بدأ الفلسطينيون في نابلس بالضفة الغربية تطبيق إضراب واسع وشامل رفضًا لعملية التصفية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، في نابلس ضد 4 أفراد من الفصائل كانوا يقاتلون ضد الجيش الإسرائيلي.

إغلاق مدخل إحدى قرى نابلس

ونشر «تليفزيون فلسطين» جثامين عصام الصلاج ونعيم عبدالهادي وسليم أبو سعدة وعبدالحليم الصرفندي، الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الخاصة بنابلس أمس، بجانب تقرير مصور يظهر قوات الاحتلال تغلق مداخل قرية مادما جنوب نابلس.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب بعد إعلان فصائل تابعة لإيران في اليمن ولبنان والعراق دعم الفصائل الفلسطينية في حربها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول غربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة نابلس الضفة الغربية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوة إسرائيلية خاصة من وحدة "المستعربين" اغتالت 4 شبان خلال تواجدهم داخل مركبة في شارع فيصل شرقي نابلس في شمال الضفة العربية اليوم الأربعاء.

وأكدت جمعية "الهلال الأحمر" استشهاد 4 شبان وأفادت بأن طواقمها تعمل على نقل 4 شهداء من السوق الشرقية بمدينة نابلس إلى المستشفى. ورجحت المصادر وجود إصابات أخرى برصاص الاحتلال في المنطقة.

وبحسب "الهلال الأحمر"، فإن الطواقم الطبية تتعامل كذلك مع "شاب أصيب بشظايا رصاص حي في الرأس والصدر في السوق الشرقية بمدينة نابلس وتحاول نقله للمستشفى".

وأكدت مصادر أن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى شارع القدس قادمة من جهة حاجز حوارة العسكري، ثم انسحبت عقب ذلك.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من القوات الخاصة الإسرائيلية وهي تطلق النار على سيارة تحمل لوحة أرقام فلسطينية، تواجد بداخلها أربعة شبان فلسطينيين، وقامت بقتلهم قبل انسحابها من المكان.

يشار إلى أن "744 فلسطينيا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي"، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعدد كبير من الآليات
  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس
  •  استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس بالضفة الغربية
  • مراسل الجزيرة: قوات خاصة إسرائيلية تغتال 4 شبان داخل مركبة في نابلس شمالي الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية