المسلة:
2024-10-10@10:27:34 GMT

فتنة العصر واخطاء اسرائيل

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

فتنة العصر واخطاء اسرائيل

10 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: رياض الفرطوسي:

لقد اصبح واضحا ان اسرائيل في حالة من التخبط والارتباك ‘ خاصة بعد ان اجتاحت الصواريخ الايرانية حدود الكيان الصهيوني ومناطقه ‘ مما جعل المشهد اكثر ارتباكا مما كان عليه.

الان بدأت اسرائيل تدفع الثمن لانها اخطأت في حساباتها الاستراتيجية حينما فكرت بتدمير غزة وقتل الاطفال والنساء وتهجير السكان .

اعتقد العدو خطئا ان القضاء على حماس مسألة سهلة ونزهة عابرة ‘ واذا بهم يغرقون في حرب مفتوحة اصبح عمرها الان اكثر من عام . لقد قلبت احداث غزة الاولويات حينما اصبح الامر لاحقا غزة ولبنان والان جاء الدور على ايران.

اسرائيل التي خاضت حرب استنزاف طويلة تفكر الان بقطع خطوط التواصل بين ايران والمقاومة لذلك هم يبحثون عن شركاء اخرين لتوجيه ضربة الى ايران .

هذا ما طالب به نتنياهو ووزرائه واحدهم قال لدينا رسائل من بعض الحكام العرب تطالبنا بحل حاسم وسريع . اعتقدت اسرائيل انها ستعيد الرهائن بقوة السلاح والتفوق العسكري وقد فشلوا في ذلك فشلا ذريعا . لقد تجاوزت اسرائيل كل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف الحرب . لكنها تمادت ولم تتوقف عند ذلك حينما قتلت إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ( وهو الضيف لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية ) ثم تآمرت على حزب الله في لبنان من خلال اختراق اجهزة الاتصال الحديثة التي كانوا يستعملونها ( والتي اعتقد البعض انها كاملة السرية ).

في الوقت الذي كانت اسرائيل تطور خبرات ضباطها الالكترونية والدعائية من خلال نشر الدعايات والاكاذيب على نحو لا يتوقعه احد . ولعل جريمة قتل العشرات من المواطنين من خلال تفجير اجهزة البيجر هو دليل على تلك الاساليب الملتوية التي اتصف بها العدو عبر تاريخه في المنطقة.

ثم وصلنا لمرحلة الخرق الامني لحزب الله وتصفية الكثير من قياداته الامنية وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله . لم يعد التفكير التقليدي للحرب الكلاسيكية ينفع مع تطور الاستخبارات العسكرية التي تعتمد على قراءة الواقع وفهم عقلية العدو وطريقة تفكيره واساليبه في الرد والاستفزازات.

لقد تغيرت عناصر الحرب الحديثة مع تغير وتطور التكنلوجيا من خلال اساليب التصفية والقتل والاغتيال عن بعد هذه هي فتنة العصر وليس امامنا سوى ان نطور ادواتنا العلمية من خلال البحث العلمي.

علينا ان نفهم كيف يفكر عدونا ( او كما لو اننا العدو كما قال رئيس مجلس الامن القومي السابق علي شمخاني )‘ اسرائيل تحارب وتفكر بطرق متوازية عبر جمع المعلومات وتنسيقها تنسيقا زمنيا وهم لا يحاربون الان بطريقة تقليدية عبر الاندفاع غير المدروس او بالخطط القديمة او بالتراشق بالسلاح وانما يستخدمون اساليب التكنلوجيا الحديثة.

مع ذلك فأن محور المقاومة خيب توقعات اسرائيل من خلال صمود جبهات المحور في كل من غزة ولبنان واليمن والعراق كمواقف مشرفة وشجاعة فجاءت العاصفة والصفعة الايرانية التي كسرت جبروت وقوة اسرائيل واطاحت باستعراضاتهم الاعلامية واوهامهم حين شطحت بهم الاحلام الى الاعتقاد بانهم سيرسمون شرق اوسط جديد على مقاسهم كما صرح بذلك نتنياهو في اكثر من مناسبة.

لقد كسر الهجوم الايراني الطوق الذي فرضته وسائل الدعاية العربية والغربية ضد المقاومة.

على العالم الان ان يعترف ان المقاومة اللبنانية ليست جماعات ارهابية ولكنهم صوت لشعب حر يدافع عن ارضه وكرامته وتاريخه ومستقبله.

الضربة الايرانية غيرت موازين العالم بما في ذلك العالم العربي الذي يفترض ان يتماسك بمسؤولية من اجل استعادة قوته ووحدته وارادته لدعم القضية الفلسطينية في اقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف . ان الصمود الذي حققه اهل غزة وتماسك حزب الله لهو دليل على ان الامة قوية ومنيعة من الداخل وصامدة.

الصراع طويل لكن هذا هو قدرنا ‘ الطريق ليس سهلا امام اجيالنا القادمة التي يجب ان نترك لها ارثا من الفخر والايمان بقضيتنا العادلة .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

أبوعبيدة :نقدر جبهة اليمن المباركة والحضور الجماهيري الذي لم يتوقف منذعام

وقال الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة في كلمة مصورة له في الذكرى الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى :" نثمن بكل اعتزاز الحراك الشعبي العظيم في اليمن الحر ونقدر حراك كل الشعوب الشقيقة والصديقة حول العالم".

واضاف ابو عبيدة :"شعبنا صمد صمودا أسطوريا رغم خذلان القريب وجبن الأنظمة وتواطؤها ورغم بطش العدو وقوى البغي والعدوان".

واكد ابو عبيدة، أن عملية طوفان الأقصى كانت الضربة الاستباقية الأكثر احترافية ونجاحًا في العصر الحديث، مشيدًا بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، مشددًا على أن "كتائب القسام" تواصل القتال.

وقال أبو عبيدة "عام مر على عملية الكوماندوز الأكثر احترافية ونجاحا في العصر الحديث، مشددا على أن المقاومة ضربت العدو ضربة استباقية هائلة بعدما وصل تخطيطه لضربة كبرى للمقاومة بغزة مراحله النهائية.

وذكّر بأن معركة طوفان الأقصى جاءت بعدما تغول العدو في الاستيطان والتهويد والعدوان على الأسرى.

وقال "شعبنا صمد صمودا أسطوريا رغم خذلان القريب وجبن الأنظمة وتواطئها ورغم بطش العدو وقوى البغي والعدوان".

وأضاف "أسقطنا آلافا من جنود العدو قتلى وجرحى وأخرجنا من الخدمة مئات الآليات العسكرية".

وأكد أن مجاهدي المقاومة يواصلون صمودهم البطولي في كل شبر من قطاع غزة "ولا نزال نقاتل في معركة غير متكافئة عدوا مجرما لا يتورع عن ارتكاب كل الجرائم".

وقال " الكيان الصهيوني يعيش منبوذا من كل أمم الأرض وشعوبها الحرة"، بينما عمليات المقاومة تستنزف القدرات الأمنية والدفاعية للعدو وتكبده خسائر اقتصادية وتفرض عليه التهجير.

وذكّر بأن "هذا الكيان إلا حبال الإدارة الأميركية المعهودة التي ستنقطع بلا شك مع مرور الزمن".

وعن أسرى العدو لدى المقاومة قال الناطق باسم "كتائب القسام "حرصنا منذ اليوم الأول على حماية الأسرى لدينا والحفاظ عليهم".

وقال "لدينا تعليمات أنه إذا تعرض الأسرى للخطر أو لاشتباكات قريبة يتم نقلهم إلى أماكن أخرى أكثر أمنا".

ولكنه شدد على أن هؤلاء الأسرى يواجهون وضعا صعبا ويتعرضون لتقاطع النيران "وربما لنيران العدو نفسه".

وأضاف "المخاطر على الأسرى الإسرائيليين تتعاظم يوما بعد يوم".

ونبه إلى أن ما حدث مع الأسرى الستة في رفح ربما يتكرر مع آخرين "طالما يتعنت نتنياهو وحكومته الإرهابية.

 

مقالات مشابهة

  • بين البقاع والجنوب والضاحية.. هذه المناطق التي تعرّضت للقصف الإسرائيلي!
  • شاهد| العدو الصهيوني يقصف المخبز الوحيد الذي يعمل في شمال غزة واشتعال النيران فيه
  • الخيانة في أعلى تجلياتها.. مصر ترفع حجم تجارتها مع اسرائيل خلال الحرب على غزة
  • الخيانة في أعلى تجلياتها.. مصر ترفع حجم تجارتها مع اسرائيل خلال الحرب على غزة- عاجل
  • صليبا ويعقوبيان وياسين وخلف: سنحارب اسرائيل بالضمير والقانون الديبلوماسية
  • أبوعبيدة :نقدر جبهة اليمن المباركة والحضور الجماهيري الذي لم يتوقف منذعام
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع
  • أبو عبيدة: عملية طوفان الأقصى الأكثر احترافية ونجاحا في العصر الحديث
  • ماهي الدعوة التي وجهها علماء اليمن لعلماء الامة وجيوشها