مع تواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان منذ أسابيع، لاسيما في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اغتيال القائد في “حزب الله” اللبناني المسؤول عن إطلاق الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، وقائد منظومة الحزب للصواريخ المضادة للدروع في ميس الجبل.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن “سلاح الجو استهدف أحمد مصطفى الحاج علي، قائد منطقة حولا في حزب الله وقتلته”، مبينا أنه “كان مسؤولا عن مئات الهجمات الصاروخية والصواريخ المضادة للدبابات باتجاه منطقة كريات شمونة”.

מטוסי קרב של חיל האוויר, תקפו וחיסלו בהכוונת חטיבת האש 7338, את מפקד מרחב חולא בארגון הטרור חיזבאללה, המחבל אחמד מצטפא אלחאג׳ עלי, אשר היה אחראי על מאות שיגורי תלול-מסלול ונ"ט לעבר מרחב קריית שמונה>> pic.twitter.com/15MgF7e19V

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) October 10, 2024

وأفاد بأنه “في غارة أخرى، قضى الجيش على محمد علي حمدان، قائد الوحدة المضادة للدبابات التابعة لحزب الله في منطقة ميس الجبل، والذي كان مسؤولا عن هجمات صاروخية واسعة النطاق مضادة للدبابات ضد المجتمعات في شمال إسرائيل”.

في المقابل، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل أحد جنوده خلال العمليات القتالية على الحدود مع لبنان، ليرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بداية العملية البرية ضد “حزب الله” إلى 13 جندياً.

وفي هجوم صاروخي هو الأوسع، قصف حزب الله اللبناني بالصواريخ العمق الإسرائيلي ووصلت صواريخه صفد وحيفا وكريات شمونة ومرتفعات الجولان. ونشر الحزب فيديو عادت به طائرة الهدهد يظهر مواقع قال إنها إستراتيجية في حيفا ليؤكد بأنه قادر على استهدافها.

وأكد حزب الله، الخميس، أنه استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين برشقة صاروخية في محيط موقع المرج وبيت هيلل ومعيان باروخ بشمال إسرائيل، وكريات شمونة.
وأكدت صحيفة “يسرائيل هيوم” سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مبنى في مرغليوت بالجليل الأعلى، ونقلت عن شهود تأكيدهم تسجيل أضرار جسيمة. من جانبها، طالبت بلدية كريات شمونة السكان في المدينة بالدخول إلى الملاجئ والمناطق المحمية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، رصد إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، وتحدث عن اعتراض عدد منها. كما سقطت صواريخ في صفد والبلدات المجاورة، مما تسبب في أضرار.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش اللبناني توقيف سوريين اثنين جندتهما إسرائيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع معلومات حول آثار الغارات التي تشنها على لبنان. وجاء في بيان الجيش إنه “نتيجة عمليات رصد ومتابعة لشبكات التجسس وعملاء العدو الإسرائيلي، أوقفت دورية من مديرية المخابرات السوريين (م.ا.) و(ب.ع.) لإقدامهما على تصوير أماكن ونقاط مختلفة، إضافة إلى توثيق آثار الغارات الجوية المعادية ومتابعة عمليات البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين للتحقق من نتائجها”.

توقيف سوريَّين للاشتباه في تعاملهما مع العدو الإسرائيلي

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه البيان الآتي:

نتيجة عمليات رصد ومتابعة لشبكات التجسّس وعملاء العدو الإسرائيلي، أوقفت دورية من مديرية المخابرات السوريَّين (م.ا.) و(ب.ع.) لإقدامهما على تصوير أماكن ونقاط مختلفة، إضافة إلى… pic.twitter.com/W6iHxLAsyW

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 9, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل اغتيال القادة حزب الله لبنان الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: ربما تمكنا من اغتيال خليفة نصر الله

نقلت إذاعة جيش الاحتلال، عن وزير الدفاع الإسرائيلي: "ربما تمكنا من اغتيال خليفة نصر الله".

جيش الاحتلال يسيطر على مجمع قتالي لحزب الله

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعًا لقيادات مهمة في حزب الله.

 

كما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، أن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيرًا إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة حزب الله اللبناني.

 

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 48 جندياً بينهم 7 بجروح خطيرة خلال الـ24 ساعة الماضية

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة 48 جندياً بينهم 7 بجروح خطيرة في مختلف جبهات القتال خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز في نبأ عاجل.

 

بدوره أعلن إسعاف الاحتلال الإسرائيلي، عن نقل 12 مصابًا جراء القصف الأخير من لبنان على حيفا، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

 

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق 105 صواريخ من لبنان باتجاه حيفا على دفعتين.

 

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أنه تم إطلاق 185 صاروخًا من لبنان باتجاه خليج حيفا في الأولى، و20 صاروخا في الدفعة الثانية.

 

ومن جانبه أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف ‏مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة.

 

وقال حزب الله في بيانه اليوم، "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن ‏لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصفنا عند الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 8-10-2024، مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة"، وفقًا لما ذكرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

كما أعلن حزب الله اللبناني، "عن استهدافه تجمعًا لقوات الاحتلال في موقع البغدادي بسرب من المسيرات الانقضاضية أصابت أهدافها بدقة".

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن استهداف "كريات شمونة" برشقة صاروخية كبيرة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تتحدث عن خسائر مادية كبيرة في أبنية المستوطنات الشمالية عند الحدود اللبنانية حيث سجلت 1645 إصابة مباشرة فيها بفعل صواريخ المقاومة اللبنانية
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية كبيرة على صفد شمالي الأراضي المحتلة.. أضرار بالغة (شاهد)
  • تطورات جبهة لبنان.. إصابة مستشار سموتريتش وتسلل وقصف متبادل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: ربما تمكنا من اغتيال خليفة نصر الله
  • تصفية أحد كبار أعلى هيئة عسكرية في حزب الله اللبناني... الجيش الإسرائيلي يكشف التفاصيل
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية كثيفة على حيفا.. إصابات وأضرار كبيرة (شاهد)
  • قاسم: جبهة لبنان جبهة مساندة استنزفت العدو 11 شهراً وأخرجت المستوطنين بعشرات الآلاف من مستوطناتهم، والوضع الاقتصادي للعدو متدهور وخسائره العسكرية كبيرة لكنه لا يعلن عنها
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال أحد قادة «حزب الله» في بيروت