قالت صحيفة فاينانشال تايمز إن جهاز أبوظبي للاستثمار، صندوق الثروة السيادي في أبوظبي وأحد أكبر المساهمين في تيمز ووتر البريطانية للمرافق، شطب حصته البالغة نحو 9.9 بالمئة في الشركة المتعثرة.

وتخدم تيمز ووتر 16 مليون شخص في لندن ومحيطها، وتمر بأزمة جراء التخلص من مياه الصرف الصحي بلا توقف وشبكات الأنابيب المتهالكة والديون الضخمة.



وقالت الصحيفة إن الملفات التي قدمتها وحدة مسجلة في لوكسمبورج تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار تفيد بأنها تخلصت من الحصة بسبب صعوبة البيئة التنظيمية والأداء التشغيلي.



وأضاف تقرير الصحيفة مستشهدا بملفات الشركة أن جهاز أبوظبي للاستثمار خفض قيمة حصته في شركة المرافق من 263 مليون جنيه استرليني (344.21 مليون دولار) إلى جنيه إسترليني واحد فقط في نهاية العام الماضي. وقالت الصحيفة إن الجهاز شطب أيضا قرضا قيمته 31 مليون جنيه استرليني منحه لإحدى الشركات القابضة التي تملك شركة تيمز.

وتأتي هذه الخطوة في وقت من المقرر أن تعلن فيه وزيرة الخزانة البريطانية ريتشل ريفز عن أول ميزانية في 30 أكتوبر تشرين الأول مع توقع مجموعات الأعمال في المملكة المتحدة أن تتبنى الوزيرة نبرة إيجابية لتمنح الشركات الثقة للاستثمار في البلاد.

وبالإضافة إلى هذه المصاعب، خفضت وكالتا التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز وموديز الشهر الماضي تصنيف تيمز ووتر، وحذرتا من أن أموال الشركة تنفد بسرعة وأنها على وشك التخلف عن سداد ديونها.

وبدون خطة إنقاذ، سيتعين على الأرجح على الحكومة البريطانية وهيئة تنظيم المياه (أوفوت) وضع تيمز تحت ما يسمى بنظام الإدارة الخاصة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بريطانيا اقتصاد الإمارات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تعلن حل المشكلات التقنية لخدمات تأسيس الشركات

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن حل المشكلات التقنية التي عرقلت تقديم خدمات تأسيس الشركات بالكفاءة المطلوبة بشكل جذري اليوم الأربعاء.

وأضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على صفحتها على فيسبوك، أن خدمات التأسيس توقفت يومي الاثنين والثلاثاء لضمان كفاءة تشغيل المنظومة الإلكترونية لخدمات الاستثمار.

وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تنمية بعض أصول الشركات التابعة "القاهرة للدراسات الاقتصادية" يوضح مزايا الاستثمار في الذهب والعقار بمصر وزير قطاع الأعمال يناقش مستجدات تطوير شركة مصر للغزل وصباغي البيضا بكفر الدوار

وأكدت هيئة الاستثمار،  على التزامها بالعمل المستمر على تحسين بيئة الاستثمار ومواصلة جهود التحول الرقمي وطرح خدمات إلكترونية جديدة لضمان تجربة أفضل للمستخدمين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالاستثمار في مصر.

اشتكي عدد من العملاء من عدم انتظام خدمات التأسيس، وتعطلها خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى طول مدة استخراج شهادة عدم الالتباس.

وتعمل الهيئة العامة للاستثمار على تحسين المناخ الاستثماري وتسهيل الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار تعلن حل المشكلات التقنية لخدمات تأسيس الشركات
  • وزير الاستثمار: هدفنا خلق مناخ تنافسي جاذب للاستثمار
  • النائب هاني العسال: تعديل قانون صندوق مصر السيادي ضرورة لتعزيز الاستثمار
  • رئيسة صندوق النقد الدولي: ندرس إلغاء رسوم القروض لدعم البلدان المتعثرة ماليا
  • فاينانشال تايمز: الإمارات تشطب حصتها في شركة بريطانية متعثرة
  • «أبوظبي للاستثمار» يختار «إتش إس بي سي» كشريك دولي في آسيا
  • بـ12 مليون جنيه.. البورصة تنفذ صفقة من نوع الـ«Block Deal» على أسهم الشركة العربية لحليج الأقطان
  • محافظ المنوفية يبحث سبل تنمية الاستثمار بالمناطق الصناعية
  • وزير الشئون القانونية: الصندوق السيادي للاستثمار ليس بوابة خلفية لبيع الأصول