صنعاء-سانا

أدان مجلس النواب اليمني استمرار الإجرام والاعتداءات الصهيونية بدعم أمريكي بريطاني على الأحياء السكنية في سورية ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا سيما استهداف أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة أمس الأول، والذي أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء من المدنيين، وإصابة 11 شخصا آخرين.

ونقلت وكالة سبأ للأنباء عن المجلس قوله في بيان: إن هذه الجريمة بحق الآمنين تشكل تعديا سافرا على الحياة المدنية، وانتهاكا صارخا لسيادة دولة عربية، وتحديا للقوانين والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

واستهجن المجلس استمرار الصمت العربي تجاه المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل بحق أبناء ومقدرات ومقدسات الأمة وعلى

مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي الذي تخلى عن مسؤولياته وادعاءاته الزائفة بحماية حقوق الإنسان.

ودعا الشعوب العربية إلى الخروج من سباتها لأن الدور القادم لن يستثنيهم، مؤكداً أن الوقت قد حان لإسناد المقاومة وردع الكيان الصهيوني المحتل وإيقاف أطماعه التوسعية في المنطقة.

كما دعا مجلس النواب رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإقليمية والدولية وأحرار العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية التابعة لهما إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية بإدانة جميع الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها مجرمو الحرب الصهاينة بحق الحياة المدنية، وكذلك التحرك الجاد والعاجل لإيقاف جرائم العدو الإسرائيلي في المنطقة.

وجدد التأكيد على ثبات ورسوخ موقف اليمن المساند والداعم للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة حتى دحر الاحتلال الصهيوني من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وشن العدو الإسرائيلي أمس الأول عدواناً جوياً بثلاثة صواريخ من جهة الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق، ما أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء من المدنيين، بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 شخصاً آخرين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حزب صوت الشعب يدين قرار «النواب» بفرض ضريبة على شراء الدولار

أصدر حزب صوت الشعب، بيانا أدان فيه قرار رئيس مجلس النواب رقم 68 لسنة 2024، المتعلق بفرض ضريبة على شراء الدولار.

وقال الحزب في بيانه: “يدين حزب صوت الشعب بأشد العبارات استمرار رئيس مجلس النواب وتماديه في عدم احترام الاحكام الصادرة عن المحاكم الليبية ومحاولاته التي لا تتوقف في التدخل في الشأن القضائي الليبي وانتهاك مبدأ الفصل بين السلطات” .

وأضاف البيان: “قرار رئيس مجلس النواب بفرض ضريبة %27% على شراء الدولار مع أنه ليس من اختصاصه، الا أنه ورغم صدور احكام قضائية من العديد المحاكم شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً ببطلان هذا القرار”.

وأضاف البيان: ” ها هو يعود مرة أخرى لتحدي القضاء الليبي وإعلان أنه فوق القانون بأخذ القرار رقم 68 لسنة 2024م بتخفيض القيمة من %27% الى 20%”.

وختم البيان بالقول: “من هذا المنطلق ندعو المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا باتخاذ موقف حازم وصارم ضد كل هذا العبث الذي يقوم به رئيس مجلس النواب”.

وكان أصدر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أمس، “القرار رقم (68) لسنة 2024م بشأن تعديل قيمة الرسم المفروض على سعر الصرف الرسمي”.

آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 13:05

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد للسفيرة الامريكية على ضرورة تدخل الدول الكبرى لوقف العدوان الصهيوني على غزّة ولبنان
  • “تقدم”: تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة خطوة مهمة لدعم حقوق الإنسان والعدالة وحماية المدنيين
  • مجلس النواب يندد بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في سوريا ولبنان وفلسطين
  • مجلس النواب يندد باستمرار الإجرام الصهيوني بحق المدنيين في سوريا ولبنان وفلسطين
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأحياء السكنية في سوريا
  • الجبهة اليمنية تشل اقتصاد الكيان الصهيوني: خسائر فادحة وأضرار متفاقمة!
  • ريمة ..عرض شعبي في الجبين دعماً للقضية الفلسطينية
  • حصيلة الإجرام الصهيوني منذ بدء العدوان على غزة
  • حزب صوت الشعب يدين قرار «النواب» بفرض ضريبة على شراء الدولار