أكدت وزارة البيئة أنه استناداً إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة لها ،فإنه من المتوقع خلال الثلاث ايام القادمة من ١٠ - ١٢ اكتوبر الجارى، زيادة عدد ساعات سكون الهواء بمعظم محافظات الدلتا وتكون ذروتها يوم الجمعة القادم ، علي ان يبدأ التحسن التدريجي يوم السبت الموافق ١٢ اكتوبر الجارى ،ومن المتوقع انخفاض جودة الهواء خلال تلك الفترة في حالة زيادة اي انبعاثات صادرة من المصادر المحلية.

التوقيت الشتوي بعد أسبوعين من الآن.. اعرف هاتظبط ساعتك على كام؟

وقد وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة جهازى شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بتكثيف حملات المرور على كافة محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالتعاون مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية، وإحكام السيطرة على عمليات حرق قش الأرز خاصة مع مؤشرات ‏التهوية الغير جيدة لتفادى أى تأثيرات سلبية ،وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث شددت بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية و المقالب العشوائية لضمان ضبط اداؤها ‏البيئى، وتكثيف حملات فحص عوادم المركبات على الطرق لاحكام السيطرة على الإنبعاثات والحد من مصادر التلوث .

هذا و تتابع وزارة البيئة مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لها والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، كما تتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين والمتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة البيئة التقارير منظومة الإنذار المبكر تلوث الهواء

إقرأ أيضاً:

ضبط 28 ألف مخالفة مروریة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجیھ الحملات المروریة لتحقیق الإنضباط، وتطبیق قانون ولوائح المرور على قائدى السیارات وضبط المخالفین منھم، حیث أسفرت جھودھا خلال 24 ساعة عن ضبط (28380) مخالفة مروریة متنوعة، من بینھا ضبط 482 مخالفة السیر بدون تراخیص.

وضبط 44 دراجة ناریة مخالفة و10421 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1402مخالفة التحدث فى الھاتف المحمول أثناء القیادة، و2 مخالفة موقف عشوائى.

كما تم ضبط 5 مخالفات شروط التراخیص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة وتواصل أجھزة وزارة الداخلیة حملاتھا لضبط المخالفات المروریة.

وذلك تنفیذاً لإستراتیجیة وزارة الداخلیة بتكثیف الحملات المروریة على كافة الطرق والمیادین، لتسییر الحركة المروریة وتحقیق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.







مقالات مشابهة

  • ماندي يحتفل بمناسبة خاصة مع الخضر بمناسبة مواجهة الطوغو
  • البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء لمدة 72 ساعة
  • بيان هام من وزارة البيئة بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء
  • البيئة: حملات مكثفة على جميع محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة
  • وزيرة البيئة توجه بالمتابعة الميدانية بمحاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء بمحافظات الدلتا
  • وزيرة البيئة تلتقي 4 مجموعات وزارية معنية خلال الشق التمهيدي لـCOP29
  • «البيئة»: تكثيف الحملات التفتيشية على منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء
  • عاجل.. حسام حسن يوجه رسائل خاصة للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • ضبط 28 ألف مخالفة مروریة خلال 24 ساعة