جدة : البلاد

تشهد صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية ازدهارًا غير مسبوق في السنوات الأخيرة، بفضل رؤية المملكة 2030 التي تعتبر الترفيه أداة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين جودة الحياة. وقد أسهمت هذه الرؤية الطموحة في استقطاب العديد من الفعاليات العالمية والأحداث الثقافية، مما جعل المملكة تحتل مكانة بارزة على الخريطة العالمية للترفيه.

وعلى مر السنوات، تسعى Jazo PR، التي افتتحت مقرها الأول في الرياض، إلى أن تكون حلقة الوصل بين الإبداع ووسائل الإعلام، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشراكات المتنوعة. من خلال التعاون مع Getty Images، التي تمتلك مكتبة ضخمة من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق الأحداث العالمية، سيتم تسليط الضوء على الفعاليات الفنية والثقافية البارزة في المملكة بالتعاون مع مصورين محليين لإنتاج محتوى ترفيهي سعودي عالي الجودة، وإبرازه في أفضل صورة عبر الصور والفيديوهات المتميزة التي تم التقاطها في مناسبات عالمية مثل مهرجان كان السينمائي ومهرجان البندقية السينمائي.

ولا شك أن التغطية المرئية تلعب دورًا حاسمًا في أي استراتيجية ترويجية ناجحة، إذ تساعد الصور والفيديوهات في إيصال القصص والمشاعر بسرعة وفعالية أكبر من النصوص. ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن الطرفان من تقديم محتوى بصري مبتكر وجذاب يعكس سحر وجمال المشهد الترفيهي السعودي، مما يتيح للجمهور العالمي فرصة التعرف على الثقافة والفنون السعودية بطريقة ممتعة وتفاعلية.

وفي هذا السياق، علق لوران بوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Jazo PR على هذه الشراكة قائلاً: “يشرفني هذا التعاون الذي سيجلب الخبرة الفريدة والإبداع في مجال الإنتاج الترفيهي وخدمات المحتوى إلى المملكة. ستعمل هذه الشراكة على تعزيز الوعي العالمي بصناعة الترفيه المزدهرة في السعودية، وإظهار أفضل المواهب والثقافة السعودية للعالم بينما تحقق البلاد رؤيتها لعام 2030.”

وأضافت ليزا ماري راي، مديرة الترفيه الأولى في Getty Images: “نحن فخورون بهذه الشراكة التي تتيح لنا جلب خبرتنا في المحتوى المرئي إلى السعودية وعرض صناعة الترفيه في البلاد للعالم. يعتمد علينا العملاء، من مسؤولي الدعاية والعلامات التجارية إلى منظمي المهرجانات، لالتقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة لمواهبهم وأحداثهم، والتي نوزعها على المؤسسات الإعلامية حول العالم في الوقت الفعلي تقريبًا. نحن متحمسون لجلب هذه القدرات إلى المملكة والعمل مع المصورين المحليين ومصوري الفيديو الذين يلتقطون بالفعل مجموعة متزايدة من الأحداث البارزة في المملكة.”

والجدير بالذكر أن هذه الشراكة تمثل نموذجًا حيًا للتعاون المثمر الذي يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة ترفيهية متقدمة. ونحن بانتظار رؤية الفعاليات القادمة التي ستحدث صدى عالميًا، حيث ستعكس هذه الفعاليات الطموحات الثقافية والاقتصادية للسعودية وتبرز التنوع الغني الذي تتمتع به المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رؤية 2030 هذه الشراکة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تعززان الشراكة المؤسسية لخدمة المتعاملين

 

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، مذكرة تفاهم لإنشاء منظومة للربط الإلكتروني بين الجهتين لتسهيل إجراءات تراخيص المنشآت الصحية في إمارة الشارقة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة المؤسسية بين الجهات الحكومية من أجل الارتقاء بالخدمات التنظيمية وفق أفضل الممارسات المعتمدة في إطار مسيرة التحول الرقمي وفق التوجهات الحكومية.
وقع الاتفاقية في مقر الدائرة، سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وسعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة بحضور عدد من المدراء من كلا الجانبين.
نظام مبتكر لإجراءات التراخيص
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التحول الرقمي في جميع المعاملات المرتبطة بترخيص المنشآت الصحية في الشارقة، لتحسين تجربة المتعاملين، وذلك في إطار تسريع وربط الإجراءات الحكومية في منظومة رقمية متكاملة، بما يعزز مستويات الكفاءة والجودة والمرونة في إطار رؤية “نحن الإمارات 2031”.
تكامل المؤسسات الحكومية
وأكد سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، أن توقيع هذه المذكرة يسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بشكل فعّال، بما يضمن تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية، من خلال تنسيق الجهود وتسهيل الإجراءات وتسريع إنجازها لتلبية متطلبات المتعاملين، وذلك عن طريق التوظيف الأمثل للبنية التحتية الرقمية المتطورة والتي تمكّن من تقديم خدمات تراخيص المنشآت الصحية.

شراكة استراتيجية
وقال سعادته: تأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة مبادرات الوزارة لإنشاء ربط إلكتروني لجميع الخدمات المعنية بترخيص المنشآت الصحية مع دوائر التنمية الاقتصادية المحلية، وتبادل البيانات والمعلومات بشكل فعّال بين الجهات لتسريع عملية اتخاذ القرار والعمل على تصفير البيروقراطية من خلال تأسيس شراكة استراتيجية متطورة تعزز التعاون وتتيح الاستفادة القصوى من الإمكانات البشرية والمعرفية المتاحة لكل طرف، بما يسهم في خدمة المتعاملين والمجتمع.
وأضاف الدكتور الأميري: “نستهدف من خلال هذه الشراكة تحقيق تكامل استراتيجي يضمن تقديم خدمات ترخيص سريعة وفعّالة، مما يسهم في تعزيز جاذبية القطاع الصحي للاستثمارات ويدعم النمو المستدام وتنافسية الدولة في مؤشرات الأداء العالمية المرتبطة بكفاءة الخدمات الحكومية”.
تنمية قطاع الأعمال
من جانبه، أشار سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إلى أن توقيع المذكرة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع يهدف إلى توثيق التعاون المتبادل، وتعزيز الجهود المشتركة للوصول إلى أفضل السبل والممارسات والخدمات لتنمية قطاع الأعمال، إلى جانب تعزيز الأداء الوطني والارتقاء به، وتحسين التنافسية المؤسسية وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة، وفقاً لاستراتيجية الحكومة الاتحادية والمحلية.
دعم القدرة التنافسية
وأضاف سعادته: تسهم هذه الجهود في تحقيق الأهداف المشتركة التي تصب في المصلحة العامة، بما يعزز أداء الاقتصاد الوطني والارتقاء به ودعم القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية كافة، وخاصة في القطاع الصحي، إلى جانب خلق بيئة مشجعة للاستثمار، وتبادل الخبرات والمعرفة في إطار اختصاصات كل منهما، للارتقاء بمستوى سهولة البدء بالأعمال التجارية في القطاع الصحي ويرفع مستوى جاذبية الإمارة لاستقطاب المزيد من الأعمال.


مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن فيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع
  • بحضور الأمير بدر بن عبدالله وويل سميث.. افتتاح النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودية 2024
  • الأمير تركي الفيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع
  • تتعارض مع النسب العالمية.. طلب إحاطة بشأن مبالغة تقديرات وزير النقل لمستهدفات رؤية مصر 2030
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع والجمعية الكويتية لدعم المخترعين يوقعان مذكرة تفاهم لدعم المخترع الكويتي
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تعززان الشراكة المؤسسية لخدمة المتعاملين
  • العلوم والتقنية محركان أساسيان في رؤية السعودية 2030
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش تعزيز الشراكة بين المملكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • صحف السعودية: طوفان الأقصى انتصار غير مسبوق على إسرائيل.. معرض الرياض الدولي للكتاب يحقق أهداف رؤية 2030