وصل أكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية، لإغاثة النازحين من القصف الاسرائيلي على الجنوب اللبناني بحسب ما اعلنته السفارة العراقية في دمشق .


وقال القائم بالأعمال المؤقت في السفارة العراقية بدمشق، ياسين شريف نصيف لـ صحيفة الصباح العراقية : إن جهود الإغاثة العراقية للإخوة اللبنانيين مستمرة من قبل الحكومة والهلال الأحمر العراقيين، والعتبات المقدسة، إذ وصل لغاية الآن أكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية".


وأشارإلى وجود آلية بتوزيع وجبات غذائية بين الفنادق التي يسكنها اللبنانيون في سوريا، وإنشاء مطابخ جاهزة في منطقة السيدة زينب بهدف إعداد وجبات طعام وتوزيعها بين العوائل النازحة".


وبين نصيف، أن تلك المساعدات والوجبات شملت العراقيين الذين يمرون بسوريا في طريقهم إلى بلدهم"، مضيفا "بناء مخبز لتوزيع الصمون بين العوائل المتواجدة في دمشق، وهذا أغلبه بجهود العتبتين العباسية والحسينية المقدستين إضافة إلى مكتب السيد الشهيد الصدر الذي قدم وجبات إلى النازحين".


وأوضح، "مساهمة السفارة بإخلاء العراقيين القادمين من بيروت ونقلهم إلى العاصمة دمشق، وتسهيل سفرهم إلى بغداد، إضافة إلى مساهمتها مع السفارة اللبنانية في دمشق بنقل اللبنانيين بعد توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باستقبال اللبنانيين الذين لا يحملون جوازات سفر، من خلال إصدار وثيقة أو جواز عبور من سفارتهم والإيعاز من السفارة العراقية إلى المنافذ الحدودية من أجل تسهيل دخول المواطنين إلى العراق"

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العراق لبنان مواد غذائية وطبية جنوب لبنان السفارة العراقية في دمشق

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية

قالت وكالة الأنباء السورية، سانا، إن عدوانا إسرائيليا استهدف مبنى سكنياً في حي المزة بدمشق ومعلومات أولية عن وجود إصابات



من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق.

ووفقا للتقارير، تعرض مبنى للهجوم عدة مرات بالقرب من السفارة الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • 3 آلاف طن من المساعدات العراقية تغيث النازحين اللبنانيين في سوريا 
  • ضبط 15 طن مواد غذائية وبناء مجهولة المصدر بحملة تفتيشية بالشرقية
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم مساعدات غذائية وطبية في اليمن وقيرغيزستان والصومال
  • تخصيص 3 مليارات دينار للوافدين اللبنانيين.. الهجرة: ننسق مع العتبات لتقديم أفضل الخدمات
  • مركز روسي: قدمنا 600 طن مواد غذائية للنازحين اللبنانيين بريف دمشق
  • قصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية
  • ضبط 12 طن مواد غذائية و4 آلاف لتر مواد بترولية بالمنوفية
  • ضبط 12 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • مع استقبال وجبة جديدة.. عدد اللبنانيين الواصلين على العراق يرتفع الى نحو 6 آلاف