يستأنف المنتخب المصري رحلته نحو حجز مكانه في منافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في المغرب العام المقبل، حينما يستضيف منتخب موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة والمقرر إقامتهما الجمعة والثلاثاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من الفوز على كاب فيردى بإستاد القاهرة بثلاثية نظيفة قبل أن يقسو على بتسوانا بملعبها برباعية نظيفة.

???????? | في حضور وزير الرياضة .. منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة موريتانيا الجمعة ????????

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن تدريبات الفريق استعداداً لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي ١١ و ١٥ أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة… pic.twitter.com/21xmrfNnjC

— EFA.eg (@EFA) October 9, 2024


وتأتي الرأس الأخضر في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق المواجهات المباشر أمام موريتانيا التي تتساوي معها بذات الرصيد بعد أن حققت فوزاً على بتسوانا التي تتذيل المجموعة بلا نقاط.
ويسعي حسام حسن المدير الفني إلى الفوز على منتخب "المرابطون" ذهاباً وإياباً في الجولتين الثالثة والرابعة لحسم التأهل المبكر للمنافسات لإراحة الأعصاب.
ورغم حالة القلق التي عاشها البعض داخل الكرة المصرية من تولي حسام حسن تدريب "الفراعنة" لكن الأخير نجح في فض العديد من المشاكل خلال الفترة الماضية على رأسها علاقته بمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب والتي باتت في أفضل حالتها الآن بجانب بث الروح في المنتخب المصري وتحقيقه الانتصارات واطمئنان الجماهير وكذلك انتهاء ازمة المعسكرات المبكرة التي كان يطلبها قبل موعد الأجندة الدولية بأيام مما تسبب في غضب بعض الأندية وعلى رأسها الأهلي والزمالك.
وكان حسن اختار قائمة اللاعبين والتي ضمت كل من محمد عبد المنعم ومحمد صلاح ومصطفي محمد وعمر مرموش ومحمود صابر بالإضافة لمحمد الشناوي والمهدي سليمان ومحمد عواد ومصطفي شوبير ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد حمدي شرف ومحمد شحاته وأحمد نبيل كوكا وأحمد عيد وحمدي فتحي ومروان عطية وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو ونبيل عماد دونجا ومحمود حسن تريزيغيه ومصطفي فتحي وإبراهيم عادل وأسامة فيصل.
وشهدت القائمة العديد من الانتقادات لعل أبرزها غياب عمر كمال عبدالواحد وعمر جابر خاصة مع غياب محمد هاني للإصابة وكذلك إمام عاشور لاعب وسط الأهلي بجانب أحمد حجازي الذي دخل في أزمة مع حسام حسن مؤخراً.
وألتقى المنتخب المصري مع نظيره الموريتاني في 3 مواجهات سابقة بينهما مرتين بشكل رسمي في التصفيات القارية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2008، حيث فاز "الفراعنة" بثلاثية في الأولي وتعادلا 2-2 في الثانية وكانت الأخيرة ودياً عام 2012 وكرر المنتخب المصري الفوز بثلاثية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب مصر المنتخب المصری حسام حسن

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لـ موريتانيا في تصفيات أفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن تدريبات الفريق، استعداداً لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي ١١ و ١٥ أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ بالمغرب.

مران منتخب مصرمنتخب مصر

شارك في مران منتخب مصر كل من: 

محمد الشناوي والمهدي سليمان ومحمد عواد ومصطفى شوبير.

رامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد حمدي شرف ومحمد شحاته وأحمد نبيل كوكا وأحمد عيد وحمدي فتحي ومروان عطية وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو ونبيل عماد دونجا ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل وأسامة فيصل، بينما يشارك الرباعي المحترف محمد عبد المنعم ومحمد صلاح ومصطفي محمد وعمر مرموش في تدريبات غدًا.

IMG_3519 IMG_3516 IMG_3518 IMG_3517 IMG_3520 IMG_3521 IMG_3522

مقالات مشابهة

  • علاء نبيل: الفراعنة قادرون على تخطي موريتانيا.. وهذه حقيقة منصب مدير منتخب 2005
  • عاجل.. حسام حسن يوجه رسائل خاصة للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • كواليس معسكر منتخب مصر.. وتفاصيل جلسة حسام حسن ومحمد صلاح الخاصة
  • كواليس جلسة حسام حسن مع صلاح في المعسكر
  • بحضور جماهيري كبير| أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر مع موريتانيا.. الموعد والقنوات الناقلة
  • بمشاركة محمد صلاح.. أهم لقطات استعداد المنتخب الوطني لمواجهة موريتانيا (صور)
  • اكتمال صفوف منتخب مصر استعدادًا لمباراة موريتانيا
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لـ موريتانيا في تصفيات أفريقيا