قال أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، إنّ القوى الإقليمية والدولية بخلاف أمريكا تبذل قصاري جهدها لوقف التصعيد، إذ إنّ القوى لديها مصالح في منطقة الشرق الأوسط لا تقل أهمية عن مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، لكن الفارق الوحيد أنّ أمريكا استدرجت وراء  الطموح الإسرائيلي الذي يقوده رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مما وضع أمريكا في موقف حرج أمام الداخل وشعبها والعالم.

جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين (فيديو) شمال غزة.. سجن بلا أسوار صنعه الاحتلال (شاهد) الابتزاز السياسي

وأضاف «محارم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ نتنياهو يحاول ممارسة الابتزاز السياسي وتوسيع رقعة الصراع في المنطقة، كونه يؤمن بأنّ أمريكا في حالة انشغال بالانتخابات الأمريكية.

نتنياهو لا يستمع إلى ما تمليه الإدارة الأمريكية

وأردف الكاتب والباحث السياسي أنّ نتنياهو لا يستمع إلى ما تمليه الإدارة الأمريكية، مما أدى إلى افتقاد تواصله مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لافتا إلى أنّ هناك مناقشات في الداخل الإسرائيلي حول مدى نوعية وموعد الضربة التي ستوجه إلى إيران ردا عليها، معلقا: «أمريكا مستائه من نتنياهو، كونه يريد التصعيد في رد فعله على إيران».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الاحتلال لبنان غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تسرع نتنياهو قد يدفعه لاستهداف منشآت نووية إيرانية

قال محمد العالم كاتب صحفي وباحث سياسي مختص في الشؤون الأمريكية، إنّ تسرع إدارة نتنياهو ربما تدفعها لاستهداف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في هذا الشأن.

اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية

وأضاف «العالم»، في مداخلة مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة القاهرة الإخبارية: «بالنسبة للرد على إيران، فإن هناك اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، وأعتقد أن إدارة جو بايدن كان لديها بعض التخوفات من جر المنطقة إلى حرب إقليمية ستؤدي إلى حرب عالمية».

النزعة الانتقامية لدى إدارة نتنياهو

وتابع الباحث السياسي: «تسرع إدارة بنيامين نتنياهو أو النزعة الانتقامية لدى إدارته ربما تدفعها إلى استهداف حقول نفط إيرانية أو منشآت نووية، وأعتقد أن الإدارة الأمريكية لا تريد هذا الأمر حاليا، لأنّ الحزب الديمقراطي سيتأثر كثير داخليا على مستوى الانتخابات، وسيثبت للشعب الأمريكي أنه أجّل العديد من الصراعات في العالم، وهو ما يخدم مصالح المرشح دونالد ترامب ويرفع أسهمه في الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: الامتعاض الأمريكي من نتنياهو لن يغير واقع الصراع
  • باحث: نتنياهو يحاول ممارسة الابتزاز السياسي وتوسيع رقعة الصراع
  • باحث سياسي: لهذه الأسباب ليس من مصلحة الحكومة الشرعية التنديد بتصنيف حميد الأحمر في لائحة العقوبات الأمريكية!!
  • باحث في الشؤون الدولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول اجتياح لبنان بريا
  • باحث سياسي : إزالة اسم حميد الأحمر من قائمة العقوبات الأمريكية يتطلب مسارًا قانونيًا طويلًا
  • باحث سياسي: خطوة واحدة لـ حميد الأحمر يمكنه القيام بها لرفع اسمه من لائحة العقوبات الأمريكية
  • غضب عارم في الإدارة الأمريكية من إسرائيل.. أصبحت غير واثقة فيما يقوله نتنياهو
  • باحث سياسي: تسرع نتنياهو قد يدفعه لاستهداف منشآت نووية إيرانية
  • باحث سياسي: تسرع إدارة نتنياهو ربما تدفعها لاستهداف منشآت نووية إيرانية