تقدم وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر ، بأحر التهاني إلى المغتربين اليمنيين في كافة بلاد المهجر بمناسبة يوم المغترب اليمني الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام .

مثمنا دور المغترب اليمني في دول الاغتراب وما يقدموه من صور مشرفة لبلدهم لتمثلهم قيم الأخلاق والصدق والأمانة والعطاء وهو ماأهل المغترب اليمني لتكون له الأولوية في الأعمال ذات العلاقة بالمال والاقتصاد .

وأوضح عامر انه وعقب ادماج المغتربين بوزارة الخارجية سيتم اعطاء المغتربين اليمنيين اولوية قصوى بحسب موجهات القيادة الثورية حيث تم الانتهاء من انشاء غرفة عمليات خاصة بالمغتربين تشترك فيها الجهات المعنية حددت مهامها باستقبال الشكاوى المختلفة التي قد تحصل للمغتربين في الداخل والخارج وايضا لتسهيل اجراءات الاستثمار .

ولفت وزير الخارجية والمغتربين إلى أن الإحتفاء بهذه المناسبة سنوياً يأتي تقديراً للدور الريادي والكبير الذي يلعبه المغتربين في دعم الاقتصاد الوطني في مختلف مجالات التنمية برغم كل التحديات التي يواجهونها في دول المهجر، وتكريماً لجهودهم التي تعتبر رافداً مهماً في دعم الإقتصاد الوطني عبر تحويلاتهم المالية أو استثماراتهم.

وأشاد الوزير عامر بالتضامن المبدئي الصادق مع معاناة الشعب الفلسطيني ورفضه لحرب الإبادة الممنهجة في غزة
باعتبار الانتماء للدين والعروبة والأمال المشتركة في تحقيق الحرية والعدالة من خلال المشاركة في المسيرات والوقفات الإحتجاجية المناهضة للكيان الصهيوني والداعمة للقضية الفلسطينية ومعركة طوفان الاقصى التاريخية، وكذلك عبر التبرعات أو حتى من خلال الكتابة والنشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين ان موقف المغترب اليمني في مناصرة اخوانه الفلسطينيين يأتي امتداداً أصيلا ً للدور المنفرد والتاريخي للجمهورية اليمنية وقيادتها السياسية الحكيمة في معركة طوفان الاقصى اسناداً وانتصاراً لمظلومية ابناء قطاع غزة وعموم فلسطين.

وعبر الوزير عامر عن خالص الامنيات لوطننا الحبيب ولقيادتنا الثورية والسياسية وللشعب اليمني وابنائنا المغتربين في الخارج بالمزيد من النجاح والتوفيق والنصر المؤزر، سائلًا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات والنصر المبين وأن يمن على وطننا الحبيب وسائر بلاد المسلمين بالأمن والإستقرار والإزدهار.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع اليمني يعود إلى عدن بعد زيارة رسمية للسعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عاد وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، إلى مدينة عدن بعد زيارة رسمية للسعودية أجرى خلالها مباحثات مع مسؤولي وزارة الدفاع السعودية وقيادة القوات المشتركة وقيادة التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب وعددا من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وبحث الوزير اليمني، خلال الزيارة تعزيز التعاون الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن البحري في ظل استمرار الأعمال العدائية لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لاستقرار اليمن والمنطقة وطرق الملاحة البحرية.

والتقى وزير الدفاع خلال الزيارة بقائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد السلمان وأمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب اللواء الركن محمد المغيدي وسفير السعودية محمد ال جابر وسفير دولة الإمارات محمد الزعابي وسفير سلطنة عمان لدى الرياض فيصل آل سعيد.

كما التقى خلال الزيارة، بالسفير الأمريكي ستيفن فاجن وسفيرة المملكة المتحدة عبدة شريف وسفيرة فرنسا كاترينا كمون والسفير الهندي سهيل خان وسفير كوريا الجنوبية بونج كاي دو والقائم بالأعمال الصيني تشاو تشينغ وعدد من الملحقين العسكريين للدول الصديقة.

مقالات مشابهة

  • انهيار جنوني متسارع .. محلات الصرافة تصدم اليمنيين بتسعيرة جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية صباح اليوم
  • وزير الدفاع اليمني يعود إلى عدن بعد زيارة رسمية للسعودية
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفيا وزير خارجية أوكرانيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية أوكرانيا
  • وزير خارجية مصر: نرفض كل السياسات الإسرائيلية التي تهدف لتهجير الفلسطينيين
  • وزير الخارجية: المنظمات الدولية غير الحكومية تحظى بدعم واهتمام حكومة التغيير والبناء
  • وزير الخارجية يناقش مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية أنشطة البعثة
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي وذلك في مقر الوزارة بدمشق
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره المكسيكى حادثة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 3 مصريين