أدارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بصفتها مسئول عن تسهيل مفاوضات تمويل المناخ على المستوى الوزارى والسيدة سالي بوكس نائب وزير البيئة الأسترالي مناقشات المجموعة الوزارية الفرعية "climate heroes" ضمن ٤ مجموعات وزارية معنية بتسيير مشاورات الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ، والمنبثقة من الحوار الوزاري رفيع المستوى ٢٠٢٤، خلال الشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29 المنعقد في باكو في الفترة من ٩ إلى ١١ اكتوبر الجاري.

وزيرة البيئة: تكثيف الحملات التفتيشية على منظومة مواجهة تلوث الهواء وزيرة البيئة تتوجه إلى اذربيجان للمشاركة في الشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن مجموعات العمل الوزارية الفرعية تهدف إلى تعزيز المناقشات بين ممثلي الدول الأطراف، حيث يدير كل مجموعة اثنين من الميسرين المشاركين بتوجيه مجموعة من الاسئلة التي ستوفر إجاباتها نتائج إرشادية وخطوط عريضة يتم تقديمها في التقارير التي ستقدم لرئاسة المؤتمر.

وقد حرصت وزيرة البيئة المصرية وشريكتها الأسترالية على الاستماع إلى مختلف الرؤى والآراء للدول الممثلة في المجموعة الوزارية الفرعية، والوقوف على فرص تقريب وجهات النظر بين الدول المتقدمة والنامية، وشواغل الدول فيما يخص الوصول لهدف جمعي كمّي جديد للتمويل يضمن تلبية مختلف الاحتياجات والأولويات ويتسم بالشمولية والشفافية والفاعلية.

هذا وتضم المجموعة الوزارية "أبطال المناخ" دول الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، بلجيكا، بولندا، كينيا، البرازيل، نيبال، كوريا، البحرين، سنغافورة، الأرجنتين، كولومبيا، ساموا، وجنوب السودان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد المجموعة الوزارية وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تلتقي 4 مجموعات وزارية معنية خلال الشق التمهيدي لـCOP29

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنّ مجموعات العمل الوزارية الفرعية تهدف إلى تعزيز المناقشات بين ممثلي الدول الأطراف، حيث يدير كل مجموعة 2 من الميسرين المشاركين بتوجيه مجموعة من الأسئلة التي ستوفر إجاباتها نتائج إرشادية وخطوط عريضة يتم تقديمها في التقارير التي ستقدم لرئاسة مؤتمر المناخ cop29.

في الفترة من 9 إلى 11 اكتوبر الجاري 

جاء ذلك على هامش إدارة وزيرة البيئة بصفتها المسؤول عن تسهيل مفاوضات تمويل المناخ على المستوى الوزاري، وسالي بوكس نائب وزير البيئة الأسترالي، مناقشات المجموعة الوزارية الفرعية «climate heroes» ضمن 4 مجموعات معنية بتسيير مشاورات الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ، والمنبثقة عن الحوار الوزاري رفيع المستوى 2024، خلال مشاركتها في الشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29 المنعقد في باكو في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري.

وحرصت وزيرة البيئة المصرية وشريكتها الأسترالية، على الاستماع إلى مختلف الرؤى للدول الممثلة في المجموعة الوزارية الفرعية، والوقوف على فرص تقريب وجهات النظر بين الدول المتقدمة والنامية، وشواغل الدول فيما يخص الوصول لهدف جمعي كمّي جديد للتمويل يضمن تلبية مختلف الاحتياجات والأولويات ويتسم بالشمولية والشفافية والفاعلية.

يتسم بالشمولية والشفافية والفاعلية

وتضم المجموعة الوزارية «أبطال المناخ» دول الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، بلجيكا، بولندا، كينيا، البرازيل، نيبال، كوريا، البحرين، سنغافورة، الأرجنتين، كولومبيا، ساموا، وجنوب السودان.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تدير مع الجانب الاسترالي " climate heroes" مشاورات الهدف لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة تدير مع نظيرتها الأسترالية مشاورات الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة تدير المجموعة الوزارية "climate heroes" مع الجانب الأسترالي
  • وزيرة البيئة تلتقي 4 مجموعات وزارية معنية خلال الشق التمهيدي لـCOP29
  • وزيرة البيئة تشارك في الجلسة الوزارية رفيعة المستوى حول الهدف الجمعي لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة تشارك في الجلسة الوزارية رفيعة المستوى حول الهدف الجديد لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة تتوجه إلى أذربيجان للمشاركة في الشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29 بباكو
  • وزيرة البيئة تتوجه إلى أذربيجان للمشاركة بالشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29 بباكو
  • وزيرة البيئة تغادر إلى أذربيجان للمشاركة في الشق التمهيدي لمؤتمر COP29