الموقع بوست:
2024-10-10@09:29:37 GMT

السعودية تجدد حرصها على عودة السلام إلى اليمن

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

السعودية تجدد حرصها على عودة السلام إلى اليمن

جددت المملكة العربية السعودية، حرصها على عودة السلام إلى اليمن، ودعمها جميع الجهود الرامية لحل الأزمة، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

 

جاء ذلك خلال كلمة الكلمة التي ألقتها آسيا باعكضة رئيسة قسم حقوق الإنسان في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف أمام الدورة الـ57.

 

وأكدت دعم مبادرتها لإنهاء الحرب في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي شامل.

 

وأضافت: في ظل ما تشهده منطقة البحر الأحمر من توترات تمس أمن وسلامة ممرات الملاحة الدولية والتجارة العالمية، فإن السعودية تجدد دعوتها إلى التحلي بالحكمة، وتجنب التصعيد، وتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمن واستقرار المنطقة، التي تعد حرية الملاحة البحرية فيها مطلباً دولياً يمس مصالح العالم أجمع.

 

وشاركت بعثة السعودية في نقاش عام حول تقديم المساعدات التقنية وبناء القدرات بالمجلس، ورحّبت بصدور التقرير الثاني عشر للجنة الوطنية اليمنية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، مؤكدة أهمية مواصلة تكثيف مكتب المفوضية السامية دعمه للجنة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية الامم المتحدة السلام

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي يشيد بجهود السعودية وعمان في اليمن

 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

رحبت دول مجلسالتعاون الخليجي يشيد بجهود السعودية وعمان في اليمن التعاون بصدور التقرير الثاني عشر للجنة الوطنية اليمنية المستقلة.

وأشادت بالعمل الميداني الذي تقوم به بهدف رصد الانتهاكات وفق المعايير الدولية، كما أخذت علماً بالتقرير المقدم من قبل المفوض السامي لحقوق الإنسان حول مسار تقديم التعاون التقني وبناء القدرات لليمن وفق قرار مجلس حقوق الإنسان.

جاء ذلك في البيان الذي ألقته سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي، بصفتها رئيسا للمجموعة الخليجية، خلال النقاش العام بشأن التعاون التقني وبناء القدرات، وذلك في إطار الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأشادت دول مجلس التعاون، في البيان ، بالتزام اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق والمؤسسات الشرعية اليمنية بالعمل على تحقيق العدالة وضمان عدم الإفلات من العقاب لجميع المنتهكين في اليمن، وأعربت عن تطلعها لتقديم المزيد من الدعم للجنة الوطنية بما يمكنها من استكمال مسارها في التحقيق على أكمل وجه.

كما عبرت دول المجلس عن قلقها إزاء وضع السيولة في الميزانية العادية للأمانة العامة للأمم المتحدة التي حدت من الميزانية العادية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وأثرت بشكل مباشر على قدرة المفوضية على تقديم المساعدة التقنية الكاملة لليمن.

وأعربت عن أملها في أن تضمن الأمانة العامة للأمم المتحدة تزويد مكتب المفوض السامي بكافة الموارد اللازمة لتسهيل تقديم المساعدة الفنية لليمن.

ورحبت دول المجلس باستمرار الجهود المخلصة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية، بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومُستدام في اليمن.

وجددت دول المجلس دعمها لجهود مجلس القيادة الرئاسي، وكافة الجهود الإقليمية والأممية، لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته، ووحدته، وسلامة أراضيه واستقلاله.

مقالات مشابهة

  • السعودية تجدد تأكيد مبادرتها لإنهاء الحرب في اليمن
  • التعاون الخليجي يشيد بجهود الرياض ومسقط بجهود السلام في اليمن
  • السعودية تفشل في الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان
  • التعاون الخليجي يشيد بجهود السعودية وعمان في اليمن
  • السعودية تفشل في الفوز بمقعد بمجلس حقوق الإنسان
  • السعودية تفشل في الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • السعودية ترحب بتقديم المساعدات التقنية وبناء القدرات لليمن
  • المملكة ترحب بتقديم المساعدات التقنية وبناء القدرات لليمن
  • هيومن رايتس تجدد مطالبتها بمحاسبة الأطراف المنتهكة لحقوق الإنسان في اليمن