الثورة نت/..

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، قنص جندي صهيوني في منطقة التوام في شمال غرب مدينة غزة.

كما أعلنت سرايا القدس ، إسقاطها ثلاث طائرات من دون طيار صهيونية خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وأكدت السرايا استهدافها موقع “نتيف هعسراه” ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

بدورها أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الإسراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع .

وقالت كتائب القسام في بيان لها: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة صهيونية أثناء محاولتها تفخيخ منزل وتفعيل “روبوت” مفخخ، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم استهداف دبابة “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105″ قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع”.

وأضافت أنه تم استهداف دبابة “ميركفاه 4” صهيونية ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة " حماس "، الاثنين، تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي قطاع غزة و"التي ارتكبت مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين هناك".

وقالت كتائب القسام: "مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب معسكر جباليا شمال القطاع، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم".

وتابعت، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية مكونة من 10 جنود صهاينة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة".

وأفادت "القسام" بأن مقاتليها رصدوا "هبوط الطيران المروحي للإخلاء".

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها "استهدفوا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 وقنصوا جنديا في منطقة التوام شمالي القطاع".

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في بلدة ومخيم جباليا (شمال) بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع منها "جباليا" هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية ثانية بعبوة ناسفة شمال غزة
  • كتائب القسام وسرايا القدس يدكان قوات الاحتلال شمال غزة
  • سرايا القدس تعلن إسقاط ثلاث طائرات إسرائيلية بدون طيار
  • القسّام تجهز على عدد من جنود العدو وتفجّر دبابة وناقلة جند غرب جباليا
  • القسام تفجر دبابة “ميركافا” وناقلة جند غرب جباليا
  • “سرايا القدس” تقصف موقع كيسوفيم وتجمعا لآليات العدو شمال القطاع
  • غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا
  • سرايا القدس” تقصف موقع كيسوفيم وتجمعا لآليات العدو شمال القطاع
  • “سرايا القدس” تقصف موقع كيسوفيم وتجمعا لآليات العدو الصهيوني شمال قطاع غزة