معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة العبدولي يبدأ المهمة مع دبا الحصن جولة «منعطف الطريق» في تصفيات آسيا لـ «مونديال 2026»!


تنطلق في الساعة السابعة مساء الجمعة مرحلة نصف نهائي كأس الاتحاد للكرة الطائرة، أولى مسابقات «فئة الرجال» موسم 2024- 2025، بمباراتي النصر أمام الوصل، على صالة شباب الأهلي بالنهدة، وحتا وبني ياس على صالة الوصل، فيما يلعب ضمن مواجهات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، شباب الأهلي والجزيرة بالعين، والعين وعجمان على صالة مليحة بالشارقة.


وتصدر «العميد» ترتيب «المجموعة الأولى» في الدور التمهيدي، برصيد 7 نقاط، فيما تأهل «السماوي» باحتلاله مركز «الوصافة» بست نقاط، في المقابل تأهل «الإعصار»، و«الإمبراطور» المتصدر والوصيف من المجموعة الثانية إلى نصف النهائي.
وأُقيمت منافسات الدور التمهيدي لكأس الاتحاد بنظام الدوري من دور واحد لترتيب الفرق تنازلياً من الأول إلى الرابع، على أن يتأهل الفائزان في نصف النهائي إلى «الدور النهائي» الذي يتضمن إقامة 3 مباريات بينهما يحرز اللقب من يفوز بمباراتين فيها.
وشهد الموسم الماضي 2023- 2024، تتويج الأهلي باللقب على حساب الوصل، ليتساوى مع الجزيرة في المركز الثاني لقائمة أكثر الفرق تتويجاً، والتي يتصدرها النصر برصيد 7 ألقاب، وتشمل «قائمة الأبطال» أيضاً الوصل «5 ألقاب»، بني ياس والعين «3 ألقاب»، عجمان «لقب واحد».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الكرة الطائرة النصر الوصل شباب الأهلي حتا بني ياس

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب بلوزداد: مواجهة الأهلي في دوري الأبطال ستكون صعبة والمنافسة قوية

أكد مهدي رابحي، رئيس نادي شباب بلوزداد الجزائري، أن مواجهة فريقه ضد الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا ستكون واحدة من التحديات الكبرى، نظرًا لقوة الفريق المصري الذي يحمل لقب بطل أفريقيا. 

إقرأ أيضًا..

خالد جاد الله: قرار الأهلي بعرض القندوسي للبيع " صائب"

وقال رابحي في تصريحات عبر برنامج “الكورة مع فايق” المذاع على قناة MBC MASR: “مجموعة شباب بلوزداد في دوري الأبطال، التي تضم الأهلي، أورلاندو ستاديوم، وستاد أبيدجان، تعتبر مجموعة صعبة وشرسة، ولكن بإذن الله سنتمكن من التأهل مع الأهلي إلى الدور المقبل.”

وأشار رئيس شباب بلوزداد إلى التطور الكبير الذي تشهده الكرة الأفريقية والمنافسة القوية التي تواجهها الفرق للتأهل إلى ربع نهائي البطولة، مضيفًا: “وجود فرق مثل أورلاندو الجنوب أفريقي وستاد أبيدجان يزيد من صعوبة المجموعة، ولكننا جاهزون للتحدي.”

واختتم رابحي تصريحاته بالتأكيد على العلاقة الأخوية التي تجمع شباب بلوزداد بالنادي الأهلي، قائلاً: “علاقتنا مع الأهلي أخوية، وكل ما يحدث في الملاعب هو مجرد تنافس رياضي.”

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في نصف نهائي كأس السوبر المصري
  • الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي لهذا السبب
  • الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي.. لهذا السبب
  • الاتحاد السكندرى يتخطى الوحده الإماراتى ويصل قبل نهائي البطولة العربية للسلة
  • حازم إمام : الأهلي تُوج بــ أربعة ألقاب لأبطال أفريقيا في آخر 5 نسخ .. والهجوم على لاعبيه أمر عجيب
  • "كاف" يصدم الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • رئيس شباب بلوزداد: مواجهة الأهلي في دوري الأبطال ستكون صعبة والمنافسة قوية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس وتفعيل الدور الرقابي.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • الأهلي على رأس المجموعة الثالثة بدوري ابطال افريقيا