قال الدكتور عماد عوض، المشرف العام على مراكز خدمات الزراعة في سيناء، إن سيناء تشهد طفرة تنموية في كل المجالات (صناعية – زراعية – سياحية – استثمارية)، منوها أن هناك رؤية من قبل الدولة لتنمية سيناء من حيث المساحات الزراعية، خاصة محوري التوسع الرأسي والأفقي.

مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي محافظ شمال سيناء يشهد اصطفاف شاحنات المواد الغذائية المقدمة من مصر الخير زيادة الرقعة الزراعية

وأشار خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير، ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" إلى أن زيادة الرقعة الزراعية سيكون بواقع 456 ألف فدان بوسط وشمال سيناء، معلقا: 165 ألف فدان سيدخلون الخدمة خلال العام المقبل في رفح والشيخ زويد.

الحصر والتصنيف للأراضي

وأضاف أن الدولة عملت على دراسة الحصر والتصنيف للأراضي من أجل خطة التنمية التي تلت مرحلة تطهير سيناء من الإرهاب.

القوات المسلحة

واختتم قائلا: “أوجه الشكر للقوات المسلحة والشرطة على مجهودهم خلال 2019/2020/2021 من أجل مساعدة وزارة الزراعة في إتاحة الفرص للمشروعات الزراعية التنموية، تزامنا مع القضاء على العناصر التكفيرية في منطقة سيناء بالكامل”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء بوابة الوفد الوفد التنمية مصر

إقرأ أيضاً:

مشرف مراكز الخدمات الزراعية في سيناء: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية

قال الدكتور عماد عوض المشرف العام على مراكز الخدمات الزراعية في سيناء إنّ الدولة المصرية تشهد طفرة في التنمية الزراعية على مستوى بقاع مصر وخاصة محافظة سيناء، موضحا أنّ الدولة تولي اهتماما خاصا بالتنمية الزراعية لسيناء، إذ إنّ سيناء تتمتع بالأراضي الخصبة والجو المعتدل، كما يّزرع بها أجود أنواع المحاصيل الزراعية وأهمها الزيتون الذي يعد من المحاصيل الرئيسية التي تعتمد عليها الدولة في تنفيذ رؤيتها للتنمية الزراعية بالمحافظة.

تنمية الزراعة بسيناء

وأضاف «عوض» خلال لقائه عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه وفقا لرؤية الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية بتعظيم المنتج الزراعي ووضع قيمة مضافة للمنتج من أجل تحقيق أعلى معدل ربحي للمزارع، من هنا بدأوا يركزون على محاصيل معينة في سيناء مثل الزيتون والخضروات والتين والخوخ، مشيرًا إلى أنّ زراعة المحاصيل الاستراتيجية والزيتية تجود في سيناء مثل القمح والشعير.

جهود الدولة للنهوض بالزراعة

وواصل المشرف العام على مراكز الخدمات الزراعية في سيناء أنّ الدولة سعت إلى إحداث تنمية زراعية من خلال العمل على توفير بيئة ومناخ مناسب، فضلًا عن تطوير البنية التحتية من طرق ونقل ومواني ومطارات، مما يسهم في تعظيم دور المنتج الزراعي وتسويقه في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • الخدمات الزراعية: سيناء شهدت طفرة تنموية بفضل دعم الدولة والاستثمار بها
  • بالفيديو.. تفاصيل تنمية سيناء وزيادة الرقعة الزراعية
  • طفرة تنموية.. زيادة الرقعة الزراعية في سيناء لـ 456 ألف فدان| فيديو
  • مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي
  • مشرف مراكز الخدمات الزراعية في سيناء: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية
  • وزير الزراعة ونظيره الروماني يوقعان خطة تعاون بالأنشطة الزراعية- تفاصيل
  • الزراعة: زيادة الاستثمارات الرومانية وخاصة في مجال الميكنة الزراعية وتطوير التعاونيات
  • مركز الخدمات الزراعية: سيناء تشهد طفرة في التنمية الزراعية ورفع جودة المحاصيل
  • وزير الزراعة يبحث سبل زيادة الاستثمارات الرومانية في مجال الميكنة الزراعية