التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بالأمير الحسن بن طلال ، وذلك بحضور  رائد أبو السعود وزير المياه الأردني والسفير محمد سمير سفير مصر فى عمان ، والدكتور مروان الرقاد رئيس الشبكة الإسلامية لتنمية المصادر المائية .

جاء اللقاء على هامش فعاليات "المنتدى السادس والثلاثين للشبكة الاسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه" التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي.

مشروعات التحلية الحل.. سويلم يشرح تقليل الفجوة بين موارد المياه المحدودة واستخداماها المتزايد

 

مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية

وجرى، خلال اللقاء، استعراض مجمل العلاقات بين وزارة الموارد المائية والري المصرية ووزارة المياه الأردنية ، وسبل تعزيز هذه العلاقات لتنفيذ العديد من المشروعات تحت مظلة مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE NEXUS ، وبحث إمكانية التعاون في هذا الشأن من خلال الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه .

سويلم يوجه بإجراء فصل حد مساحى لحصر التعديات وتحديد أملاك الرى ببحر مويس

كما تطرق اللقاء لمشروع محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى ، حيث تم استعراض أهم مكونات المشروع وخصائصه المختلفة ومميزاته ، والإمكانيات المصرية المتميزة فى مجال إنشاء محطات معالجة وإعادة استخدام المياه مثل محطات الدلتا الجديدة وبحر البقر والمحسمة ، وامكانية تبادل الخبرات بين مصر والأردن فى هذا المجال .

IMG-20241010-WA0071

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة التعاون الاسلامي التعاون الاسلامي الري محطة الدلتا محطة الدلتا الجديدة

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يطلع على التجربة العمانية في التطوع

مسقط- الرؤية

التقى هلال بن سيف السيابي مدير عام المديرية العامة للشباب زارة الثقافة والرياضة والشباب، وفدا سعوديا، بهدف تبادل الخبرات والمعارف حول قطاعات الشباب ودورهم في التنمية.

واطلع الوفد السعودي على تجربة سلطنة عمان في مجال التطوع الشبابي، إذ إن الزيارة تهدف إلى تعزيز معارف وخبرات القائمين على تنظيم العمل التطوعي والمتطوعين وإبراز تجارب تطوعية حكومية أو شبابية ملهمة، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب في العمل التطوعي بين شباب البلدين الشقيقين.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد السعودي استعراض الخدمات والبرامج والفعاليات التي تقدمها الوزارة في التطوع كالمبادرات الشبابية، ولقاء مع ميسري التطوع الشبابي "سند"، وكذلك لقاء مع وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية دار العطاء، بالإضافة إلى البرنامج الثقافي والذي يشمل زيارات ثقافية وسياحية كقلعة الميراني وبيت الزبير ودار الأوبرا السلطانية ومتحف عمان عبر الزمان.

مقالات مشابهة

  • مصر تيحبث مع الأردن تعزيز التعاون في مجال إعادة استخدام المياه
  • وزير الري يلتقي الأمير الحسن بن طلال لبحث تعزيز التعاون في مجال المياه
  • سويلم يشارك في فعاليات المنتدى 36 للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه | صور
  • وزير الري يشارك في المنتدى الـ36 للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه بالأردن
  • مشروعات التحلية الحل.. سويلم يشرح تقليل الفجوة بين موارد المياه المحدودة واستخداماها المتزايد
  • وزير الري يشارك فى المنتدى السادس والثلاثين للشبكة الاسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه
  • وفد سعودي يطلع على التجربة العمانية في التطوع
  • وزيرا الأوقاف والري يبحثان مع البابا تواضروس أهمية ترشيد استهلاك المياه
  • "الزراعة العربية" تتعاون مع مرسى مطروح لتنمية الموارد المائية والريفية