل اليمن
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن.. عاجل
  • هيئة بريطانية تعلن عن تعرض سفينة لهجوم حوثي جراء قبالة سواحل الحديدة
  • إصابة سفينة بقذيفة وتعرضها لأضرار قرب الحديدة في اليمن
  • هجوم جديد يستهدف سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن
  • إيران ترد على اتهامات المخابرات البريطانية بشأن عمليات الاغتيال
  • العبور الكبير … مشاهد جديدة لم تعرض من قبل ليوم 7 أكتور / فيديو