مصراوي:
2024-10-10@10:20:57 GMT

البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء لمدة 72 ساعة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء لمدة 72 ساعة

كتب- محمد نصار:

أعلنت وزارة البيئة، زيادة عدد ساعات سكون الهواء بمعظم محافظات الدلتا على مدار الـ 3 أيام المقبلة خلال الفترة من 10 لـ 12 أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيان الخميس، إن ذروة هذه الحالة تكون غدا الجمعة على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم السبت 12 أكتوبر، ومن المتوقع انخفاض جودة الهواء خلال تلك الفترة في حالة زيادة أي انبعاثات صادرة من المصادر المحلية.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جهازي شئون البيئة وتنظيم إدارة المخلفات، بتكثيف حملات المرور على محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، وإحكام السيطرة على عمليات حرق قش الأرز خاصة مع مؤشرات ‏التهوية الغير جيدة لتفادي أي تأثيرات سلبية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وشددت الوزيرة، على تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية و المقالب العشوائية لضمان ضبط أداؤها ‏البيئي، وتكثيف حملات فحص عوادم المركبات على الطرق لإحكام السيطرة على الانبعاثات والحد من مصادر التلوث.

وتتابع وزارة البيئة، مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لها والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، كما تتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين والمتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي ياسمين فؤاد جودة الهواء وزارة البيئة وزارة الزراعة وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية توجه خمس رسائل تحذيرية إلى بغداد خلال 72 ساعة - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

كشف مصدر عراقي مطلع، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، عن توجيه السفارة الأمريكية في بغداد خمس رسائل تحذيرية خلال الـ72 ساعة الماضية، محذرة من خطورة جر بغداد إلى صراع بين إيران وإسرائيل. 

وأوضح المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" السفارة الأمريكية في حالة استنفار، حيث عقدت سلسلة من اللقاءات مع نخب سياسية عراقية مهمة خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن" السفارة عقدت خمسة لقاءات مباشرة، تضمنت رسائل تحذير واضحة من خطورة جر بغداد إلى دائرة الصراع بين إيران وإسرائيل، خاصة مع التوترات الأخيرة والقصف المتبادل بينهما واحتمالية توسع هذه الدائرة".

وأكدت السفارة، أن" العراق دولة مهمة للإدارة الأمريكية، وهي تحاول الضغط باتجاه أن يكون العراق محايدًا وبعيدًا عن تبعات هذا الصراع الذي قد يتوسع في أي لحظة".

وبين المصدر، بأن" السفارة أعربت عن قلقها الشديد من خطورة القصف المتكرر، خاصة ما حدث قرب مطار بغداد الدولي قبل أسابيع. 

وأشار المصدر إلى" تنامي قدرات الفصائل العراقية وامتلاكها طائرات مسيرة وصواريخ، مما يثير قلقًا أمريكيًا من أن تكون الهدف المقبل لهذه الفصائل، خاصة مع وجود هدنة مستمرة منذ أشهر طويلة".

وأكد المصدر، بأن" السفارة تتحدث عن دور الإدارة الأمريكية على تخفيف التوتر في الشرق الأوسط، لكنها غير متأكدة من أن ضغوطها قد تؤتي ثمارها، خاصة مع التصعيد المستمر بين إيران وإسرائيل الذي قد يؤدي إلى صدام مباشر، مما قد يكون له تبعات في العراق. 

وأوضح، إن" السفارة تضغط بشكل كبير على الحكومة العراقية لاتخاذ إجراءات حيال ملف الفصائل العراقية، والسعي إلى إيقاف هجماتها من الأراضي العراقية باتجاه أهداف إسرائيلية، لتفادي ردود فعل قد تؤدي إلى تبعات كبيرة في المنطقة".

وتعلن الفصائل المسلحة العراقية بشكل شبه يومي، وعبر بيانات رسمية عن استهداف مواقع إسرائيلية بالطائرات المسيرة والصواريخ انطلاقًا من الأراضي العراقية.

مقالات مشابهة

  • بيان هام من وزارة البيئة بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء
  • وزيرة البيئة: تكثيف الحملات التفتيشية على منظومة مواجهة تلوث الهواء
  • البيئة: حملات مكثفة على جميع محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة
  • وزيرة البيئة توجه بالمتابعة الميدانية بمحاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء بمحافظات الدلتا
  • «البيئة»: تكثيف الحملات التفتيشية على منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء
  • السفارة الأمريكية توجه خمس رسائل تحذيرية إلى بغداد خلال 72 ساعة
  • السفارة الأمريكية توجه خمس رسائل تحذيرية إلى بغداد خلال 72 ساعة - عاجل
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. انخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة الصغرى