أطلقت كلية الهندسة بجامعة المنيا فعاليات مؤتمرها  الدولي تحت عنوان «مؤتمر المنيا الدولي في البيئة والهندسة» بإشراف الدكتور مصطفى محمود، عميد الكلية، رئيس المؤتمر، لتُقام فعالياته خلال الفترة من 9 إلى 12 من اكتوبر الجاري، وذلك بمدينة الغردقة، برعاية وحضور الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا.

خلال اجتماع المجلس التنفيذي.

. محافظ المنيا: توفير 8 آلاف مدرس لسد العجز افتتاح أول متحف لفن الكاريكاتير في مصر والوطن العربي بجامعة المنيا


وأوضح الدكتور عصام فرحات، أن المؤتمر يهدف إلى ربط مخرجات البحث العلمي بمختلف مجالات الصناعة من خلال تبادل الخبرات، والمعارف، والأفكار المبتكرة بين رجال الصناعة والخبراء، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات ومراكز البحوث المصرية والأجنبية، بما يُحقق  رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030، ويتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتقديم مقترحات عملية لخدمة البيئة، والتغلب على التحديات الحالية في مختلف مجالات الصناعة.

وأكد اهتمام الجامعة بإطلاق العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، التي تُلبي احتياجات المستقبل، وتُسهم في إيجاد الحلول للمُشكلات المطروحة، والخروج بتوصيات يمكن تطبيقها على أرض الواقع؛ بما يُحقق نهضة مصر، ومُساعدتها في إيجاد افضل الحلول المُلائمة في كافة المجالات، مضيفاً بحرصه الشديد على الحضور والتواجد في مثل هذه المؤتمرات، إيماناً من قيادة الجامعة بما تُقدمه تلك المؤتمرات العلمية للمجتمعات، وقدرتها على مواجهة التحديات.

شهد المؤتمر حضور الدكتور محفوظ عبد الستار، رئيس جامعة الغردقة، ووكلاء كلية الهندسة بجامعة المنيا، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وكبار الباحثين والمهندسين المتخصصين، ورجال الصناعة من جميع أنحاء العالم.

وقال عميد كلية الهندسة، إن المؤتمر يُناقش  العشرات من الأوراق البحثية فى جميع المجالات الهندسية المختلفة، مقسمة على عدد من حلقات المناقشة المتخصصة، تحت إشراف كوكبة من الأساتذة المتخصصة داخل كل مجال، بما يخدم البيئة، ويسهم في حل مشكلاتها، خاصة في مجالات الطاقة الجديدة المتجددة والهندسة الصناعية، وهندسة السيارات، وهندسة البيئة ومصادر ومعالجة المياه، وهندسة البناء و التشييد، وعلوم المواد والتكنولوجيا، والهندسة المدنية، والهندسة الطبية، والهندسة الكهربائية، والإلكترونيات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعه مدينة الغردقة المجلس التنفيذى أعضاء هيئة التدريس مواجهة التحديات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات إجتماع المجلس التنفيذي مخرجات البحث العلمي للتعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تنظم مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية

 

في إطار دورها الرائد في المجالات البحثية والعلمية ومناقشة أحدث الابتكارات المتخصصة في المجالات والعلوم الحديثة، تُنظم جامعة الشارقة فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية (SICBiotech) وذلك على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024 الجاري، بمشاركة عدد كبير من الباحثين والمختصين في مجال التكنولوجيا الحيوية، على أن تكون الجلسة الرئيسية للمؤتمر وكلمات المتحدثين خلال اليوم الثاني للمؤتمر 30 أكتوبر.
ويهدف المؤتمر من خلال عدد كبير من الجلسات البحثية وورش العمل والمحاضرات التي يقدمها نخبة من أهم الخبراء والعلماء في هذا المجال من مختلف دول العالم إلى مناقشة وبحث التطورات والتوجهات العلمية والتكنولوجية المستقبلية في مجالات التكنولوجيا الحيوية المختلفة.
كما سيمثل المؤتمر فرصة حقيقية ومهمة أمام الخبراء والباحثين والمهتمين لتبادل الأفكار والآراء حول البرامج التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى تطوير صناعة التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها في منطقة الخليج. وسيوفر المؤتمر فرصة للنقاشات بين العلماء وأفراد الصناعة والمؤسسات الحكومية والأكاديمية حول كيفية تطوير التكنولوجيا الحيوية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ككل.
كما ستتنوع المحاور والمجالات التي سيركز عليها المؤتمر من كليات العلوم والطب والعلوم الصحية والحوسبة والمعلوماتية لعدد من التخصصات منها، التكنولوجيا الحيوية الصحية والمعلوماتية الحيوية، التكنولوجيا الحيوية النباتية والبيئية والزراعية، والتكنولوجيا الحيوية الغذائية والصناعية والدوائية، والتكنولوجيا الحيوية الحيوانية والجنائية، والأخلاقيات الحيوية، والقضايا التنظيمية.


مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني للعلوم والصناعة
  • كلية العلوم بجامعة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني للعلوم والصناعة
  • «هندسة المنيا » تُطلق مؤتمرها الدولي في البيئة والهندسة بمدينة الغردقة
  • «هندسة المنيا» تُطلق مؤتمرها الدولي في البيئة والهندسة بالغردقة
  • تفاصيل.. انطلاق مؤتمر المنيا الدولي في البيئة والهندسة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر المنيا الدولي في البيئة والهندسة بالغردقة
  • انطلاق المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • انطلاق مؤتمر كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان عن «الموسيقى والمجتمع»
  • جامعة الشارقة تنظم مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية