يشتكي طلبة المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير، من تأخر صرف تعويضات الأعمال التربوية المتعلقة بالتدريب، لما يزيد عن شهرين.

تعويضات الأعمال التربوية تناهز ألف درهم للشهر لكل متدرب، بمعدل 80 ساعة في الفصل الدراسي، وتصل إلى 10 أشهر في السنة الواحدة، وهي الأعمال التي يباشرها الطلبة من خلال تكوينهم التطبيقي في المؤسسات والمدارس العمومية لتعلم أساليب وتقنيات التواصل والتدريس في الفصول الدراسية والإدارات التربوية.

وقال الطالب عبد الله الغيثي، إن عملية صرف التعويضات غالبا ما تعرف تأخرا متكررا منذ مدة، ولم تكن هذه المرة الأولى، حيث يفاجأ الطلبة بتراكم مستحقاتهم لدى أكاديمية التربية والتكوين بالجهة، وتأخر صرفها في كل مرة، رغم الوضع المادي المتأزم الذي يعيش تحت وطأته جل الطالبات والطلبة بسبب تواثر مصاريف التنقل والكراء، وغيرها من المصاريف التي يتكبدها الطلبة أثناء عملية التدريب.

ورغم هزالة هاته التعويضات -يضيف المتحدث- إلا أنها تغطي بعضا من مصاريف الطلبة المقبلين على التخرج، وهو ما يفسر تشبث أغلبهم بمطلب صرفها بشكل مستعجل، رغم رفض الإدارة اعتماد صرف أربعة أشهر من التدريب والاكتفاء فقط بصرف ثلاثة أشهر، واستثناء تعويضات أربعة أسابيع من حراسة الامتحانات والقيام بالمهام الإدارية نهاية الموسم الدراسي الماضي.

كلمات دلالية احتجاج طلبة اكادير اكاديمية جهة سوس ماسة المغرب تعويضات المهام الإدارية علوم التربية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكادير المغرب علوم التربية

إقرأ أيضاً:

جمال شعبان يحذر الشباب: تأخر الزواج يصيب بأمراض القلب.. فيديو

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري امراض القلب، من استهلاك صحة الشباب في تناول الشيشة، قائلاً: «حجر الشيشة بمثابة علبتين سجائر، وكثير من الشباب بيشرب ومش حاسس بحاجة».

جمال شعبان: قلوب المصريين هى الأكثر وجعا

وأضاف جمال شعبان، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن ضغوط الحياة والسهر والأرق أحد أسباب زيادة أمراض القلب في الفترة الأخيرة.

حذر جمال شعبان، الشباب، من التأخر في الزواج، قائلاً: الشباب المتأخر في الزواج هم الأكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب عن غيرهم من المتزوجين، ولكن بشرط أن يكون الزواج سعيد».

وأوضح الدكتور جمال شعبان، أن كلا من الزعل المكبوت والفرحة الشديدة يؤثرون على القلب بشكل كبير، وهو ما ظهر مؤخرًا بعد وفاة مشجع أهلاوي بهدف لفريق النادي الأهلي في أحد المباريات، نتيجة فرحة زيادة.
 

مقالات مشابهة

  • 18.1 مليون درهم مساعدات خيرية الشارقة للطلبة في 9 أشهر
  • منصور بن محمد يشهد تخريج طلبة كليات التقنية العليا بدبي
  • منصور بن محمد يشهد تخريج طلبة كليات التقنية العليا في دبي دفعة 2024
  • جمال شعبان يحذر الشباب: تأخر الزواج يصيب بأمراض القلب.. فيديو
  • خليفة التربوية: الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • ” خليفة التربوية ” : الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين
  • جامعة قناة السويس تستقبل الدفعة الثانية من طلبة العلاج الطبيعي وتحتفي بالمتميزين
  • "خليفة التربوية": الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • “خليفة التربوية “: الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة