جريدة الوطن:
2024-10-10@10:26:16 GMT

نخبة الخيول تتنافس على كأس الوثبة في فرنسا غدا

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

نخبة الخيول تتنافس على كأس الوثبة في فرنسا غدا

يحتضن مضمار تولوز الفرنسي، غدا، فعاليات كأس الوثبة “ستاليونز” للخيول العربية الأصيلة، بمشاركة 4 من نخبة الخيول، تحت مظلة النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويقام السباق لمسافة 2100 متر، للخيول في عمر 4 سنوات فما فوق، أبرزها المهرة “طلّة” لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دو جوليمين، وقيادة كليمنت ميريل.

وخاضت “طلّة” المنحدرة من نسل “جلود الخالدية” والفرس “أسرار”، 5 سباقات حققت خلالها الفوز بسباق “بري إيتين كامنترون” لمسافة 2100 متر في تولوز، بينما حققت المركز الثالث مرتين، والرابع مرة واحدة.

كما تشارك في المنافسة المهر “الجارف” للخيالة السلطانية العمانية، بقيادة مايكل فورست، والمهرات “كنزا دو كارير” لأشرف أبو كراز، وقيادة فالنتين سيجوي، و”موريسا” لجونيور سبيد، وقيادة جان بيرنارد ايجوم، وجميع هذه الخيول بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مبادرة بداية.. معالجة 1177 رأس ماشية من الخيول والجمال والدواب في سقارة بالهرم

كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة نظَّمَت قافلة بيطرية مجانية شاملة من خلال فريق أطباء من مديرية الطب البيطري بالجيزة، تحت إشراف د.علاء عبد العال مدير المديرية؛ حيث تمت المناظرة الإكلينيكية لجميع الحيوانات بمنطقة سقارة السياحية بالبدرشين، بمحافظة الجيزة، وقام أطباء القافلة بعملية رش عدد ٥٠٠ رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع عدد ٤٠٠ رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الداخلية.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"؛ بداية جديدة لبناء الإنسان والاستثمار الأمثل في رأس المال البشري وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج لكل فئات المواطنين وبتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب الوزير.

وأضاف شاهين أن القافلة عالجت ١٧٢ رأس حيوان من الخيول والجمال من الأمراض الباطنية، و٦٤ رأسًا من الخيول والجمال، لأمراض الرعاية التناسلية والعقم، وفحص عدد ٢١ حالة سونار، وسحب عينات للفحص وتشخيص أمراض طفيليات الدم لعدد ٢٠ عينة دم للفحص، وتم فصحها في الحال، وبذلك تضمنت أنشطة القافلة المتنوعة لعدد إجمالي ١١٧٧ حيوانًا بأعمار مختلفة.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إنه أثناء تنفيذ أنشطة القافلة، تم عمل ٢ ندوة إرشادية للتوعية عن أمراض الفصيلة الخيلية وأمراض الجمال؛ مثل الجرب وأمراض طفيليات الدم والتوعية عن التغذية السليمة وأمراض سوء التغذية والتثقيف عن سلوكيات الخيول والجمال وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى عقد ندوة إرشادية مع مالكي الخيول والسياس، وتم الاستماع إلى أهم المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

مقالات مشابهة

  • نخبة الخيول تتنافس على كأس الوثبة في فرنسا
  • «طلّة» أبرز خيول سباق كأس الوثبة في «مضمار تولوز»
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يقف على توفيق أوضاع الوافدين من الشرطة بمحلية كرري وقيادة الاحتياطي المركزي القطاع الاول
  • 2.7 درجة مئوية.. تقديرات بارتفاع حرارة الأرض بحلول عام 2100
  • ابتكار طبي جديد.. حبة دواء تعادل الركض لمسافة 10 كم
  • الزراعة: علاج وفحص 900 رأس ماشية من الخيول والجمال بالهرم
  • مبادرة بداية.. معالجة 1177 رأس ماشية من الخيول والجمال والدواب في سقارة بالهرم
  • "الزراعة" تعالج 1177 رأس ماشية من الخيول والجمال والدواب بالهرم
  • أندية إنجليزية تتنافس لضم مرموش و آينتراخت يتمسك بالفرعون المصري.. تفاصيل