أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بالتحفظ على 6 أطنان مخلل تم ضبطها فى حملة بالخانكة ، حيث تبين أن المضبوطات غير صالحة للاستخدام الآدمى.

جامعة بنها تحافظ على ترتيبها عالميا بتصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2025 مبادرة بداية.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية في أمراض العيون بقرية بطا استكمال محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة ضحية الدارك ويب ضبط مجزر غير مرخص فى حملة للطب البيطرى بالقليوبية محافظ القليوبية: التعاون بين السلطة التنفيذية والقضائية أساس بناء مجتمع قوي محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ


وشن فريق مراقبة الأغذية بإدارة الخانكة، بالتنسيق مع فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة تفتيشية على معمل للمخللات، جاء ذلك في إطار تكثيف الرقابة على المنشأت الغذائية، وبناءا على توجيهات الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي.


وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية أنه تم العثور على مخلل غير صالح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى إضافة ألوان صناعية، كما أن المكان غير مطابق للاشتراطات الصحية حيث وجدت ماسورة صرف صحي داخل المعمل، كما تلاحظ أيضا استخدام مواد كيماوية لسرعه تسوية المخللات، حيث تم تحرير محضر لإثبات الواقعة وإحالته للنيابة للنظر والتصرف، كما أسفرت الحملة عن ضبط 3 أطنان ملح خشن غير مدون عليها أي بيانات بأحد المنشأت الغذائية التابعة للخانكة، كما تم ضبط 3 أطنان مخلل، و3 أطنان طرشي.
كما قام فريق مراقبة الأغذية بالقناطر الخيرية، أيضا بضبط 524 كيس برجر يتم استخدام الفول الصويا في تصنيعه، بالإضافة إلى تسجيل عنوان وهمي على العبوات لتضليل الجهات الرقابية، تم تحرير محضر بالواقعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الخانكة مخلل وكيل وزارة الصحة الطب الوقائي بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

حجز 5 قناطير لحوم مجمدة فاسدة بالأغواط

تمكنت مصالح أمن ولاية الأغواط، من حجز كمية معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وحسب يان لذات المصلحة الأمنية، اليوم الثلاثاء، تم حجز 5 قنطار و98.43 كلغ لحم مجمد. و125 كلغ ثمار بحرية مجمدة مختلفة معبأة في أكياس. و08 كلغ من مادة الرشتة، و19,6 كلغ من البازلاء.

كما تم حجز كمية قدرة بـ 16.50 قنطار من البازلاء، غير صالحة للاستهلاك البشري.

وتم حجز هذه الكمية، بإحدى غرف التبريد بمدينة الأغواط، وتمت معاينتها من قبل الطبيب البيطري، الذي أكد عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه مالك هذه المواد الغذائية أمام النيابة المختصة اقليميا عن قضية. مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية وأخرى غير صالحة للاستهلاك البشري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • التحفظ على السائق واللودر.. تفاصيل جديدة في دهـ.س طفل بكرداسة
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات بحي غرب شبرا الخيمة
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك في حملة لبيطري القليوبية
  • بعد دهسه طفلا.. التحفظ على لودر وقائده في كرداسة
  • بلدية الكويت: فريق إزالة مخالفات محافظة الجهراء ينجز حملة إخلاء واسعة للأراضي استمرت 3 أشهر شمال البلاد
  • حجز 5 قناطير لحوم مجمدة فاسدة بالأغواط
  • ضبط مجزر غير مرخص فى حملة للطب البيطرى بالقليوبية
  • ضبط أكبر معمل لصناعة الطرشي في النجف غير صالح للاستخدام البشري
  • «الداخلية»: ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوداء