آخر تحديث: 10 أكتوبر 2024 - 10:15 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعت المفوضية المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، الأحزاب الكردية إلى مساندة عملها في اجراء انتخابات برلمان كردستان، وفيما شددت على عدم تضمن الحملات الدعائية أفكاراً تثير العنف، مؤكدة أنها تقف على مسافة واحدة من الجميع.وذكرت المفوضية في بيان ، أنه “بعد انجاز اغلب فقرات الجدول الزمني لانتخاب برلمان إقليم كردستان (الدورة السادسة) ، ومع بدء العد التنازلي ليوم الاقتراع في 20/10/2024 فان المفوضية تدعو الأحزاب والتحالفات السياسية والمرشحين المشاركين في العملية الانتخابية الى دعم عملها والاسهام في نجاح الانتخابات من خلال الالتزام بقواعد السلوك الانتخابي وضوابط نظام الحملات الانتخابية التي وضعتها المفوضية بموجب نظام الحملات الانتخابية رقم (2) لسنة 2023”.

وشددت المفوضية على “ان لا تتضمن الحملات الانتخابية أفكاراً تثير العنف والكراهية او الإساءة للمرشحين الاخرين والأحزاب المنافسة والمساس بهم، وصولاً الى يوم الاقتراع وإعلان النتائج النهائية”، لافتة إلى “اتباع الطرق القانونية في تقديم الشكاوى والطعون والابتعاد عن الأفعال وردود الأفعال بين المتنافسين، وسيتم النظر في الشكاوى والطعون المقدمة وفق الأنظمة والآليات التي وضعتها المفوضية بحياد واستقلال تام”.وبينت أنه “على شركاء العملية الانتخابية من (الناخبين ، والتحالفات والأحزاب السياسية والمرشحين، والمراقبين، والإعلاميين، وجميع المعنيين بالشأن الانتخابي) دعم عمل المفوضية والاسهام في جهودها الرامية لتنظيم وإجراء انتخابات حرة وعادلة ونزيهة تحظى بثقة الجميع”.وأكدت أنها “تعمل بشكل مهني وحيادي وتقف على مسافة واحدة من الجميع لتحقيق العدالة الانتخابية والحفاظ على اصوات الناخبين”، متمنية أن “تكون مخرجات هذه الانتخابات خطوة مضافة الى مستقبل آمن وزاهر لشعبنا في اقليم كردستان العراق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصادر: ماسك يعتزم الظهور في مزيد من الحملات الانتخابية لصالح ترامب

نقلت وكالة رويترز، الاثنين، عن مصادر لم تُسمها، أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، يخطط للمشاركة في الحملات الانتخابية الداعمة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وذكرت المصادر أن "ظهور ماسك، سيكون مرتبطا بلجنة العمل السياسي التابعة له (أميركا باك - America PAC).

ويوم أمس، ظهر ماسك مع ترامب في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (TSLA.O) ومالك منصة التواصل الاجتماعي (أكس)، في حدث لحملة المرشح الجمهوري، منذ أن أيده بعد محاولة اغتياله في 13 يوليو الماضي.

بقفزات على المسرح.. ماسك يظهر بتجمع انتخابي لترامب في "موقع محاولة الاغتيال" لفت الملياردير المثير للجدل، إيلون ماسك، الأنظار عقب ظهوره بطريقة حماسية خلال تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترامب، في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، والتي كانت قد شهدت محاولة اغتيال الرئيس السابق في الثالث من يوليو الماضي.

وظهر ترامب وماسك في الموقع ذاته الذي نجا فيه المرشح الجمهوري من محاولة الاغتيال، وهي لحظة صادمة في السباق إلى البيت الأبيض الذي لا يزال يخيم عليه تهديد العنف السياسي.

ووصف ماسك، الأحد، خلال وجوده إلى جانب ترامب في بنسلفانيا، الانتخابات الأميركية بأنها "معركة يجب ألا نخسرها"، وأصرّ على أن "ترامب يجب أن يفوز، من أجل الحفاظ على الدستور والديمقراطية".

وتعتبر بنسلفانيا ولاية حاسمة لكل من ترامب ومنافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس في السباق لانتخابات الخامس من نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يشارك ترامب في التجمعات الانتخابية في الولاية يوم الأربعاء، في سكرانتون وريدينغ.

مقالات مشابهة

  • سياسي كردي:الأحزاب تستغل مساجد الإقليم للدعاية الانتخابية
  • المفوضية تدعو الى عدم العنف خلال الحملات الدعائية في الاقليم
  • العد التنازلي لانتخابات كوردستان.. المفوضية تدعو للابتعاد عن خطاب الكراهية
  • سياسي كردي: الأحزاب تستغل المساجد لأغراض الدعاية الانتخابية في كردستان
  • المفوضية تحديد الجهات التي ستقوم بإزالة حملات الدعاية بعد انتهاء انتخابات برلمان كردستان
  • مفوضية الانتخابات بالعراق تؤكد جاهزيتها الكاملة لانتخابات كردستان
  • تركيا: جدل داخل الحزب الحاكم حول “ضرورة منع الانقسامات بالقاعدة الانتخابية للحزب”
  • قلق سياسي من استخدام الأجهزة الأمنية في الحملات الدعائية للأحزاب الكردية الحاكمة
  • مصادر: ماسك يعتزم الظهور في مزيد من الحملات الانتخابية لصالح ترامب