تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصد الزميل محمد خميس، تفاصيل تسبب حارس مرمى منتخب مصر الكابتن أحمد شوبير في تغيير قانون كرة القدم، وذلك في بطولة كأس العالم  1990 والتي أُقيمت في إيطاليا.

وبالرغم من الانتقادات التي طالت حراس مرمى منتخبات كأس العالم 1990 إلا أن الكابتن شوبير كان الأكثر ظهورًا واستحواذًا على الكرة في مباريات المنتخب خاصة في مباراة مصر وإيرلندا.

وتسبب استحواذ الكابتن شوبير على الكرة وإمساكها لفترات طويلة في مباريات المونديال لقيام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بإلغاء قاعدة التمرير الخلفية وقاعدة إمساك حارس المرمى بالكرة، في حالة إعادتها من أحد زملائه في الفريق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حارس مرمى منتخب مصر نتخب مصر الكابتن أحمد شوبير بطولة كأس العالم كرة القدم مصر

إقرأ أيضاً:

رد غريب من حارس مرمى برشلونة بشأن استمراره بالتدخين .. صورة

ماجد محمد

عبر حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فويتشيك تشيزني، عن استيائه بسبب حديث الصحافة عن التدخين، وسؤاله حول استمراريته.

وأكد تشيزني أن هذا الأمر هو شيء شخصي، ولا يحب الحديث عنه، مؤكدًا أنه يجب التعليق على أدائه في الملعب، وليس عاداته الشخصية.

وقال الحارس البولندي: “لا أعتقد أن هذا يؤثر على أدائي، وفي الملعب أبذل جهدا مضاعفا، وإذا كان أحد يعتقد أنني سأغير شيئا في حياتي الشخصية، فليفكر مرة أخرى لأنني لن أفعل ذلك، وسأبقى كما كنت هكذا طوال حياتي، وهذه الأمور ليست من شأن أحد”.

وتابع: “أريد أن يحكم الناس عليّ كحارس مرمى وليس من خلال البحث عن قصص لا تهم أحداً.. انظروا إلى المخضرم بوفون كان يدخن أيضًا”.

واختتم:” أحياناً يلتقط لي أحدهم صورة وهو مختبئ خلف الأشجار، حيث لا أستطيع رؤيته، وأحاول إخفاء ذلك وعدم إظهاره أمام الناس.. كما أنني لا أدخن أمام الأطفال حتى لا أؤثر عليهم”.

وانضم تشيزني إلى صفوف برشلونة بشكل مفاجئ، بعدما أعلن اعتزاله أثناء مباريات يورو 2024، وذلك لتعويض غياب الحارس مارك أندري تير شتيغن الذي تعرض لإصابة خطرة ستبعده عن الملاعب ثمانية أشهر.

مقالات مشابهة

  • ذكى عبد الفتاح: زعلان من محمد الشناوي بسبب الأنانيه
  • حارس هولندا يمثل إندونيسيا بطلب «الجدة»
  • رد غريب من حارس مرمى برشلونة بشأن استمراره بالتدخين .. صورة
  • حارس مرمى منتخب هولندا يكشف سر اختياره تمثيل إندونيسيا
  • "عمرك سمعت عن مدير فني اعتزل التدريب بسبب أنانية لاعب" .. شاهد الحكاية وتفاصيلها
  • مصدر باتحاد الكرة يكشف مصير التحقيقات في مواجهة مصر وبلجيكا
  • الأهلي يستغل فترة التوقف لتجهيز ميندي
  • كريم فؤاد ضيف "برنامج حارس الأهلي" مع شوبير الليلة
  • في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”