التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بالأمير الحسن بن طلال، وذلك بحضور رائد أبو السعود وزير المياه الأردني والسفير محمد سمير سفير مصر فى عمان، والدكتور مروان الرقاد رئيس الشبكة الإسلامية لتنمية المصادر المائية.

 

الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات بين وزارة الموارد المائية والري المصرية ووزارة المياه الأردنية، وسبل تعزيز هذه العلاقات لتنفيذ العديد من المشروعات تحت مظلة مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE NEXUS، وبحث إمكانية التعاون في هذا الشأن من خلال الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه.

كما تطرق اللقاء لمشروع محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى، حيث تم استعراض أهم مكونات المشروع وخصائصه المختلفة ومميزاته، والإمكانيات المصرية المتميزة فى مجال إنشاء محطات معالجة وإعادة استخدام المياه مثل محطات الدلتا الجديدة وبحر البقر والمحسمة، وإمكانية تبادل الخبرات بين مصر والأردن فى هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“الصور” و”قادربوه” يناقشان تعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد

الوطن| متابعات

زار المستشار النائب العام “الصديق الصور”، صباح اليوم ديوان الهيئة، للقاء برئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه”، لمناقشة مجموعة من القضايا الهامة المتعلقة بالشأن العام.

وتطرّق الجانبان خلال اللقاء إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كتعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد، وتحسين الرقابة على الأموال العامة، وضمان تطبيق القوانين بكل شفافية وعدالة، وبحث طرق تطوير آليات الرقابة والمتابعة لتحقيق المزيد من الفعالية في مكافحة الفساد الإداري والمالي.

وأعرب الجانبان على أهمية التنسيق المشترك بين الجهتين؛ لضمان حماية المال العام وتعزيز الشفافية بمختلف مؤسسات الدولة.

وبهذا الخصوص، أكد الصور التعاون مع أعضاء التحقيق بالهيئة أثناء مباشرتهم الدعاوى المنظورة أمام الدوائر الجنائية بالمحاكم، وتقديمه كافة التسهيلات التي من شأنها تذليل الصعاب لممارسة أعمالهم المناطة بهم.

وفي ختام اللقاء، أثنى الصور على النقله النوعية للتقرير السنوي للهيئة 53 للعام 2023م، والجهود الحثيثة المبذولة فيه لإظهار مؤشرات عامة عن أهم أسس الدولة، مؤكدا اعتزام النيابة العامة دراسة ما جاء فيه من ملاحظات ومخالفات، والتحقيق فيها، ومباشرة الدعاوى الجنائية وإحالة المتهمين للمحاكمة أمام دوائر القضاء، وتشكيل لجان تحقيق مشتركة بين الجهتين للوقف على البيانات المتضاربة المفصَح عنها من قبل الجهات الواردة بالتقرير آنف الذكر.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الصديق الصور عبدالله محمد قادربوه ليبيا مكافحة الفساد الإداري والمالي

مقالات مشابهة

  • مصر تيحبث مع الأردن تعزيز التعاون في مجال إعادة استخدام المياه
  • وزير الري يلتقى الأمير الحسن بن طلال لبحث تعزيز التعاون فى مجال المياه
  • وزير الري يلتقي الأمير الحسن بن طلال لبحث تعزيز التعاون في مجال المياه
  • “الصور” و”قادربوه” يناقشان تعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد
  • نائب وزير الآثار في ورشة عمل لسفارة زامبيا: تعزيز العلاقات مع أفريقيا أولوية
  • وزير الري يؤكد أهمية مشروعات تحلية المياه باستخدام التقنيات المتطورة قليلة التكلفة
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري
  • وزير الإسكان وسفير بغداد بالقاهرة يناقشان مشاركة الشركات المصرية فى تنفيذ مشروعات بالعراق
  • وزير التعليم والسفير الياباني يناقشان التوسع في المدارس المصرية اليابانية