البوابة نيوز:
2024-10-10@10:27:58 GMT

رفع 80 طن مخلفات خلال حملات نظافة موسعة بأسيوط

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، بتنفيذ حملة نظافة موسعة بشارع التحكم المركزي بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط استجابة لشكوى أحد المواطنين قابله خلال إحدى جولاته الميدانية واشتكى من وجود مقلب قمامة بجوار محل سكنه.

وعلى الفور انتقل محافظ أسيوط إلى مكان الشكوى يرافقه الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبو عقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمستشار إسلام عوض، مستشار المحافظ لشؤون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وأحمد ثابت رئيس حي شرق.

حيث أمر بتنفيذ حملة مكبرة، وتم الدفع بعدد 3 لوادر و5 قلابات من وحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة وحي شرق وحي غرب لرفع مخلفات وتراكمات القمامة بالشارع وتابع الأعمال حتى الانتهاء من رفع كافة المخلفات حيث تم رفع ما يقرب من 80 طن قمامة ومخلفات.

وشدد المحافظ على أهمية تكاتف الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا أن تحسين النظافة العامة يمثل أولوية قصوى، وأن العمل جار على قدم وساق للنهوض بمنظومة النظافة وإعادة الوجه الحضاري للشوارع.

ووجه أبو النصر جميع رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، وأنه سيتم المرور الدوري على الشوارع لمتابعة أعمال النظافة في جميع الورديات، مشيرًا إلى أنه سيقوم بعمل جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر ولن يتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي تلك المخالفات أو أي مسؤول يثبت تقصيره في القيام بواجبات عمله، مشددًا على رصد ذلك خلال هذه الجولات، ومنوهًا إلى أنه لن يقبل بأي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم.

كما التقى المحافظ بعض المواطنين بالشارع وطالبهم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة، مشيرًا إلى أننا نعمل جميعُا للارتقاء بمحافظتنا وإعادة وجهها الحضاري والجمالي لتعود إلى سابق عهدها كعاصمة للصعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 80 طن مخلفات الشارع هشام أبوالنصر محافظ أسيوط جولاته الميدانية حملات نظافة مكبرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، جهود الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز ومدن المحافظة، للاهتمام بمنظومة النظافة العامة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، وتمهيد الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام، تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على المظهر الجمالي بشوارع المحافظة.

وفى هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمركزي  ديرمواس - ملوى، حملات مكثفة لرفع المخلفات، ففي مركز ديرمواس، قامت الوحدات القروية الخمس دلجا - بني حرام - نزلة البدرمان - كفر خزام - تل بني عمران بأعمال نظافة عامة ورفع المخلفات الصلبة بمناطق الأسواق ومواقف سيارات الأجرة و مداخل القرى وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية، وفى مركز ملوى، نظمت الوحدات المحلية بقرى (المعصرة ـ البرشا ـ نواى ـ دروة ـ تندة ـ قلندول ـ الروضة ـ إبشادات ـ تونا الجبل) والأحياء الرئيسية بالمدينة حملات نظافة مكبرة وذلك لرفع المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي و تمهيد وتسوية الشوارع بالجليدر كما تم عمل صيانة لأعمدة الانارة استعداداً لفصل الشتاء.

جامعة المنيا تُطلق مؤتمرها الدولي في البيئة والهندسة بمدينة الغردقة دون إصابات.. السيطرة على حريق في أرض زراعية بإحدى قرى مركز أبوقرقاص جنوب المنيا

وفي مركزي( سمالوط - مطاي) ، تواصلت حملات النظافة لرفع المخلفات، ففي مركز سمالوط تم رفع القمامة والمخلفات الصلبة الموجودة بقريتي ( قلوصنا - طحا الأعمدة ) والشوارع والأحياء الرئيسية بالمدينة، وذلك لخلق بيئة صحية ونظيفة للمواطنين والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري ومنع التكدس والزحام وتيسير حركة مرور السيارات، وفي مركز مطاي تم رفع القمامة أولا بأول من نقاط تجميعها بالشوارع والأحياء الرئيسية بالمدينة ونقلها إلى المقلب العمومي حفاظاً على صحة المواطنين والحد من انتشار الأمراض .
 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنظيم حملات نظافة ورفع المخلفات ونواتج الترع من شوارع مركز الغنايم  
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لإتاحة بيئة نظيفة للمواطنين
  • محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات
  • محافظ أسيوط يأمر بتنفيذ حملة نظافة مكبرة بشارع التحكم المركزي بحي شرق
  • البيئة: حملات مكثفة على جميع محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة
  • في أول أيام حملة النظافة.. رفع 130طن مخلفات بلديه و30 طن هدم بطلخا في الدقهلية
  • محافظ أسيوط: رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بقرية نجوع المعادي بالبداري
  • حفاظا على الحياة البحرية.. إطلاق حملة لتنظيف قاع البحر برأس محمد
  • بالصور.. حملات نظافة وتركيب كشافات إنارة بأنحاء قرى مركز الطود بالأقصر