القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم 22 فلسطينياً من مناطق عدة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات الشيوخ وإذنا وبيت أمر في الخليل، ومخيم الأمعري وحي أم الشرايط في مدينة البيرة وقريتي دير إبزيع وكفر نعمة غرب المدينة، وبلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وبلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة، حيث داهمت المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ثم اعتقلت 22 فلسطينياً بينهم طفلان وصحفي وأشقاء.

كما اعتدت قوات الاحتلال بقنابل الغاز السام على الفلسطينيين في منطقة الأغوار الشمالية، وداهمت المنازل واعتدت على الممتلكات في قرية الخاص والنعمان شرق بيت لحم.

من جهة أخرى، شددت قوات الاحتلال إغلاقها لمداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية فيها وسط إطلاق الرصاص، كما فتشت المركبات ونكلت بالفلسطينيين.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال أمس 20 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتقل 45 فلسطينياً من الضفة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ أمس الأحد وحتّى صباح اليوم الإثنين 45 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، إن من بين المعتقلين الأسيرة المحررة سماح حجاوي وهي إحدى الأسيرات اللواتي أفرج عنهم ضمن صفقات التبادل، إضافة إلى أسرى سابقين، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، والقدس، وأريحا، وبيت لحم، وقلقيلية، ونابلس، وجنين، بحسب ما ذكرت وكالة النباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من محافظة الخليل#حرب_الابادة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 7, 2024

وأضاف البيان أنه رافق حملة الاعتقالات المستمرة، عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر، حيث ارتقى فجر اليوم الشيخ زياد أبو هليل بعد اعتداء جنود الجيش الإسرائيلي عليه خلال اقتحام منزله في الخليل، إضافة إلى الضرب المبرّح بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّحقيق الميداني وعمليات التّخريب الواسعة التي طالت المنازل، والاستيلاء على مقتنيات وسيارات، وأموال.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف و100 حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غزة.

الجيش الإسرائيلي يحاصر جباليا ويقتل 17 فلسطينياً - موقع 24أعلن الدفاع المدني في غزة، الأحد، أن غارات إسرائيلية على منطقة جباليا في شمال القطاع الفلسطيني أدت الى مقتل 17 شخصاً على الأقل، بينهم 9 أطفال.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، تأتي حملات الاعتقال في ظل الحرب الشاملة، التي يشنّه الجيش الإسرائيلي على أبناء (الشعب الفلسطيني) كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات وسط اشتباكات في الضفة الغربية
  • إسرائيل تعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين في الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل 24 شابًا بالضفة الغربية وتعتدى على صحفى فلسطيني
  • إسرائيل تعتقل 45 فلسطينياً من الضفة
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس